in

الدكتور محمود عصمت: توفير الكهرباء بجودة واستمرارية واستقرار على رأس أولويات الوزارة

 

عقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتماعًا هامًا اليوم مع المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وذلك بمقر الوزارة.

تناول الاجتماع استعراض مستجدات موقف الأحمال الكهربائية، والجهود المبذولة لضمان استقرار التغذية الكهربائية وتحقيق متطلبات التنمية المستدامة، وذلك في إطار تكليفات القيادة السياسية بإيجاد حلول سريعة لضمان استقرار التغذية الكهربائية لكافة الاستخدامات وفقًا للجدول الزمني المحدد.

وأكد الدكتور عصمت على اهتمام الوزارة الكامل بتحسين جودة التغذية الكهربائية والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

أوضح الوزير أن هناك خططًا جارية لحل مشكلة الانقطاعات الكهربائية وتخطي الأزمة الحالية، مع ضمان تأمين التغذية الكهربائية وفقًا لأعلى معايير الجودة.

وذكر عصمت أن الوزارة تعمل على تحسين الإنتاجية والكفاءة من خلال توفير خدمات كهربائية ذات جودة عالية، مع تذليل كافة العقبات التي يمكن أن تؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشار إلى أن العمل جارٍ حاليًا على تحسين الأداء بمحطات التوليد من خلال تفعيل خطط الصيانة والرقابة الدورية.

من جانبه، استعرض المهندس جابر دسوقي أهم التحديات التي تواجه تحقيق الاستقرار للشبكة القومية للكهرباء، والجهود المبذولة لدعم شبكات التوزيع لتحسين الكفاءة وخفض الفقد.

وشدد الوزير عصمت على أن توفير الطاقة الكهربائية لكل من يطلبها بجودة واستمرارية واستقرار هو من أهم أهداف خطة العمل خلال المرحلة الحالية.

وأكد على ضرورة تضافر الجهود والتعاون مع كافة الجهات والمؤسسات لتعظيم العوائد الاقتصادية وتحقيق الأهداف التنموية لخدمة الاقتصاد القومي.

وأوضح أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وشركاتها وهيئاتها التابعة تمتلك قدرات وكفاءات وخبرات تجعلها قادرة على مواجهة التحديات المختلفة، وأن تكون داعمًا رئيسيًا ومحورًا أساسيًا في خطط التنمية المستدامة التي يتم تنفيذها في جميع قطاعات الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول يبحث مع قيادات هيئة البترول سبل زيادة معدلات الإنتاج وتحسين إنتاجية الحقول

مصرف «أبو ظبي الإسلامي- مصر ADIB-Egypt» يصدر تقريره الأول عن الاستدامة ورؤيته نحو التمويل المستدام