in ,

توصيل الغاز لأربعة ملايين منزل و1300 مصنع.. ومازالت إنجازات شركة غاز مصر تتواصل

شركة غاز مصر هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ أبريل 1992. وهي تعمل في قطاع خدمات الغاز التي تركز على المرافق، ولديها شركات تعمل في جميع أنحاء مصر والمملكة العربية السعودية وألمانيا وكندا، يقع مقر شركة غاز مصر في الجيزة.

تأسست شركة غاز مصرعام 1983 كشركة مساهمة مصرية، حيث تمتلك الشركة القدرة على تنفيذ أعمال التصميم والأعمال الهندسية اللازمة لتوزيع الغاز الطبيعي من خلال خطوط وشبكات تحت الأرض بدءاً من الشبكة القومية للغاز حتى مناطق الإستهلاك، وتشمل تلك الأعمال دراسة السوق والدراسات الفنية والإقتصادية والمسح الأرضي ومسح الأجهزة، ثم يتبع ذلك إنشاء محطات إضافة الرائحة ومحطات تخفيض الضغط والتحكم وخطوط الصلب وشبكات الغاز الطبيعي داخل المدن والمنظمات والتركيبات الخارجية والداخلية وتركيبات المداخن للسخانات بالإضافة إلى تحويلات الأجهزة.

وكلفت شركة غاز مصر المهندس وائل أحمد محمد جويد للقيام بأعمال رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة، بداية من ديسمبر الماضي،
ويواصل المهندس  جويد تفقد مناطق العمل فى إطار متابعة تنفيذ خطة الدولة لتوصيل الغاز الطبيعى لعدد 1.35 مليون عميل خلال عام 2018 والممتده حتى نهاية شهر فبراير الجاري.

ودائما يحث جويد العاملين على ضرورة مواصلة الجهد لإتمام الخطة تنفيذاً لتعليمات المهندس طارق الملا وزير البترول والتى تقضى بضرورة الأسرع في تنفيذ خطة الدولة، ودائما ما يؤكد على أن الشركة تولى إهتمام كبيراً بكل ما يخص الفنيين بالشركة وتعتبرهم رأس المال الحقيقى للشركة.

أظهرت الموازنة التخطيطية للشركة عن العام المالي 2019، نمو الأرباح المستهدفة بنحو 8%عن المستهدف.

وتستهدف الشركة تحقيق إيرادات بنحو 3.1 مليار جنيه بنهاية العام 2019، مقابل 2.6 مليار جنيه إيرادات متوقعة بنهاية 2018. كما تستهدف غاز مصر تحقيق صافي ربح بنحو26.57  مليون جنيه بنهاية 2019،

ووصلت الشركة الغاز الطبيعي لـ4 ملايين منزل من إجمالي 9 ملايين مواطن، بخلاف توصيل الغاز لـ1300 مصنع كبير، وتستهدف الشركة فتح أسواق جديدة خارج مصر، ومنها أسواق في كل من الأردن وعمان والكويت والإمارات، وتقوم الشركة حاليًا بمد خط غاز بالأردن بطول 36 كيلو مترا.

ويبلغ رأس مال الشركة 250 مليون جنيه، منها 80% حكومي عبر مساهمة شركة إيجاس القابضة، و20% من رأس المال عبر شركات قطاع خاص.

والشركة تستهدف توصيل الغاز خلال العام الجاري لـ 350 ألف عميل في مصر، ووصلت الشركة الغاز خلال العام الماضي لـ 361 ألف عميل.
وقلصت الشركة خسائرها إلى 17.6 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر 2018، مقابل خسائر بلغت 58.9 مليون جنيه فى الفترة المقارنة من 2017.

وقامت شركة غاز مصر باستثمار نجاحاتها و خبراتها الطويلة في صناعة الغاز من خلال تأسيس شركات جديدة تعمل في مجالات مختلفة بقطاع البترول ، كالتالي:

شركة كار جاس
أول شركة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، وقامت بتأسيسها شركات غاز مصر وانبي وأموكو “إحدى الشركات الرائدة في تموين السيارات بالغاز الطبيعي في أمريكا الشمالية”، وتهدف إلى تصميم وتصنيع وتركيب وصيانة أنظمة السيارات العاملة بالغاز الطبيعي وإنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة وتملك محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي .

الشركة المصرية الدولية لتكنولوجيا الغاز
ثاني الشركات العاملة في مجال تموين الغاز الطبيعي للسيارات، تم تأسيسها مع شركة AGIP إحدى الشركات الرائدة في تكنولوجيا الغاز في أوروبا وبالذات في مجال الغاز الطبيعي للسيارات، وتهدف إلى تصميم وتصنيع وتركيب وصيانة أنظمة السيارات العاملة بالغاز الطبيعي وإنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة وتملك محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي .

شركة جاسكو
تم تأسيسها عن طريق شركة غاز مصر و شركات أخرى لبيع و شراء الغاز الطبيعي للسوق المحلى و الدولي، وتهدف إلى إنشاء ، تصنيع و إدارة و تملك خطوط الغاز، المنشآت والتسهيلات الخاصة باستخدامات الغاز الطبيعي إضافة إلى توزيعه و تسويقه.

شركة صيانكو

والتي تهدف إلى صيانة الأجهزة العاملة بالغاز الطبيعي و البوتاجاز وغيرها.

شركة بوتاجاسكو
تهدف إلى توزيع اسطوانات الغاز على مستوى الجمهورية.

شركة تاون جاس
تهدف إلى إدارة وتشغيل وصيانة شبكات الغاز الطبيعي في القاهرة والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعيلية.

الشركة الاقليمية لنقل تكنولوجيا الغاز والبترول

لتصميم وتطوير البرامج وإدخال البيانات الخاصة بالآبار المصرية، وتحسين المخزون، والتجارة الإلكترونية.

شركة كول جاس
لتصميم وإنشاء وتجميع وتشغيل وصيانة وتملك الشبكات والوحدات والأجهزة الخاصة بالتدفئة والتبريد العاملة بالغاز الطبيعي

شركة بتروتريد
لتجميع قراءات العدادات لجميع عملاء الغاز الطبيعي وإصدار وتحصيل فواتير الغاز الشهرية.

شركة مى جاس
تهدف إلى، إمداد مدن كفر الزيات وزفتى بالغاز الطبيعي.

يونيون جاس
تقوم بالأعمال الإنشائية والهندسية لاستخدامات الغاز.

شركة سيناء للبترول و الخدمات التعدينية
تنفذ الخدمات البترولية و التعدينية.

شركة آفاق الإتحاد

تقوم بالأعمال الإنشائية و الهندسية لاستخدامات الغاز و الزيوت

وتتميز شركة غاز مصر بعمالتها المؤهلة التي تتلقى أعلى مستويات التدريب محلياً ودولياً، مما جعلهم على أعلى مستويات الخبرة والكفاءة وعلى دراية تامة بأحدث التطورات التكنولوجية.

وتهتم الشركة بتوفير خدمات مميزة للعملاء من خلال مكاتب خدمة العملاء سواء لإجراء الصيانة وإصلاح شبكات الغاز الطبيعي والتركيبات والتحويلات لجميع أنواع الأجهزة، أوتنفيذ تركيبات وصلات الغاز الطبيعي للمنازل والأجهزة إضافة لأجهزة التكييف التي تعمل بالغاز الطبيعي .

 

 

 



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إيرادات السياحة الصينية تنمو في 2018 بأبطأ وتيرة في 10 سنوات

الأمم المتحدة تطالب شركات صناعة الهواتف الذكية باستخدام تطبيق لحماية الأذن