in ,

وزيرة الاستثمار تبحث مع 20 شركة كورية ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية

الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع وفد من عشرين شركة كورية جنوبية خلال زيارتهم إلى مصر، سبل ضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية من قبل هذه الشركات، وفق بيان لوزارة الاستثمار اليوم.

وضم الوفد ممثلي شركات سامسونج للإلكترونيات، وسامسونج sds، وإل جي، والمؤسسة الوطنية الكورية للنفط، وسوانج كوانج، وهيونداي، وهيونداي روتم، وهيونداي للهندسة والإنشاءات، وسونج أن للنسيج، والمعهد الكوري للصناعة والتكنولوجية البيئية، ووجي انفتشينج، وواي تريدينج، وجي إس للهندسة والإنشاءات، ودوسان للصناعات الثقيلة، وإس إتش للكيماويات، وميديانس.

فيما حضر الاجتماع يوون يوتشول، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ويونج سانج، رئيس الجانب الكوري في مجلس الأعمال المصري الكوري، ولي كوان سيوك، الرئيس الإقليمي لوكالة ترويج التجارة والاستثمار الكورية،

وقالت نصر، إن مصر حريصة على جذب المزيد من الاستثمارات الكورية، لكفاءتها في نقل التكنولوجيا الصناعية وارتفاع القيمة المضافة للصناعات الكورية واستدامة نموها وتنافسية صادراتها.

واستعرضت الوزيرة، التعديلات الاخيرة على قانون الاستثمار، والتي ستستفيد منها الاستثمارات الكورية، ومنها منح حوافز لتوسعات المشروعات الاستثمارية القائمة بتمتعها بالحوافز الخاصة المنصوص عليها في المادتين 11، و13 من قانون الاستثمار، فى إطار تشجيع الشركات القائمة على التوسع في مشروعاتها الاستثمارية، بفتح خطوط إنتاج جديدة، والاستفادة من الحوافز الخاصة والإضافية المنصوص عليها في قانون الإستثمار، مما يساهم في زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وذكرت الوزيرة، أن محفظة التعاون الدولي بين البلدين بلغت 396 مليون دولار، منذ عام 2016، تم تخصيص معظمها لتمويل مشروعات قطاع النقل، بينما بلغت الاستثمارات الكورية أعلى معدلاتها منذ العام المالي 2014/2015 حتي 2018/2019، لتصل قيمتها إلى 570 مليون دولار حاليًا، مُوزعة على 163 شركة، تتركز في القطاعين الصناعي والخدمي.

وأشارت إلى وجود فرص ضخمة لزيادة التعاون الاستثماري والتنموي، خاصة في مجالات السكك الحديدية، والموانئ، وتحلية المياه، بالإضافة إلى فرص الاستثمار في المشروعات القومية الكُبرى، فى ظل امتلاك الشركات الكورية خبرات هائلة في تطوير البنية الاساسية للمدن في مجالات النقل والمياه وتوريد المُعدات.

وبحثت الوزيرة مع الجانب الكوري إنشاء عدد من المدارس الفنية المرتبطة بالمصانع الكورية، لتأهيل القوى العاملة بمصر للعمل مباشرة في المصانع الكورية المتطورة تكنولوجيًا، ودعت الوفد الكوري لحضور منتدى أفريقيا 2019، والذى يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، للتعرف على الفرص الاستثمارية بالقارة.

وقال السفير الكوري الجنوبي بالقاهرة، إن الشركات الكورية تحقق نجاح كبير في السوق المصري، جعلها تتصدر قائمة المُصدرين، مضيفا أن الشركات الكورية تبحث الاستثمار في مصر في مجالات صناعة السيارات، ومعالجة وإعادة تدوير المخلفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بالصور.. وزير البترول يتابع تنفيذ خطط إنتاج الزيت الخام

«رينو» الفرنسية تقيل المدير التنفيذى للشركة