in ,

“التصديري للأثاث” ينظم بعثة تجارية لكينيا بمشاركة 22 شركة

ايهاب درياس رئيسلا المجلس التصديري للاثاث

قال المهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث، إنه يجري حاليا الإعداد لتنظيم بعثة تجارية ترويجية لزيارة العاصمة الكينية نيروبي يوم 18 مارس المقبل .
وقال درياس  في تصريحات على هامش معرض فيرنكس اند ذا هوم اليوم الخميس، إن البعثة سوف تضم 22 شركة من كافة قطاعات إنتاج الأثاث في مصر، مؤكدا أن اختيار كينيا لتنظيم البعثة يأتي في ظل كونها البوابة التجارية لشرق أفريقيا.
وأضاف أنه يتم حاليا الإعداد مع الجهات الحكومية ومكتب التمثيل التجاري من أجل تنظيم لقاءات ثنائية مع المستوردين في كينيا من أجل تعظيم الاستفادة من هذه البعثة، مشيرا إلى أن اتجاه المجلس لتنظيم تلك البعثات يأتي في ظل الرغبة في تنفيذ أنشطة تسويقية مختلفة ودخول أسواق جديدة لا تتواجد بها صناعة الأثاث المصرية، حيث من المخطط تنفيذ 3 بعثات أخرى، منها بعثة خلال مارس مع وزارة التجارة والصناعة التي تنظمها إلى دولتي أوزبكستان و كازاخستان، بالإضافة إلى التحرك مع الجهات المعنية لتعزيز التواجد في الأسواق التقليدية في أوروبا والسعودية لتنشيط الحركة التجارية.
وأوضح درياس أن الإعداد لتلك البعثات يتم عبر استهداف الأسواق التي يوجد لها طفرة في مجال السياحة والإنشاءات من أجل تزويدهم بالمعلومات الكافية عن إمكانيات الصناعة المصرية، لافتا إلى استهداف المجلس أيضا استقدام بعثات مشتريين لزيارة المصانع المصرية، والتعرف على القدرات الموجودة على أرض الواقع، عقب تسيير البعثات التجارية.
وعن المشاركة في المعارض الدولية، أكد أنه بالرغم من وجود خريطة للمعارض التي يشارك بها القطاع، إلا أن الشركات لا تُقبل على المشاركة في ظل الارتفاع الكبير في تكلفة الاشتراك مع عدم انتظام منظومة دعم المعارض، والتي يمكن أن تتحسن مع بداية البرنامج الجديد لتحفيز الصادرات في أول مارس مثلما أعلن رئيس الوزراء.
ولفت درياس إلى استهداف المجلس وقف تراجع صادرات القطاع خلال العام الجاري حيث انخفضت بنسبة 7% لتبلغ 309 ملايين دولار في ٢٠١٨ مقابل 333 مليون دولار في العام السابق له.
وعن معرض فيرنكس هذا العام ، قال درياس إن المجلس دعا بعثة مشتريين تضم نحو 161 فردا ممثلين لكبرى السلاسل التجارية ، موضحا أن المجلس يحرص على اختيار هؤلاء الأفراد بدقة لإبرام تعاقدات تصديرية مع الشركات المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة إي فاينانس للاستثمارات

تراجع مؤشرات البورصة المصرية في نهاية جلسات الأسبوع

الأسهم الأمريكية تنخفض عند الفتح بعد بيانات اقتصادية قاتمة