in ,

المجتمعات العمرانية تتعسف ضد «مختار إبراهيم» وتسحب أعمال مرافق 15 ألف وحدة إسكان اجتماعي

في قرار تعسفي وغير مفهوم، قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سحب أعمال مرافق وطرق وصرف صحى لنحو 15 ألف وحدة إسكان اجتماعي بمنطقة 800 فدان بأكتوبر الجديدة من شركة المقاولات المصرية «مختار إبراهيم»، فيما أكدت الأخيرة أن الخطوة «تعسفية».
وبرر نائب رئيس الهيئة لقطاع تنمية وتطوير المدن، المهندس عبد المطلب ممدوح، القرار بعدم التزام «مختار إبراهيم» بالجدول الزمنى المحدد، وتأخرها في التنفيذ، مشيرا إلى أن ذلك أضر بتسليم الوحدات رغم الانتهاء منها منذ عام أو أكثر، وفق مصادر بوزارة الإسكان.
وأوضحت المصادر أن منطقة 800 فدان تضم 37 ألف وحدة مقسمة على 4 قطاعات، تتولى «مختار إبراهيم» تنفيذ مرافق اثنين منها وهما «ج» و«د»، وأنهت جزءًا من الأول بينما لم تبدأ بعد فى الثانى.
من جهته، قال أحمد سعيد، عضو مجلس إدارة «مختار إبراهيم»، إن قرارات سحب الأعمال والمشروعات المسندة للشركة غير مدروسة وتعسفية وغير منصفة لكيان قومى يضم 8 آلاف موظف وعامل.
وأضاف سعيد أن الشركة تحملت تكاليف المشروع بما يتجاوز 50 مليون جنيه، ولم تحصل على المستحقات لاستئناف الأعمال، موضحا أنها تمتلك الإمكانيات والمعدات التى تسمح لها بتسليمه فى أسرع وقت إذا توفرت السيولة.
وناشد سعيد رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء الوقوف بجانب الشركة، باعتبارها كيانا قوميا يحتل التصنيف الأول فى الدول العربية، لافتا إلى أن لديها أعمالا فى أبو ظبى وعمان بقيم تتجاوز المليارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أثر التجارة الإلكترونية على المنتجات التقليدية

أثر التجارة الإلكترونية على المنتجات التقليدية

البنك المصري لتنمية الصادرات

«بنك تنمية الصادرات» يشارك في مبادرة «ازرع – احصد – صدر» بتدشين 50 صوبة زراعية