in

الدكتورة إيمان رمضان رئيس مجلس إدارة شركة كنوز مصر الخليج:

شقيقي الفنان محمد رمضان كلمة السر في نجاحي بمجال عسل النحل

شقيقي السبب الأول في وصولي لـ«نمبر 1» في مجال إنتاج العسل

بدأت بتوزيع منتجاتي على الأقارب والأصدقاء.. وأول عينة للمستهلك مجاناً

نسعى لوصول منتجاتنا لكل مائدة طعام في مصر

عسل «السدر» سر نجاحي.. ولدينا 3 قنوات بيعية لوصول منتجاتنا للجمهور

أسعارنا مرتفعة لأن جودة منتجاتنا غير موجودة بمصر

الكويت والإمارات والسعودية أول أبوابنا للتصدير

الرئيس السيسي يعشق تراب هذا الوطن

كما استطاع الفنان محمد رمضان أن يكون الملك والسلطان ونمبر 1 في مجال الفن والشهرة، استطاعت شقيقته الدكتورة إيمان، أن تكتب سطورا من النجاح في مجال إنتاج العسل النحل، لتصبح صاحبة أكبر شركة في القطاع بمصر، هي شركة كنوز مصر الخليج.

الدكتورة إيمان رمضان تواصل كتابة سطور من النجاح كرئيس مجلس إدارة شركة كنوز مصر الخليج، التي حققت العديد من الإنجازات يشار إليها بالبنان من خلال مبدأ شقيقها «ثقة في الله نجاح»، حيث إنها تلمست خطوات الاستمرار في النجاح من شقيقها الفنان محمد رمضان، الذي استطاع تصدير طاقة النجاح إليها لتكون رقم 1 في مجال إنتاج العسل.

جريدة «أنباء الشرق الأوسط»، كان لها حوار ممتع مع هذه السيدةالتي استطاعت في 5 سنوات أن تحقق إنجازاً لا يضاهيه أحد في مجال إنتاج عسل النحل، حيث وصلت بشركتها لتكون الأولى على مستوى الجمهورية في القطاع، متخذة في ذلك مبدأ «استمرار النجاح يخلق النجاح».

في البداية قالت الدكتورة إيمان رمضان، إنها ولدت عام 1980، وعملت في مجال العسل في سن العشرين من عمرها منذ عام 2000، مشيرة إلى أنها منذ نعومة أظافرها كانت تهتم بجميع المنتجات الصحية سواء في «الطعام أو المشروبات».

وأضافت أنها كانت منذ صباها تحب البحث عن أدق التفاصيل في مجال عسل النحل ما بين «ملكات النحل، وشغلات النحل، وغذاء الملكات، وعسل الأزهار، وعسل الأعشاب»، وهو ما دفعها إلى درجة حب لعملها تصل بها إلى أنها كانت تريد توصيل العسل إلى المنازل بنفسها بدون مندوب أو حتى «الدليفري».

وتابعت أنها اكتسبت ثقة العملاء عن طريق الظهور في البرامج التلفزيونية وشرح فوائد منتجات العسل، وتوصيل جميع الأنواع التي تنتجها الشركة إلى العملاء.

وشددت على أنها افتتحت الشركة عام 2001، وظلت حتى 2014 توزع منتجاتها على أصدقائها المقربين وأقاربها، وجميع من تعرفهم، مشيرة إلى أن العمل الفعلي لشركتها لتصبح من أكبر الشركات العالمية المحترفة في منتجات العسل الطبيعي منذ 1 يناير 2014.

وعن منتجات الشركة أكدت أن «كنوز مصر الخليج» تملك العديد من المنتجات التي تمثل كنوزا بالفعل، ومنها عسل حبة البركة الذي يعد من أفضل المنتجات الطبيعية المعالجة لضعف المناعة، فضلًا عن أنه في حالة إضافة حبوب اللقاح لهذا النوع من العسل يحقق للجسم أعلى معدلات القيمة الغذائية.

 

وأكدت أنه عند إجراء التحاليل العلمية والطبية على «برطمان عسل السدر» الأصلي، أثبتت أن قيمته الغذائية تساوي 5 كيلو جرامات من اللبن، و13 كيلو جراما من الخضار والفاكهة، وكيلو من اللحم الطازج، فضلا عن المعادن والبروتينات فيه.

وأشارت إلى أنه في حالة إضافة حبوب لقاح النحل، المليئة بفيتامينات «أ، د، هـ»، لعسل السدر تحقق للجسم وجبة غذائية متكاملة من خلال تناول ملعقة واحدة في الصباح.

ولفتت إلى أنها اخترعت أول قناة بيعية لشركة «كنوز» من خلال البيع «أون لاين»، من خلال ترشيح نوع العسل المناسب لكل عميل بحسب حالته وتوصيل المنتج إلى باب منزله، مشددة على أن أول منتج يصل إلى العميل يكون «مجاناً» كنوع من التجربة، ثم يتواصل العميل لشراء المنتج المناسب لحالته.

