in ,

سهم “كوكاكولا” يسجل أكبر تراجع يومي له منذ 2008

سهم كوكاكولا

سجل سهم شركة المشروبات والأغذية الأمريكية العملاقة “كوكاكولا” خلال تعاملات اليوم الخميس أكبر تراجع يومي له منذ 2008.
فقد سهم الشركة الأمريكية 9ر7% من قيمته لتصل إلى 87ر45 دولار للسهم الواحد بعد أن كان قد ارتفع بنسبة 2ر5% منذ بداية العام وحتى نهاية تعاملات أمس.
وبحسب وكالة بلومبرج للأنباء، فقد جاء تراجع السهم، في أعقاب صدور توقعات محبطة لأعمال الشركة خلال العام الحالي، وإشارتها إلى العقبات التي تواجهها مثل ضغوط أسعار الصرف والتوترات الجيوسياسية، وتراجع ثقة المستهلكين، مضيفة أن سهم شركة “بيبسيكو” المنافسة لشركة “كوكاكولا” تراجع أيضا.
وفي حين حققت شركة “كوكاكولا” تحسنا في مبيعات منتجي “دايت كوكاكولا” “وكوكاكولا بدون سكر”، فإن النتائج أظهرت أن التراجع الأوسع في استهلاك منتجات الصودا، يمكن أن يؤثر سلبا على أدائها ككل. كما تواجه “كوكاكولا” مثل غيرها من الشركات المنافسة ارتفاع تكاليف النقل مع ارتفاع أسعار النفط.
واضطرت “كوكاكولا” مثل “بيبسيكو” إلى زيادة أسعار بيع منتجاتها لمواجهة ارتفاع نفقاتها، وهو ما أدى إلى تراجع المبيعات خلال الربع الأخير من العام الماضي.
في الوقت نفسه، تراجعت مبيعاتها من العصائر ومنتجات الألبان والمشروبات النباتية. وأصبح قطاع المشروبات في “كوكاكولا” أقدر على المنافسة في الولايات المتحدة بفضل المياه الفوارة والقهوة المعبأة وغيرها من المنتجات التي تحقق شعبية متزايدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الفائدة في مصر

«البنك المركزي» يخفض أسعار الفائدة 100 نقطة أساس

​تعرف على الرؤية المستقبلية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي