in ,

بلومبرج: ايام قليلة تفصل أرامكو السعودية عن إعلان اسعار البيع الرسمية ليونيو

أرامكو
ذكرت وكالة بلومبرج اليوم الجمعة أنه ربما تفصل أيام قليلة شركة أرامكو السعودية للنفط عن الإعلان عن أسعار البيع الرسمية لإمدادات يونيو للعملاء العالميين، لكن التجار والمصافي ليس لديهم أدنى فكرة عما يمكن توقعه.

وتعتبر اسعار البيع الرسمية، قضية ساخنة بين العملاء والتجار على المدى الطويل ، كما هو الحال دائما، حيث تعطى لمحة عن استراتيجية الدولة الأولى لتصدير النفط في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك).

وفي حين يميل المتعاملون في السوق إلى الاتفاق على قرار المنتج المحتمل بعد تحليل اتجاهات العرض والطلب، لم يحالف الحظ من يبحثون عن إشارة مبكرة لمعرفة الأسعار الآسيوية هذه المرة.

واقتصر التشابه في توقعات جميع المشاركين السبعة في الاستطلاع الذي أجرته بلومبرج على أن أرامكو ستخفض أسعار حزيران / يونيو للخام العربي الخفيف.

وتفاوتت التقديرات ما بين انخفاض شهري قدره 50ر0 دولار للبرميل إلى انخفاض يصل إلى 50ر7 دولار، حيث يقول التجار إن الإشارات المتضاربة للسوق قبل أن تعلن أوبك بلس خفض الإنتاج هي المسؤولة عن عدم وجود توافق في الآراء.

كانت مجموعة “أوبك” ومنتجو النفط المتحالفون معها، في إطار ما يعرف بمجموعة “أوبك+”، أعلنوا الشهر الماضي الاتفاق على خفض الإنتاج 10 ملايين برميل يوميا في شهر أمايو ويونيو لخفض التدهور في اسعار الذهب الأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المهندس أسامة صبري

أسرة تحرير أنباء الشرق الأوسط تنعي شهداء الواجب الوطني

البنك المركزي الأوروبي: الاقتصاد قد يظل دون مستوى ما قبل أزمة كورونا حتى نهاية 2022