in

حسام عزت يونس رئيس شركة الحسام لتعبئة وتغليف المواد الغذائية: هدفنا أن نصبح برند عالمي ولا نتوقف عند التصنيع والتصدير

رئيس شركة الحسام لتعبئة وتغليف المواد الغذائية : التطوير سر تميزنا الدائم ومنتجاتنا لا تقف عند حد معين من الجودة

رئيس شركة الحسام لتعبئة وتغليف المواد الغذائية : صدرنا منتجاتنا إلى ألمانيا والنمسا واليونان والسودان وليبيا

حسام عزت: أسعار منتجاتنا لا تقبل المنافسة ونسعى لفتح أسواق جديدة في شرق إفريقيا

رئيس شركة الحسام: نستهدف زيادة نجاحاتنا بافتتاح مصنع جديد في العين السخنة

خطتنا المستقبلية تضمن الوصول لحجم أعمال بـ70 مليون جنيه

رئيس شركة الحسام لتعبئة وتغليف المواد الغذائية: الرئيس السيسي حقق إنجازات غير مسبوقة على أرض مصر

حسام عزت: محافظ كفر الشيخ لا يكل عن دعم رجال الأعمال والمصنعين

…………………….

 

منافسة شرسة دخلها من أجل مكاسب شريفة على أرض مليئة بالكنوز، ففي بداية حياته العملية دخل كلية كانت هي الجناح الثاني من جناحي الحماية والحفاظ على البلاد من أي عدو، لكن مع مرور الزمن أصر على الانتقال لجبهة أخرى لمحاربة الكسل واليأس والوصول إلى إنجاز غير مسبوق في مدة لم تتجاوز 3 سنوات، وصل فيها إلى تصدير منتجات شركته إلى الخارج، إنه حسام عزت يونس، رئيس مجلس إدارة شركة الحسام لتعبئة وتغليف المواد الغذائية.

أجرينا هذا الحوار الممتع مع الضابط السابق في وزارة الداخلية الذي انتقل إلى مجال التجارة ثم الصناعة، ومنها إلى التصدير ليسطر في كل هذه الميادين بأحرف من نضال سطورًا من النجاحات والإنجازات غير المسبوقة.

 

في البداية قال حسام عزت يونس، رئيس مجلس إدارة شركة الحسام لتعبئة وتغليف المواد الغذائية، إنه كان ضابط شرطة ظل في خدمة الوطن منذ عام 2004، إلى أن ترك وزارة الداخلية في عام 2019؛ ليبدأ في اقتحام العمل التجاري منذ ذلك الحين.

وأضاف أنه في بداية عمله بالمجال التجاري، كان نشاط الشركة توزيع المنتجات الغذائية، لكن سرعان ما تحول نشاطها إلى التعبئة والتغليف، مشددًا على أنه بعد مرور عامين من إنشاء الشركة وتحديدًا في عام 2021، بدأت تتجه إلى مجال التصنيع وتصدير تلك المنتجات إلى الخارج.

وأشار إلى أن الشركة صدرت منتجات إلى عدة دول منذ 2021 وحتى الوقت الراهن، لافتًا إلى أنها صدرت لليبيا والسودان وألمانيا والنمسا واليونان، مؤكدًا أنها تسعى لفتح أسواق في شرق إفريقيا بدول تنزانيا وكينيا وغيرها من الدول.

وأوضح أن الشركة كانت تعتمد على خط إنتاج واحد لتعبئة الحبيبات الزراعية استوردته في بداية افتتاحها من الصين، لكن بعد مرور وقت قصير استبدلت الشركة جميع ماكينات خط الإنتاج بماكينات مصرية؛ لا سيما في ظل توفر الصيانة وقطع الغيار لهذه الماكينات بالسوق المحلي.

وأكد أن نشاط الشركة أصبح يتضمن خلال المرحلة الراهنة، تصنيع بعض المواد الغذائية التي منها الكاتشب والمربى، والصلصة، بالإضافة إلى التعبئة والتغليف، لمختلف المنتجات التي يأتي من بينها البهارات والبقوليات وغيرها، فضلًا عن تصدير وطرح تلك المنتجات في السوق المحلي.

وشدد على أن الجودة هي أساس عمل الشركة، لكن سقفها غير المحدد يجعل هذا الصرح كل يوم يسعى للوصول إلى جديد للتطوير من أجل العمل على تحقيق أعلى معدل بها، وذلك من خلال فريق على أعلى درجة من الكفاءة بالشركة.

 

وأضاف أن الشركة تسعى أيضًا إلى تطبيق شروط هيئة سلامة الغذاء، للانتقال إلى الخطوة التالية بتحقيق الإدراج في القائمة البيضاء، فضلًا عن الوصول إلى الحصول على أعلى شهادة الجودة العالمية.

