in ,

المصري لتنمية الصادرات يوقع اتفاقية تعاون مع مدينة زويل للعلوم

وقع البنك المصري لتنمية الصادرات، اتفاقية تعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا لتمويل 5 منح دراسية للطلاب الجدد لمدينة زويل لعام 2019 – 2020 وذلك بمقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر بحضور وفد من إدارة البنك.

حرص البنك المصري لتنمية الصادرات علي دعم مدينة زويل والطلاب الجدد بجامعة العلوم والتكنولوجيا نظرا لما تقوم به المدينة من جهود مضنية لدعم الابتكار والبحث العلمي والعمل علي خلق جيل جديد قادر علي الابتكار ووضع اسم مصر علي خارطة دول العالم في البحث العلمي.
قالت مرفت سلطان رئيس مجلس ادارة البنك المصري لتنمية الصادرات أن إستراتيجية البنك تهدف إلي استدامة المسئولية المجتمعية لدعم المجتمع ككل ومن هنا كان الاهتمام بدعم التعليم والصحة وأيضا كافة المبادرات والمشروعات التي تهدف إلي إحداث تنمية حقيقية داخل مجتمعنا.
وأوضحت سلطان أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تعد أحد أهم المنارات العلمية التي تسهم في تنمية منظومة البحث العلمي في مصر؛  حيث لن يحدث تقدم وتطور الا من خلال التعليم والبحث العلمي وما تقوم به مدينة زويل يستحق ان نكرس مجهوداتنا لصالح التعليم المتميز.
وتختارعدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من هذة المنحة وفقا للمعايير التي تم وضعها من قبل إدارة مدينة زويل التي يأتي علي رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين ومن أجل ضمان استمرارية استفادة الطلبة.

قال الدكتور شريف صدقي رئيس مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن امتنانه من ثقة القطاع الخاص عامة والبنك المصري لتنمية الصادرات خاصة فيما تقوم به المدينة من إثراء منظومة التعليم والبحث العلمي في مصر، فلولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين.
وأضاف صدقي أننا نحرص في مدينة زويل علي مواكبة كل ما هو جديد في الجامعات العالمية وتقديمه على أيدي أفضل الأستاذة المصريين الذين اثبتوا خلال السنوات القليلة الماضية مدي ايمانهم بما تقوم المدينة في المساهمة والعمل علي رفع كفاءة الطالب المصري وخلق جيل قادر علي إحداث نقلة نوعية من خلال التعليم المتميز القائم على الابتكار.
وأشار صدقي إلى أننا نحرص على استقطاب كافة الطلاب المتميزين من جميع أنحاء الجمهورية من أجل تكافؤ الفرص لكل مبتكر صغير، حيث إن كل طالب مصري له الحق في دعمه تعليميا حتى يستطيع أن يصل إلى العالمية وتسخير علمه من أجل خدمة الإنسانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التخطيط تعقد ورشة عمل حول منظومة البرامج والأداء لمسئولي الأزهر الشريف

بنك القاهرة يتبرع بـ60 مليون جنيه لمستشفى أهل مصر لعلاج الحروق