in ,

المهندس محمد سليمان عفيفي رئيس الشركة المصرية للمباني: تنفيذ محطة المعدية بإدكو ونتوقع افتتاح الرئيس السيسي للمشروع في احتفالات 30 يونيو

وزير الإسكان عبر عن رضاه بمستوى الأداء خلال زيارته لمشروع جمصة 2

رفع كفاءة التشطيبات بمشروع جمصة ليناسب مستهدفات الدولة في توفير إسكان يليق بالمصريين

المهندس محمود حجازي رئيس الشركة القابضة وراء كل نجاح تحققه الشركة المصرية خلال الفترة الراهنة

استحوذنا على مشروع المنصورة الجديدة لتنفيذ 60 فيلا بتكلفة 100 مليون جنيه

علق المهندس محمد سليمان عفيفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية العامة للمباني، على زيارة الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمشروع جمصة 2 خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن الوزير عبر عن رضاه بشكل كبير بعدما تم تلافي عدد من الملاحظات كان قد أبداها في الزيارة السابقة.

وتنفذ الشركة المصرية العامة للمباني، مشروعات إسكان جمصة 1 وجمصة 2 وجمصة 4، التابعة لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، والتي تهدف لتوفير مساكن مشرفة تناسب المصريين.

ولفت عفيفي، إلى أن «الوزير كان قد أبدى عددا من الملاحظات تمثلت في طبيعة التشطيبات وهو ما تفهمناه وأوضحنا للوزير أن هذه المشكلات جاءت بسبب تأخر تسليم المشروع»، مشددا على أن هذه الزيارة كان لها فعل السحر في دفع عجلة العمل، وتلافي الملاحظات وهو ما حدث بالفعل وشاهده الوزير بنفسه.

وأوضح أن التأخر في تنفيذ الخدمات وراء تأخر تسكين العمارات، لكنه شدد على جدية الشركة في تنفيذ المشروع ورفع كفاءة التشطيبات ليتناسب مع مستهدفات الدولة في توفير إسكان محترم يليق بالمصريين.

فيما أشاد بالتعاون التام بين الشركة واللواء محمود نصار، رئيس جهاز المركزي للتعمير، واللواء مختار رئيس جهاز التعمير بالساحل الشمالي، «نشهد لهما بالخلق وتوفير الدعم بما يدفع العاملين بالشركة لتنفيذ المشروعات بأقصى سرعة وأعلى درجات الجودة».

وأشار إلى أن تأخر الشركة في تنفيذ مشروع جمصة يعود لبعض المشكلات التي واجهت المصرية العامة للمباني خلال السنوات الماضية، مما أدى إلى قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي بسحب المشروع في 12 يوليو 2018، لولا تدخل المهندس محمود حجازي، رئيس الشركة القابضة للتشييد والتعمير، والذي له الفضل في تأجيل سحب المشروع والوعد بتسليمه في أقل من سنة.

ولفت إلى أن المهندس محمود حجازي، بعد التدخل لدي رئيس مجلس الوزراء، وفر كافة سبل الدعم لتنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني، ويزور مواقع العمل بشكل منتظم كما يتابع تنفيذ ملاحظات وزير الإسكان بشكل يومي.

وأكد أنه تحدث مع وزير الإسكان، وأوضح له ظروف المشروع وملابساتها مع الشركة، وطالبه بإسناد مشروعات جديدة للشركة المصرية العامة للمباني لإثبات جدارتها وجديتها، وأنها على قدر كبير من الكفاءة في تنفيذ مشروعات الدولة، لاسيما مع الدفعة الكبيرة التي تتلقاها من المهندس محمود حجازي، رئيس الشركة القابضة، والتسهيلات والمساعدات التي يوفرها.

وأوضح أن وزير الإسكان في الزيارة الأخيرة حل مشكلة مهلة التنفيذ الخاصة بمشروع جمصة 1، كما حل مشكلة السيولة في الشركة، كما وعد بإسناد مشروعات أخرى للشركة تابعة لوزارة الإسكان.

في سياق متصل، كشف عفيفي، أن جهاز التعمير أسند مشروع المنصورة الجديدة للشركة المصرية العامة للمباني، بالإسناد المباشر، وهو بما يعد تقديرا لدور الشركة في تنفيذ المشروعات الخاصة بالإسكان بأعلي درجات الجودة، موضحا أن المشروع يضم في مرحلته الأولي تنفيذ 60 فيلا بتكلفة 100 مليون جنيه.

كما كشف أن وزارة الإسكان متمثلة في الهيئة العامة للصرف الصحي التي يقودها اللواء إيهاب خضر، وهو أحد القامات الكبيرة في القوات المسلحة ووزارة الإسكان، أسندت مشروعات صرف صحي، أهمها مشروع محطة المعدية بإدكو، في الطريق بين رشيد والإسكندرية، وهو من المشروعات التي تعد مفخرة للشركة المصرية بعدما توقفت عن العمل لمدة 8 سنوات ليعاد تأهيلها والتي من المتوقع أن يفتتحها الرئيس السيسي في ذكرى ثورة يونيو.

وأضاف أن اللواء إيهاب خضر، وعد بإسناد مشروعات جديدة للشركة خاصة بالصرف الصحي، بعد تسليم مشروع إدكو الذي تم تنفيذه بأعلى درجات الجودة.

فيما أشاد بتقدير جهات الإسناد التابعة لوزارة الإسكان للظروف الصعبة التي مرت بها الشركة خلال السنوات الماضية، وإعادة إسناد المشروعات الجديدة في الفترة الحالية مع الدعم الكبير الذي تتلقاه المصرية العامة للمباني من الشركة القابضة.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التضخم السنوي في مصر

5٪ زيادة في المبالغ المنصرفة من معاشات ومساعدات بوزارة التضامن الاجتماعى

انتخابات الرئاسة الأمريكية

ترامب يشيد بقمة مجموعة العشرين ويصفها ب”الرائعة”