ونوه بأن سر جودة منتجات الشركة التعامل مع المنتج بأنه منتج منزلي لمالك الشركة، موضحًا أن أي منتج تنتجه الشركة يأخذ منه عينة إلى منزله ففي حال الاطمئنان له ورؤيته مطابقًا للمواصفات يتم طرحه بالأسواق على الفور، لكن في ظل وجود أي مشكلة بالجودة يتم وقف هذا الإنتاج وإعادة تصحيح الخطأ للوصول إلى الهدف المنشود وهو استمرار تهافت العملاء بسبب الجودة الفائقة.

وأشار إلى أن جميع العاملين بهذا الكيان من أصدقائه المقربين له، لأنهم الأشخاص الذين سيحرصون على تطوير وتوسيع حجم الأعمال والوصول إلى الإنجازات غير المسبوقة، مشددًا على أن من يثبت من خارج دائرة الأصدقاء بالشركة عدم حسن نيته بالمشاركة في هذا الهدف يتم على الفور إقصائه.

واستطرد أنه رشح نفسه في انتخابات مجلس النواب الماضية عن دائرة كفر الشيخ، لافتًا إلى أن الهدف الأسمى من هذا الترشح لم يكن كلاما أو حبرا على الأوراق، ولكن هدفه الرئيسي الذي كان يسعى لتنفيذه من هذه العضوية إنشاء شركة مساهمة مصرية بأسهم من خلال مشاركة الأهالي بسهم لكل فرد في المحافظة بقيمة 100 جنيه؛ ليصبح الإجمالي 40 مليار جنيه، خصيصًا في ظل أن التعداد السكاني للمحافظة 4 ملايين شخص.

وأوضح أن هذه الفكرة الرئيسية كان الهدف منها إيجاد مدينة صناعية وجاذبة للاستثمارات الأجنبية على أعلى مستوى في مصر، من خلال تلك الفكرة المذهلة، لكن الحظ لم يحالفه ويفز بالانتخابات.

 

وتابع أن الهدف من إنشاء الشركة كان إتاحة أكبر عدد من فرص العمل للشباب المخلصين لكيان يريد أن يصل إلى العالمية بسواعد العاملين به، فضلًا عن تحقيق أرباح كبرى من أجل توفير رواتب وحوافز مرضية للجميع من أصغر عامل سنًا إلى رئيس مجلس الإدارة، فضلًا عن صناعة منتج يصبح هو المنتج والبراند العالمي، لا سيما أن من يصنعون المنتجات والبراندات العالمية بشر وليسوا كائنات خارقة.

وقال إن الشركة استفادت من مبادرة دعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث حصلت على تمويل من البنك المركزي، لدعم مشروعها، الأمر الذي جعل حجم أعمال الشركة يزيد في غضون فترة قليلة، فضلًا عن توفير فرص عمل، وزيادة الإنتاج.

وأضاف أن الجميع بهذا الكيان لا يتراجع عن الحصول على أي معلومة تؤدي إلى زيادة تطوير الشركة، فهو بذاته من الممكن أن يقف بجانب العمال لتعبئة وتغليف وتصنيع المنتج، فضلًا عن ذهاب آخر لتعلم اللغة الإنجليزية لإجادة التحدث والتعامل مع العملاء من الدول الأجنبية.

ولفت إلى أن التطوير سمة من سماته التي يعتمد عليها بحياته، فكونه كان ضابطًا بالشرطة ثم الانتقال إلى تاجر، فضلًا عن أنه أصبح مصنعًا في الآونة الأخيرة، الأمر الذي مر عليه سنوات من السعي وراء هدف أو حلم ليس عنه بديل للتحقيق، فكون النجاح واجب التحقيق بالنسبة له أمر لا جدال فيه ولا نقاش.

وأشار إلى أن غير نادم على تركه الخدمة في وزارة الداخلية كضابط شرطة، لا سيما أنه أدى رسالته على الوجه المرضي له، فضلًا أنه لم يبتعد عن الدولة، لكنه أراد أن يكمل مسيرة حياته بنجاح في مجال آخر، فكونه في هذا المجال يصنع منتجًا محليًا ويصدره للخارج يمثل له نجاح وإنجاز غير مسبوق.

 

وتابع أن هذا المجال لا يختلف عن عمله بالداخلية في شيء، بل إنه يشبهه في أن الجميع من بني البشر خلقوا ليكمل بعضهم الآخر، فهو يصنع المأكولات التي يتناولها الطبيب وضابط الشرطة وغيرهم من جميع فئات المجتمع سواء داخليًا أو حتى بالدول الأخرى، وضابط الشرطة والطبيب يكملا أيضًا معه الدائرة، فالطبيب يداوي جروحه أو يكون سببًا في شفائه من ألمه، والضابط يحرسه ويوفر له الأمان.

