in , ,

مدير شركة الحقول البترولية: تدشين مشروع خلال شهرين بتكلفة استثمارية تصل لـ 25 مليون دولار خلال العامين المقبلين

قال المهندس أحمد مختار أنور، مدير عام شركة الحقول للخدمات البترولية، أنه سيتم البدء في تدشين مشروع خلال شهرين بتكلفة استثمارية تصل إلي مليون دولار ترتفع خلال العامين المقبلين إلي 25 مليون دولار، وذلك تزامنا مع حصول الشركة على الموافقات الرسمية من وزارتي البترول والاستثمار ومن المنطقة الحرة في السويس. 

وشدد مختار، علي أن المستثمرين الكويتيين كانت لديهم بعض التخوفات من ضخ استثمارات في مصر، خلال الأعوام الماضية، لكن الإصلاحات الاقتصادية التي قام بها الرئيس السيسي من تعويم الجنيه والطفرة الاقتصادية وزيادة معدلات النمو، فضلا عن الاستقرار السياسي، كلها أسباب شجعتهم علي اقتحام السوق المصرية باستثمارات كبيرة جدا.

وبحسب مختار، فإن الشركة حديثه الإنشاء في مصر، أسسها مجموعة من المستثمرين الكويتيين، لتتبع شركة نابسكو للخدمات البترولية العاملة في الكويت، لافتا إلي أن مقر الشركة سيكون في التجمع الخامس، بينما ستكون مشروعاتها في المنطقة الحرة بالسويس. 

وأضاف مختار، أن شركته حرصت علي المشاركة في معرض إيجبس 2019، الذي عقدت فعالياته تحت رعاية الرئيس السيسي خلال الفترة من 11- 13 فبراير، بشعار “شمال أفريقيا والبحر المتوسط – تلبية احتياجات الغد من الطاقة”، من أجل التعريف بنشاطات الشركة وتوجيه خدماتها للشركات البترولية العاملة في السوق المصرية، لافتا إلي أن خدمات الشركة تتركز في مجالات الحفر وصيانة الآبار، من الأسمنت والتكسير الهيدروليكي وغيرهما.

مؤكدا علي أنه ابن قطاع البترول المصري وعمل فيه نحو 12 عاما، منها 6 سنوات في شركة خالدة، ويعلم أن القطاع يملك العديد من فرص النمو، لافتا إلي ان الشركة تسعي لفتح مجالات عمل مع الشركات البترولية العاملة في السوق المصرية وعلي رأسها خالدة وبتروبل وجابكو غيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هيئة السلع المصرية تطرح مناقصة زيوت نبايتة

المهندس أسامة صبري

جريدة “أنباء الشرق الأوسط” تنعي شهداء ومصابين تفجير الأزهر