in ,

“التموين” تكشف حقيقة رفع الدعم عن الخبز بسبب شروط صندوق النقد

رد المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، علي الأخبار التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، خلال الساعات الماضية، حول رفع الحكومة الدعم عن الخبز مقابل الحصول على الشريحة الخامسة من صندوق النقد الدولي، مؤكدا أنه بالعودة إلي وزارة التموين والتجارة الداخلية نفت صحة تلك الأنباء تمامًا.
وكان صندوق النقد الدولي قد صرف لمصر قبل أيام، قيمة الشريحة الخامسة من قرض بقيمة 12 مليار جنيه تم توقيعه قبل سنوات، بين القاهرة والصندوق.
وأوضحت “التموين”، أنه لا صحة لإجراء أي زيادة في سعر رغيف الخبز المدعم، وأن الوزارة ملتزمة بصرف رغيف الخبز للمواطنين على بطاقات الدعم بخمسة قروش دون أي زيادة، مشددةً على أن منظومة الخبز أصبحت حقًا أصيلًا من حقوق المواطن وأن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة غضب المواطنين خاصة مستحقي الدعم منهم.
وبحسب بيان مجلس الوزراء اليوم، فإن وزارة التموين “تتابع بشكل دوري مع الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري مديريات التموين بالمحافظات على مستوي الجمهورية مدي التزام المخابز بصرف الحصة اليومية للمواطنين من الخبز المدعم بالأسعار المحددة، واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتلاعبين، كما يتم توقيع الغرامات والجزاءات اللازمة على المخابز التي لا تلتزم بالمواصفات المحددة لرغيف الخبز”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة إي فاينانس للاستثمارات

تباين مؤشرات البورصة المصرية في نهاية تعاملات اليوم

التقدم للتصالح بمخالفات البناء

رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري لاستعراض رؤاهم بشأن برنامج تحفيز الصادرات