وأكدت أن سر نجاح الشركة يكمن في أداء «الرسالة»، حيث إنها اعتمدت على فكرة أن جميع بني البشر خلقوا من أجل رسالة معينة لابد من أدائها بشكل متميز، مشددة على أنها نجحت في رسالتها بتعريف الناس بطبيعة وأهمية «العسل».

وشددت على أن هذه الرسالة نجحت أولاً في تطبيقها على نفسها من خلال أن الله شاء لها أن تصبح حاملاً في طفل، بعد يأس الطب من حالتها وحالة زوجها، وذلك من خلال تناول عسل «السدر اليمني مضاف إليه غذاء ملكات النحل»، مشددة على أن ذلك حدث بعد 7 سنوات من عجز الطب عن الوصول إلى نتيجة في الحمل.

وأوضحت أن عسل غذاء ملكات النحل له أدوار كبرى في «التبويض، الخصوبة عند الرجال، ومشاكل البروستاتا، والدوالي»، كما أنه من أكثر الأنواع المقوية لجهاز المناعة، كما أن عسل «حبوب اللقاح» مَلِيءبالبروتينات، حيث يؤدي 122 وظيفة من وظائف الجسم، مشددة على أن مريض السكر يجب أن يأخذ منه بكميات محددة، لاسيما أن الكمية التي يتناولها في حال زيادتها عن المقدار المطلوب للجسم يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر عنده مما يؤدي إلى أضرار جسيمة.

وأكدت أن الوكيل الحصري لها في عدة دول عربية هو الشيخ أبو عبد الله اليمني، ومن بينها «اليمن، الإمارات، السعودية»، والذي يستطيع أن يوفر لها أنقى أنواع عسل السدر.

وتابعت أنها استطاعت أن توفر قناة بيعية ثانية عن طريق السوشيال ميديا، وثالثة عن طريق منافذ البيع الموجودة في مناطق «الطريق الصحراوي، واحة عمر، الداون تون بالتجمع الخامس، أكتوبر»، مضيفة أنها لا تنتهج النمط التقليدي في عملها، لاسيما أنها تعمل على توفير المنتج بأعلى جودة ومطابق للمواصفات العالمية، فضلاً عن أنها تحدد نوع العسل الذي يتم بيعه للعميل بحسب حالته الصحية أو نوع البروتينات التي يطلبها العميل.

وأوضحت أنها توفر أجود أنواع العسل من خلال 3 شروط تجعلها تنفرد عن المنتجات الموجودة بالسوبر ماركت في أي مدينة، من بينها «نسبة السكروز، تحقيق جودة أعلى من المواصفة القياسية المحددة بمصر، انفراد طعم العسل عن غيره بجميع منافذ بيع الشركة في الدولة»، مشددة على أن هذا ما جعل الشركة تصل خلال خمس سنوات لتكون الأولى على مستوى الجمهورية.

وأكدت أنها تعمل بشكل متواصل بمقدار 17 ساعة يوميا بين المصنع والإدارة والمرور على جميع منافذ الشركة لمتابعة العاملين بشكل دوري،  مضيفة أن النجاح الذي وصلت إليه أولاً من الله تعالي، وثانيًا بسبب إعطاء كل شئ حقه في العمل، حيث إنها تبذل في عملها قصارى جهدها من «فكر، ومجهود، وتقييم، وتنفيذ»، قائلة «ثقة في الله نجاح».

وأكدت أن شقيقها الفنان الأسطورة محمد رمضان من أكبر أسباب نجاحها بعد الله سبحانه وتعالى، لاسيما أنه شعاع طاقة إيجابية، حيث اكتسبت فكرة عشق العبور من نجاح إلى نجاح من شقيقها، والذي دائماً ما يصرح بأنه لم يفعل شيئاً حتى الآن، على الرغم من النجاح الذي وصل إليه خلال الفترة الماضية.

وأضافت أنها والفنان محمد رمضان «وجهان لعملة واحدة»، حيث إنها وصلت إلى النجومية في عملها، كما وصل «رمضان» إلى النجومية في فنه.

وأكدت أنها عاشقة لمجال العسل كما تعشق الحياة وجميع المنتجات الطبيعية الموجودة فيه، حيث تستطيع أن تقنع العميل باقتناء عسلهمن شركتها، مشيرة إلى أنها لن تقف عند هذا الحد، ولكنها ستستكمل طريقها إلى أن تصل لدخول منتجات شركتها لكل بيت في مصر.

وشددت على أن جميع أصحاب مصانع العسل بمصر يعلمون جيداً،أنها لا يوجد بشركتها إلا الدرجة الأولى من جميع الأنواع على مستوى العالم، مؤكدة إجراء أبحاث مستمرة على منتجات الشركة من العسل، حيث إن تاريخ إنتاج العسل في شهر يوليو يخضع للتحليل كل شهر حتى شهر أكتوبر الجاري.

