in ,

رئيس اي فاينانس: نستهدف التوسع في افريقيا خلال الفترة المقبلة

ابراهيم سرحان: تحويل 20 مليون مواطن من استخدام الكاش إلى الكروت
حجم تعاملات الشركة وصلت إلى 1.6 تريليون جنيه بنحو  500مليون عملية يوميا

قال إبراهيم سرحان، رئيس شركة اي فاينانس، إن هناك خطة للشركة للتوسع في إفريقيا وأن السوق المصري عامل جاذب للتوسع في الدول الأخرى، مشيرا الى انه حجم تعاملات الشركة وصلت إلى 1.6 تريليون جنيه، بحوالي 500مليون عملية يوميا.

وأضاف سرحان اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر القمة السنوية لأسواق المال، إن الشركة بدأت مع كل من وزارة المالية والبنك المركزي إجراء دراسات للتعريف بالتحصيل الرقمي، ورؤية سبل التعاون في ظل وجود قطاع المالي غير المصرفي.
واستطاعت الشركة إجراء الدراسات مع كل من الطرفين ووصلت الدراسات إلى ان تقوم اي فاينانس بالدفع والتحصيل للحكومة المصرية.

واوضح سرحان أن القطاع لم يكن له قوانين في السابق ولكن بالتعاون بين المالية والمركزي واي فاينانس لتنظيم القطاع.

واضاف ان الشركة ضاعفت عوائد الاستثمار لها خلال السنوات السابقة، وتحتفل الشركة العام الحالي على مرور ١٥ سنة على تأسيسها.

واشار إلى أن الحكومة اختارت الشركة لبرنامج الطروحات الحكومية، وتتمثل استراتيجية الشركة في زيادة رأس مالها لجذب اموال جديدة للاستثمار.

وذكر سرحان أن الشركة استطاعت تحويل 20 مليون مواطن للتحول من استخدام الكاش إلى استخدام الكروت، موضحًا أن الشركة تمثل زاوية هامة لتعظيم الشمول المالي.

وأضاف ان شركة “خالص” التابعة، تركز على تحصيل الفواتير بالتعاقد مع 15 شركة، ويعتمد عليها 100.5 مليون مواطن في تحصيل فواتير المياه والكهرباء، موضحًا أن الشركة تأسست منذ عامين وتجري 20 عملية تحصيل يوميًا.

وذكر أن شركة “e-cards” التابعة تركز أكثر على الكروت مثل “ميزة” وماستر كارد، بينما تركز شركة “e-aswaq” على التجارة الإلكترونية، مشيرًا إلى تعاونها مع وزارة الزراعة والبنك الزراعي لخلق سوق إلكتروني للقطاع العقاري.

وأضاف أن الشركة مستعدة للتحول لبنك رقمي، حيث تمتلك بنية تحتية قوية، موضحًا أن الشركة تتعاون الشركات الاخرى للدخول في micro finance و nano finance.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لتطوير مشروع “KEEVA” بالسادس من أكتوبر.. شراكة بين البنك الاهلي والأهلي صبور وهيئة المجتمعات العمرانية 

شركة موبكو تنظم ندوة لتوعية العاملين بها بفيروس كورونا المستجد