in ,

فيات كرايسلر تعلن تراجع إيراداتها وأرباحها ومبيعاتها عام 2019

سيارات فيات
أعلنت عملاق صناعة السيارات الإيطالية-الأمريكية فيات كرايسلر اليوم الخميس أن إيراداتها وأرباحها ومبيعاتها تراجعت العام الماضي رغم تحسن هوامش الأرباح.

وأعلنت الشركة أن الاندماج المخطط له مع “بي.إس.إيه” الفرنسية، التي تضم العلامات التجارية “بيجو” و”سيتروين” و”أوبل”، “من المتوقع أن يستكمل في نهاية عام 2020 أو أوائل عام 2021”.

وسوف ينتج عن الاندماج بين العملاقتين تكوين رابع أكبر مجموعة للسيارات في العالم.

وقالت فيات كرايسلر إنه مقارنة بعام 2018، انخفض صافي الإيرادات بنسبة 2% ليصل إلى 2ر108 مليار يورو(119 مليار دولار) في حين انخفض صافي الأرباح بنسبة 19% إلى 7ر2 مليار يورو.

وانخفضت الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب- وهو مقياس رئيسي للربحية- بنسبة 1% إلى 6ر6 مليار يورو. ومع ذلك، تحسنت هوامش الأرباح المعدلة قبل الفوائد والضرائب من 1ر6 إلى 2ر6% .

وذكرت فيات كرايسلر أن مبيعاتها العالمية انخفضت بنسبة 9% لتصل إلى 4ر4 مليون وحدة. وكان هذا بسبب “تخفيض مخزون الوكلاء” في أمريكا الشمالية، وانخفاض المبيعات في الصين و”وقف المنتجات” في أوروبا.

وحققت الشركة نتائج أفضل في الربع الأخير من 2019، حيث زاد صافي الإيرادات بنسبة 1%، ليصل إلى 6ر29 مليار يورو، وقفز صافي الأرباح بنسبة 35% إلى 6ر1 مليار يورو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الذهب فى مصر

أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة

النولون البحري

وزير المالية فى يجتمع برئيس اتحاد الصناعات المصرية