وعن ملف الجودة أوضحت أن السيارات المحملة بالعسل الخام تخضع لأخذ عينات قبل دخولها الشركة لإجراء التحاليل عليها، والتأكد من ثلاثة أشياء «نسبة السكروز، والرطوبة، والأم إتش إف»، التي بموجب مطابقتها للمواصفات تصبح هذه المواد الخام صالحة للتصنيع.

وأشارت إلى أن مرحلة الإنتاج تعتمد على أعلى معدلات النظافة، حيث إن صالة الإنتاج للشركة حاصلة على شهادة «الأيزو»، مضيفة أنه يتم إجراء تحليل للمرة الثانية على العسل المعد للتصنيع لاستكمال هذه المرحلة أو إيقافها في حالة وجود مخالفات.

وتابعت أن التحاليل من معامل الشركة تذهب إلى وزارتي الصحة والزراعة للتعرف منها على معدل «السموم، الزهرة، السكروز، البروتينات»، وإعطاء الأمر النهائي لإنتاج الكميات المطلوبة، مشددة على أن شركة «كنوز» تعتمد على أعلى معدلات الجودة العالمية في منتجاتها.

وعن شهادات الجودة العالمية أكدت أنها حصلت على شهادتي «الأيزو من بي سي آي، 9001 سلامة الجودة» منذ أول زيارة للجنة العالمية القادمة من هاتين المنظمتين.

وأوضحت أن شركتها تعرضت للمنافسة من خلال افتتاح شركات تحمل نفس الاسم، ولكن من خلال «لوجو» وأسماء مختلفة «كنوز الطبيعة، وكنوز الربيع، وكنوز»، مما دفعها لتنويه المستهلك أن الشركة بعيدة تماماً عن منتجات هذه الشركات الأخري، وتنفرد بالجودة والمنتجات الطبيعية.

وأضافت أن سعيها لوصول منتجات شركتها لكل مائدة طعام في بيوت مصر كان هدفها، من خلال التوعية الثقافية بقيمة وفوائد العسل، حيث إن هناك ثلاث أنواع من العسل لها قيمة غذائية عالية ومهمة بداية من عسل السدر الجبلي ثم الصحراوي وأخيراً رحيق الأزهار، وذلك تطبيقاً لقوله تعالى: «وَأَوْحَىٰ رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَالشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ».

وأوضحت أن توعية الجمهور بفوائد كل نوع من أنواع العسل، من خلال قنوات التسويق الخاصة بالشركة، يساهم في وضع العسل على مائدة طعام كل بيت مصري.

التصدير

وعلى جانب التصدير كشفت عن سياستها المختلفة عن الشركات المنافسة، حيث انتهجت خطة الانطلاق من مصر إلى العالم، موضحة أنها اطمأنت بوصول شركتها إلى المركز الأول على مستوى الجمهورية، ثم تستعد لفتح بوابة التصدير لدول العالم في 2020، مؤكدة أنها ستبدأ بتصدير منتجات شركتها إلى ثلاث دول هي«الكويت، الإمارات، السعودية».

وأشارت إلى أنها تسعى لاقتحام دول الخليج في أول دفعات تصدير الشركة، ولكن بعد حصول مصنع التجمع الخامس على شهادة «سلامة الغذاء»، لاسيما أنها تعد هي الشرط الأول في التصدير.

العنصر البشري

وعن العنصر البشري أوضحت أنها تعتمد على أصحاب الخبرة في «التصنيع، الجودة، التحاليل، الإنتاج»، وفي منافذ البيع تجنح إلى مشاركة الشباب المتدرب.

وأكدت أنها تتابع كل برطمان عسل يتم إنتاجه في الشركة، حيث إنها لا تسمح بانتقال المنتجات إلى منافذ البيع قبل أن تتذوقها بنفسها للاطمئنان على جودة المنتج قبل وصوله إلى المستهلك.

وأكدت أنها «سلاح ذو حدين» في إدارتها، تعتمد على الاحتواء في بداية الأمر لأي شخص موجود بالشركة، وعلى الجانب الآخر تقصى من يكرر خطأه على الفور، لاسيما أنه سيؤدي بالشركة إلى ما لا يحمد عقباه.

الرئيس السيسي

ووجهت رسالة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤكدة أنه استطاع نقل مصر خلال الخمس سنوات الماضية، إلى بر الأمان الذي كان يطلبه الشعب، مشيرة إلى أنها تثق بنسبة مليون بالمائة من حب السيسي لهذه الدولة، لاسيما في ظل المشروعات والنهضة والتطوير الذي يؤديه يوماً بعد يوم في مصر.

وأوضحت أن الرئيس السيسي عنصراً أساسياً في نجاحها الشخصي، لاسيما مع إقامة المنطقة الصناعية بالتجمع الخامس، كما أنه أطلق مبادرة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة بفائدة 5%، والتي ساهمت في دعم الشركة بشكل كبير، قائلة «كلنا وراك يا ريس.. تحيا مصر».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرة السياحة المصرية تلتقي مسئولي البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

اتحاد الصناعات تعقد ندوة تعريفية حول “كيفية إعداد إقرار ضريبة الدخل إلكترونياً”