واستطرد أنه غير راضٍ عما وصل إليه من نجاحات وإنجازات في شركته، فيما لا يزال يسابق الزمن في الوصول إلى أفضل مما وصل إليه بكثير، فعلى سبيل التطوير اشترى قطعة أرض في العين السخنة لكي يفتتح كيانًا أكبر.

وأوضح أن الشركة التي سيتم افتتاحها في العين السخنة ستكون ذات مسؤولية محدودة بمساهمة الكثيرين، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد جمعية عمومية آنذاك لاختيار رئيس مجلس إدارة، لافتًا إلى أنه أي كان من سيقع عليه الاختيار فجميع من حوله سيساعدونه على تحقيق إنجازات غير مسبوقة، مشددًا على أن الاستثمارات لهذه الشركة ستكون حوالي 60 مليون جنيه.

وأشاد بمدى إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في غضون العشر سنوات الماضية، حيث استطاع منذ استلامه مقاليد الحكم تحقيق الأمن والاستقرار اللذين يعدان أهم مقومين من مقومات الصناعة والاستثمار على أرض أي دولة، فضلًا عن الإنجاز غير المسبوق في تطوير البنية التحتية، التي سهلت بطريقة غير مسبوقة في نقل البضائع من محافظة إلى أخرى.

وطالب الرئيس السيسي، بعد نجاحه في الانتخابات الرئاسية، بضرورة استمرار العمل لتحقيق أقصى درجات التقدم والتطوير للدولة، والوصول إلى أن تصبح مصر دولة عظمى.

 

ووجه رسالة إلى رئيس الجمهورية بأن يستمر في دعم رجال الصناعة والأعمال بالدولة، ويفتتح أكبر عدد من المشاريع لزيادة الإنتاج على أرض الدولة، لا سيما في ظل الطفرة غير المسبوقة في الإعداد للمدن الصناعية الكبرى وتوفير كل سبل المتاحة للنقل بجانبها.

وأكد أن جميع فئات الشعب تدعمه وتسانده في كل وقت، من أجل استمرار مسيرة البناء والتطوير والوصول إلى أعلى مكانة من الممكن أن تتخيلها أي دولة، فضلًا عن الدولة وأبنائها سواء عامة الشعب أو الجيش والشرطة مصرون على الحرب من أجل التقدم والتطوير، متمنيًا أن ينعم عليه الله بالصحة والعافية وسيكون الركب خلفه لاستمرار الوصول إلى تقديم غير مسبوق.

ونوه بأنه من الضروري إحكام الرقابة على المصانع التي توصف بـ«تحت بئر السلم»، لا سيما أن تلك الورش والمصانع تسيء لسمعة المنتج المصري في الخارج، لاسيما أن الدولة التي يصل إليها المنتج ترفض بعد فترة المنتج المصري برمته.

وأشار إلى أن القضاء على مثل هذه الورش سيساعد مصر في رفع فاتورة التصدير إلى الخارج، خصيصًا في ظل أن إنتاجها وتصنيعها، وقيمة منتجاتها أرخص بكثير من الدول الأخرى، الأمر الذي يجعل الكثير من العملاء في تلك الدول يهرولون في الإقبال على طلب الكثير من الطلبيات من مصر من مختلف المنتجات.

ونوه بأن محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، من أفضل المحافظين الذين تولوا قيادة المحافظة، حيث إنه دائمًا ما يقدم الدعم لمختلف رجال الأعمال والمصانع والشركات على أرض المحافظة، بالإضافة إلى أن نائبه عمرو البشبيشي، دائمًا ما يتفقد احتياجات المواطنين، ويعمل على توفيرها بأي صورة ممكنة، متمنيًا أن يديم عليهما التوفيق والسداد.

 

وأكد أنه يسعى لضخ استثمارات جديدة في غضون الفترة القليلة المقبلة، وذلك حتى يوسع من حجم أعمال الشركة، لافتًا إلى أنه كلما توسع في ضخ الاستثمارات كلما وفر فرص عمل أكثر للشباب.

ولفت إلى أن الوصول إلى حجم أعمال بقيمة 100 مليون جنيه ليس هدفًا صعب المنال، لكن الوصول إليه سيفتح الباب أمام طموح أكبر بالوصول إلى حجم أعمال بقيمة مليار جنيه، مشددًا على أن الفترة المقبلة وفي غضون 2024 تحديدًا ستصل الشركة إلى حجم أعمال بقيمة 70 مليون جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اسعار الخضار اليوم

اسعار الخضروات بسوق العبور للجملة اليوم 31 ديسمبر 2023

أسعار الحديد والأسمنت بالمصانع المحلية 31 ديسمبر 2023