in

حافظ سليمان يكتب: أسهم مصر ببلاش.. أمثلة فعلية بالارقام من عدة قطاعات

حافظ سليمان
حافظ سليمان

أهم القطاعات المستفيدة من الأزمة الغذاء والرعاية الصحية والشحن.

-زيادة صادرات مصر خلال الربع الأول.
– اجمالي رسملة بورصة مصر ليلة ما قبل التعويم 47 مليار دولار…مفترض لتعويض فرق سعر الصرف فقط تكون حول 100 مليار دولار…ولكن الحقيقة أن إجمالي رأسمال بورصة مصر اليوم يدور حول 30 مليار دولار فقط مما يؤكد حقيقة أن أسهم مصر ببلاش.
– اجمالي رسملة بورصة مصر بداية 2008 وصل 160 مليار دولار .. اليوم فقط 30 مليار دولار …مما يزيد التأكيد علي حقيقة أن أسهم مصر ببلاش..
– مضاعف ربحية أسواق العالم اليوم ما بين 23 مرة حتي 30 مرة..بينما متوسط ربحية بورصة مصر يدور حول 5 مرات فقط.. وهناك أسهم بمضاعف ربحية مرة واحدة فقط.. وهذا ليس متاح باي بقعه بالعالم كأفضل فرص استثمارية.
-تصريحات الوزير كامل الوزيري عن كثافة العمل لتدوال الحاويات بجميع موانئ مصر 24 يومياً..بينما أسهم القطاع في قيعان تمثل فرص لا تعوض سهم توكيلات ملاحية تمتلك منه الحكومة 92% كان فوق 50 جنيه بقلب الأزمة العالمية اليوم بعشرة جنيهات.
-طبقا لدراسة رسمية في 2007 حول مكونات احتياطي النقد الأجنبي.. دخل مصر 28 مليار دولار من خلال البورصة كاستثمارات أجنبية غير مباشرة…مما يشير لدور البورصة في عجلة الاقتصاد.
.البنوك تتسابق لاقتناص فرص أسهم باسعار ولا في الخيال وليس مع توجيهات السيد الرئيس علانية المركزي أصبحت البورصة المصرية في بؤرة اهتمام الحكومة وأصبح لها صاحب.
. الذهب قرب قمته بيننا اسعار الأسهم في القاع وهنا تكمن فرصة الاستثمار بالتوقيت الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البنك المركزي الأوروبي: الاقتصاد قد يظل دون مستوى ما قبل أزمة كورونا حتى نهاية 2022

المتحدث باسم الكهرباء: مصر اقتربت من إنهاء آلية الكترونية جديدة لتوصيل التيار عن طريق العدادات الكودية