in ,

الغرفة التجارية بالدقهلية.. كثير من الإنجازات وملاذ آمن لتجار المحافظة

المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية

تمثل الغرفة التجارية بالدقهلية، برئاسة المهندس/ أحمد رعب، رئيس مجلس الإدارة، همزة الوصل بين التجار والجهات المعنية بالنشاط التجاري والاقتصادي في سبيل حل مشاكل التجارة، كما تتابع أحوال السلع المعروضة بالأسواق وتساهم فى حل المشاكل التي تعوق توافر أي سلعة وغير ذلك، وهي مؤسسة رسمية ذات موارد خاصة، تشرف على النشاط التجاري والاستثماري بالمحافظة.

ويعتبر التجار الغرفة التجارية بالدقهلية هى الملاذ الامن لهم في الدقهلية، خاصة أنها تحل مشاكلهم وتقدم كل الخدمات لهم بكل المحبة و الأخوة، بل وتمثل الغرفة بيت التجار، وتعمل علي إطلاعهم على كل جديد بالاسواق من خلال موقعها الالكتروني http://dkchamber.org.

وجاء تنصيب السيد المهندس/ أحمد رعب، رئيس المجلس إدارة الغرفة لاستكمال ما تم من إنجازات خلال فترة توليه السنوات الماضية ، يذكر أن قائمة رعب قد فازت كاملة باكتساح فى انتخابات الغرفة التجارية في 2016، لثقة التجار بهم والتى أطلق عليها قائمة عطاء بلا حدود.

ومن هذا المنطلق، ترصد جريدة “أنباء الشرق الأوسط”، إنجازات الغرفة خلال النصف الأول من العام المالي 018-2019، كالتالي:

يوليو 2018

تم تقديم 3 دورات تدريبية لترشيد استهلاك الطاقة للأجهزة الكهربائية وأجهزة التكييف والإضاءة، بالإشتراك مع وزارة الكهرباء والطاقة، ومنحت الوزارة لكل متدرب مبلغ 100 جنيه بدل مواصلات بالإضافة إلى شهادة معتمدة من الوزارة بحضور الدورة باسم المتدرب والمؤسسة التابع لها.

أكتوبر 2018

شارك السيد المهندس/ أحمد رعب، رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية، في حل أزمة البطاطس في شهر أكتوير الماضي، وتكثيف عدد من الحملات حتى تم الإنتهاء من هذه الأزمة تماما وحصر السلع المخزنة منعا للاحتكار.

نوفمبر 2018

ساهم السيد المهندس/ أحمد رعب بالتعاون مع الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية في خفض أسعار السلع والمنتجات بنسبة لا تقل عن 20-30%، وإقامة معرض دائم لمنتجات أعضاء الغرفة بما يسهم في توفير عدد كبير من المنتجات بأسعار منخفضة، لتخفيف الأعباء على المواطنين.

سبتمبر 2018

فتحت الغرفة التجارية بالدقهلية بالاتحاد العام للغرف، معرض “أهلًا بالمدارس 2018″، في 28 أغسطس الحالى، ويستمر حتى 20 سبتمبر المقبل بالمشاركة مع المحافظة، وحزب مستقبل وطن.

ديسمبر 2018

قدم السيد المهندس/ أحمد رعب دعم لنادي المنصورة  بمبلغ 500 ألف جنيه للمساهمة في مشوار فريق الكرة للصعود نحو الممتاز بالتعاون مع المحافظة.

ديسمبر 2018

أقام السيد المهندس/ احمد رعب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية مؤتمر الدقهلية لذوى الاحتياجات الخاصة، يوم الثلاثاء 4 ديسمبر 2018 بقاعة مؤتمرات الغرفة التجارية بالمنصورة، والمقام تحت عنوان ”المجتمع المدنى وتمكين ذوى الاحتياجات الخاصة”.

يناير 2018

توزيع 1050 أسطوانة بوتاجاز منزلي في مدينة السنبلاوي،  برئاسة المهندس أحمد رعب مجلس إدارة الغرفة التجارية بالدقهلية ، يوم الإثنين الموافق 28 يناير 2019.

يناير 2019

تدريب التجار على استخدام الإقرارات الضريبية إلكترونيا، من خلال سلسلة شهرية “مرة كل شهر” لتقديم ندوات توعية وتدريب لمنتسبى الغرفة، الذين يبلغ عددهم ٥٤٣ ألف تاجر، بالتعاون مع ممثلي الضرائب على الدخل، والقيمة المضافة فى المحافظة، ويهتم السيد المهندس/ أحمد رعب، رئيس الغرفة، بهذه الندوات، في إطار انها تدور حول كيفية دخول التاجر على بوابة وزارة المالية، وعمل كود للمنشأة، وكيفية استيفاء التاجر نموذج الإقرار الإلكتروني، وملء البيانات.

يناير 2019

تدشين بورصة سلعية قريبا بجمصة، وإعداد دراسة جدوى اقتصادية لإقامة بورصة سلعية للخضر والفاكهه بمدينة جمصة، على مساحة 30 فدانا، لتكون أول بورصة سلعية بشمال الدلتا، تخدم ثلاث محافظات الدقهلية، ودمياط، وكفر الشيخ، بهدف تشجيع الاستثمار فى شتى المجالات بالمحافظة. وأكد المهندس احمد رعب، على أن إنشاء بورصة خضر وفاكهه بجمصه سوف تخدم كافه محافظات الدلتا ومدن القناه والاسكندرية نظرا لجودة الموقع وهو الامر الذي اشاد به محافظ الدقهلية.

يناير 2019

نقل سوق الجملة خارج المنصورة خلال 6 أشهر نقل سوق الجملة الحالي من شارع عبد السلام عارف داخل المدينة، إلى خارج مدينة المنصورة، وإقامة سوق بديل على مساحة 13 فدانا أي ضعف مساحة السوق القديمة، على الطريق الدولى الذى يربط بين «دمياط –كفر الشيخ»، وتم الانتهاء من الإنشاءات الخرسانية والدهانات والتجهيزات الداخلية، وجارى شراء الثلاجات وتجهيز أماكن التخزين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى دول في وسط أوروبا ستركز على مخاوف أمريكا بشأن وجود Huawei

المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا تناقش أزمة حقل الشرارة