in ,

«دراجون أويل»: نتطلع لبحث المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول المصرى

قالت بدرية أحمد خلفان، مدير إدارة الموارد البشرية والشئون الادارية، بشركة دراجون اويل إحدي الشركات التابعة للمجموعة «اينوك القابضة» العاملة في قطاع البترول، “نتطلع لبحث المزيد من الاستثمارات في قطاع البترول المصرى”، مضيفه، “نتواجد في مصر منذ ٤ سنوات”. 

وشاركت الشركة التابعة لمجموعة “اينوك” العملاقة في دولة الامارات العربية المتحدة، بجناح مميز فى قاعة 2 بمركز مصر للمعارض الدولية علي هامش مؤتمر “ايجبيس ٢٠١٩” في دورته الثالثة فى القاهرة.

وفي إطار ذي صلة، لم يفصح  أحد من قيادات «دراجون أويل» حول أي صفقات جديدة او مبرمة حاليا، وتبقي تكهنات صفقة شراء «دراجون أويل» حصة«بريتش بتروليم BP» في شركة جابكو، الصفقة التى تقدر بقيمة 500 مليون دولار محل تساؤلات.

ومن جهتهما، قالت وكالة أنباء الإمارات، أمس الثلاثاء، إن مجموعة “إينوك” الإماراتية أعلنت عن خططها التوسعية، والتي تتضمن تزويد وقود الطائرات في مصر من خلال استحواذها على حصة في نظام ضخ وقود الطائرات في المبنى رقم 2 بمطار القاهرة الدولي. 

ويأتي هذا الإعلان عقب توقيع المجموعة اتفاقية مع “الهيئة المصرية العامة للبترول” لتزويد وقود الطائرات لجميع المطارات الرئيسية في مصر، ما يوفر المزيد من فرص الاستثمارات الأجنبية المباشرة في السوق المصرية.

وأطلقت المجموعة عملياتها الدولية في قطاع الطيران عام 2002، لتشمل اليوم 152 مطاراً في 25 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب شرق آسيا وأوروبا، بالإضافة إلى ذلك تدير “إينوك” أعمالها في مصر عبر شركتها التابعة “دراغون أويل” التي تمتلك امتيازات منطقة شرق خليج الزيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نيسان توقع اتفاقا لإقامة مصنع لتجميع السيارات في الجزائر

وزارة الزراعة: مصر تسمح باستيراد القمح من “صربيا”