in

وزارة قطاع الأعمال العام تستفيد من خبرات مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية في مجالات حوكمة المعلومات والتحول الرقمي

 

في إطار مساعي الدولة لدعم وتوطين الصناعة وتعزيز التحول الرقمي، شهد الدكتور محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، اليوم توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.

يهدف البروتوكول إلى الاستفادة من خبرات المجمع في مجالات حوكمة وتأمين المعلومات الخاصة بإصدارات الدولة، وتجميع وتحليل ومعالجة البيانات، والتحول الرقمي، والحلول الذكية لمكافحة الغش التجاري والصناعي.

وتشمل مجالات التعاون أيضاً توفير مستلزمات الصناعة محلياً من خلال القطاعات الصناعية والشركات التابعة لخفض الواردات، ومواكبة التطور العلمي وزيادة القدرات التصنيعية والتكنولوجية.

وأكد الدكتور عصمت أن خطة العمل التي تتبناها الوزارة لتطوير وتحديث الشركات التابعة تشمل تجميع ومراجعة المعلومات والبيانات للاستفادة منها في الخريطة الاستثمارية للفرص والمشروعات المتاحة.

كما أشار إلى مراجعة وسائل تأمين المنتجات في جميع القطاعات، خاصة في مجال صناعة الدواء لحمايتها من الغش والتقليد.

وأوضح أن الوزارة تعمل على مواكبة التطور العلمي في المجال الصناعي، وتطوير مهارات العاملين وتدريبهم على استخدام المعدات الحديثة والتعامل مع التكنولوجيا المتقدمة.

من جانبه، أكد اللواء مهندس أحمد عبد السلام، رئيس مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، أهمية تأمين المعلومات الخاصة بإصدارات الدولة، مشيراً إلى أن المجمع حصل على كافة الاعتمادات الدولية في هذا المجال.

وأوضح أن المجمع يمتلك طاقة إنتاجية ضخمة، وهناك تعاون حالياً مع العديد من جهات الدولة لإحكام السيطرة على البيانات ومنع التزوير وخفض الاعتماد على العنصر البشري.

وقع البروتوكول كل من اللواء مهندس أحمد محمد عبد السلام، والمستشار عبد الرحمن شتله، بحضور عدد من قيادات مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

«إنفستجيت» تعلن عن توصيات لزيادة العائد على الاستثمار في منازل العطلات في مصر

شركة “الماكو” تُضخ 750 مليون جنيه لإنتاج 4 صناعات جديدة في مجمع بدر وتستهدف زيادة حجم أعمالها إلى 3 مليارات جنيه بنهاية العام