in

“فيليبس” تكشف عن ابتكارات جديدة في الرعاية الصحية خلال فعاليات ملتقى الصحة العالمي 2024 بالرياض

 

أعلنت شركة رويال فيليبس، الرائدة عالميًا في تكنولوجيا الرعاية الصحية والمدرجة في بورصتي نيويورك وأمستردام، عن مشاركتها في ملتقى الصحة العالمي 2024، الذي عُقد في الرياض تحت شعار “استثمر في الصحة” خلال الفترة من 21 إلى 23 أكتوبر 2024، وذلك لتسليط الضوء على أحدث ابتكارات الرعاية الصحية التي تجسد التزام فيليبس بدعم رؤية السعودية 2030، عبر معالجة التحديات الصحية من خلال الابتكار والتعاون الاستراتيجي.
وأعلنت فيليبس، بالتعاون مع شركة الصحة القابضة، عن تدشين وحدة العناية المركزة الإلكترونية(eICU) في تجمع المدينة المنورة الصحي، والذي يقدم حلولًا مبتكرة لربط المستشفيات بمركز قيادة مركزي في مدينة الملك سلمان بن عبد العزيز الطبية، مما يتيح تقديم رعاية صحية متطورة ومستدامة تسهم في تحسين جودة حياة المرضى وتعزيز كفاءة الخدمات الصحية المقدمة.
كما عرضت تقنية فيليبس Cardiac Workstation CW7000، المنصة المتطورة التي تهدف إلى تحسين اتخاذ القرار في أمراض القلب؛ حيث تتضمن هذه المنصة خوارزميات متقدمة لإدارة بيانات تخطيط كهربية القلب، مما يساعد على تقليل الأعباء الإدارية وتيسير تركيز الفرق الطبية على تقديم الرعاية للمرضى.
بالإضافة إلى ذلك، قدمت فيليبس نظام Zenition 90 Motorized C-arm، الذي يُعتبر أحدث ابتكاراتها في مجال التصوير الطبي، والذي يوفر المرونة والتحكم اللازمين لإجراء مجموعة متنوعة من الإجراءات الوعائية المعقدة، مثل التدخلات القلبية وإدارة الألم وأمراض المسالك البولية، مما يسهم في تحسين نتائج المرضى وزيادة كفاءة العمل الجراحي.
كما قدمت فيليبس مجموعة واسعة من الحلول المتقدمة لتلبية احتياجات الرعاية الصحية المتنوعة في المملكة. وتشمل هذه الحلول نظام Philips CT 5000 Ingenuity الذي يوفر تشخيصات دقيقة، وأداة SmartSpeed التي تعزز سرعة ووضوح التصوير بالرنين المغناطيسي التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مما يزيد الدقة بنسبة تصل إلى 65%، ويتيح تشخيصات استثنائية عبر 97% من البروتوكولات السريرية المتوافقة، ومحول الموجات فوق الصوتية X11-4t mini 3D TEE الذي يوفر تصويرًا ثلاثي الأبعاد عالي الدقة لمجموعة متنوعة من المرضى. بالإضافة إلى ذلك، تطلق فيليبس سلسلة Transcend من أنظمة الموجات فوق الصوتية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لأمراض القلب البنيوية، والتي تتميز بتقنيات ذكية مثل 3D Auto CFQ و3D Auto TV لتحسين تقييم أمراض القلب.

وبهذه المناسبة، قال أكرم الصيرفي، المدير العام لشركة فيليبس السعودية إن مشاركة فيليبس في ملتقى الصحة العالمي 2024 يعكس التزامها بتحسين نظام الرعاية الصحية في المملكة، مشيرًا إلى حرص الشركة على تعزيز الشراكات التعاونية مع مؤسسات الرعاية الصحية بالمملكة لبناء نظام صحي قوي ومستدام يتماشى مع رؤية السعودية 2030.
وأضاف الصيرفي: “على مدار 90 عامًا، كانت فيليبس رائدة في رحلة الرعاية الصحية بالمملكة، حيث قدمنا باستمرار ابتكارات تسهم في تحسين النتائج الصحية للمواطنين. إن تقنياتنا المتقدمة ترفع معايير الرعاية الصحية، مما يعكس رؤيتنا في تعزيز صحة المجتمع وتحقيق نتائج صحية أفضل للجميع.”
ويعد ملتقى الصحة العالمي 2024 منصةً لتبادل المعارف والخبرات، وفرصةً لاستعراض أفضل الممارسات والابتكارات والتقنيات الطبية الحديثة، حيث شمل على أكثر من 100 جلسة حوارية؛ تحدث خلالها المتخصصون في المجالات الطبية والصحية، حول جوانب رئيسية لنظام الرعاية الصحية والاستثمار في المملكة في سياق برنامج تحوُّل القطاع الصحي، إلى جانب العديد من الابتكارات والمنتجات في أكثر من 9 مجالات صحية منها: التقنية الحيوية، والرعاية الصحية والخدمات العامة، والتصوير والتشخيص، ومعدات وأجهزة المختبرات، إضافة إلى الأدوية والتغذية وأنظمة وحلول تقنية المعلومات، بمشاركة أكثر من 70 دولة وأكثر من 500 خبير ومتحدث في أربع منصات على مدار ثلاثة أيام؛ بهدف تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات حول أحدث المستجدات الصحية.
-انتهى-
نبذة عن شركة رويال فيليبس:
تعد شركة رويال فيليبس بهولندا (المدرجة في بورصة أمستردام تحت شعار PHIA وفي بورصة نيويورك تحت شعار PHG) من الشركات العالمية المتخصصة في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية والتي تركز على تحسين صحة البشر وتتيح تحقيق نتائج أفضل للحياة الصحية ومنع الأمراض والتشخيص والعلاج والرعاية الصحية في المنازل. تستفيد فيليبس من التقدم التكنولوجي الذي تتمتع به وخبرتها الإكلينيكية ورؤى العملاء لتقديم باقة من الحلول المتكاملة. تتخذ فيليبس من هولندا مقرا لها، وهي من كبرى الشركات العالمية في مجال الأشعة التشخيصية والعلاج المدعم بالتصوير ومتابعة المرضى وتكنولوجيا المعلومات الصحية، ومنتجات العناية الصحية والمنزلية للمستهلكين. بلغت المبيعات الإجمالية للشركة 18.2 مليار يورو في 2023، ويعمل بها حوالي 69.1 ألف موظف في مجالي المبيعات والخدمات المتنوعة في أكثر من 100 دولة حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماس وعمر باك لصناعة الأكواب الورقية.. جودة فائقة وسعر لا يقبل المنافسة