in ,

أسعار النفط تعاود الارتفاع

صعود النفط
صعود النفط
واصلت أسعار النفط ارتفاعها في بداية أسبوع التعاملات الجديد اليوم الاثنين، في ظل تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران، على خلفية هجوم الطائرات المسيرة الذي استهدفت منشآت نفطية في السعودية يوم السبت قبل الماضي، في الوقت الذي تجددت فيه الشكوك في قدرة المملكة على استعادة معدلات إنتاجها الطبيعية من النفط في وقت قريب.

وأشارت وكالة “بلومبرج” للأنباء إلى ارتفاع أسعار خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بنسبة 9ر1%، بعد ارتفاعها الأسبوع الماضي ككل بنسبة 7ر6%، في الوقت الذي لم يستبعد فيه وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف نشوب حرب في منطقة الخليج بعد إرسال الولايات المتحدة المزيد من القوات والعتاد العسكري إلى السعودية.

وكانت الرياض اتهمت إيران بالمسؤولية عن الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية شرقي المملكة وأدت إلى خفض إنتاج السعودية بمقدار 6ر5 مليون برميل يوميا وهو ما يعادل حوالي 5% من إجمالي إمدادات النفط العالمية.

وفي بورصة لندن، ارتفع سعر خام برنت في التعاملات المبكرة اليوم بمقدار 76ر0 دولار أي بنسبة 2ر1% إلى 04ر65 دولار للبرميل تسليم تشرين نوفمبر الماضي، بعد أن كان السعر ارتفع في وقت سابق من تعاملات اليوم بمقدار 22ر1 دولار للبرميل.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 65ر0 دولار أي بنسبة 1ر1% إلى 74ر58 دولار للبرميل تسليم نوفمبر المقبل، في حين كان السعر أنهى تعاملات الأسبوع الماضي بارتفاع نسبته 9ر5% إلى 09ر58 دولار للبرميل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المجلس التصديرى للصناعات الهندسية

زيادة حجم التبادل التجاري بين مصر والصين بنسبة 2.1% في النصف الأول من العام

وزير السياحة التونسي: توماس كوك مدينة بمبلغ 60 مليون يورو لفنادق تونسية