in ,

١٧٠ مليون دولار استثمارات «قارون للبترول» المستهدفة في 2020/2021

شركة إيجاس

تستهدف شركة قارون للبترول، ضخ ١٧٠ مليون دولار استثمارات في العام المالي المقبل 2020/2021، من خلال تنفيذ خطة لأعمال الحفر بمنطقة شرق البحرية الممتدة -3 (بولت)، التي تشمل حفر 5 آبار تنموية جديدة بالإضافة إلى بئر استكشافية، تستهدف إنتاج ٣٣ ألف برميل زيت خام يوميا، وفقا لأشرف عبدالجواد رئيس الشركة، في بيان لوزارة البترول اليوم.

وبحسب عبدالجواد، خلال أعمال الجمعية العامة للشركة لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالى 2020/2021 والموازنة المعدلة لعام 2019/ 2020، جارٍ تنفيذ برنامج عمل في حقول قارون خلال النصف الثانى من العام المالى الحالي لزيادة إنتاج الزيت الخام ويشمل أعمال حفر 8 آبار جديدة بواقع 6 آبار تنموية وبئرين استكشافيتين.

وأوضح عبد الجواد، أن النصف الأول من العام المالي شهد حفر 7 آبار تنموية وبئراً استكشافية، كما أن الشركة وفرت 1.4 مليون دولار، في إطار ترشيد النفقات لخفض مصروفات تكلفة الإنتاج، لافتا إلى أنه يجري العمل علي تنفيذ خطة لترشيد الإنفاق خلال النصف الثانى من العام بهدف تحقيق وفر 12.6 مليار دولار.

من جانبه قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن زيادة الإنتاج من الزيت الخام أحد أهم الأولويات التي تعمل عليها الوزارة، لسد الفجوة بين الانتاج والاستهلاك وتقليل الاستيراد فضلاً عن مواجهة التناقص الطبيعى للآبار، مضيفا أن الوزارة تنفذ برنامج عمل يركز علي تحسين إنتاجية الزيت الخام وزيادتها من الحقول القائمة والتوسع في أنشطة الاستكشاف بمناطق الامتياز.

وأكد الملا أن منطقة الصحراء الغربية التي تعد في صدارة مناطق إنتاج الزيت الخام ستشهد نشاطاً بترولياً موسعاً من خلال برنامج العمل الجاري لزيادة حفر الآبار الانتاجية وأعمال تنمية الحقول وأنشطة الاستكشاف لمكامن جديدة للزيت الخام والغاز باستخدام التقنيات الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بـ4 ملايين جنيه كهرباء.. محافظ البحر الأحمر ينير حياة أهالي قرية الشيخ الشاذلي

وزراء التخطيط والتنمية المحلية والصناعة يتابعون الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بالصعيد