in ,

ممثلو 50 شركة يابانية يزورون مصر في 10 مارس

عمر نصار وزارة التجارة والصناعة

 

يزور وفد من رجال الأعمال اليابانيين مصر خلال الفترة من 10 إلي 12 مارس المقبل، والذى يضم ممثلي 50 شركة يابانية للمشاركة بالمؤتمر الحادى عشر لمجلس الأعمال المصرى الياباني المشترك ومنتدى الاستثمار المصرى الياباني، بمشاركة عدد كبير من المسئولين ومجتمعى الأعمال بالبلدين، والذى يتضمن جلسات عمل حول أهمية الدور المصرى فى إفريقيا ومنظور الاستثمار والتجارة استعداداً لمؤتمر TICAD7 وجلسة عمل حول القطاعات المستهدفة بين الجانبين لتعظيم التعاون والإستثمار ، بحسب بيان لوزارة التجارة والصناعة أمس.

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن مصر حريصة على جذب المزيد من الشركات اليابانية خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات والتكنولوجيات اليابانية المتطورة في المجال الصناعي الأمر، الذي يسهم في تطوير الصناعة المصرية وزيادة تنافسيتها في الاسواق المحلية والاقليمية والعالمية .

جاء ذلك خلال لقاء الوزير بأعضاء الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصري الياباني المشترك، والذى تناول الإعداد للزيارة المقبلة للوفد الياباني إلي مصر.

وأوضح الوزير أن الزيارة تمثل أهمية كبيرة لتعزيز التعاون والشراكة بين القطاع الخاص فى البلدين حيث من المقرر أن يلتقى الوفد بعدد من كبار المسئولين المصريين، وكذا عقد لقاءات ثنائية بين مجتمعى الأعمال بالبلدين، كما سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم إلى جانب القيام بزيارات ميدانية لتفقد المشروعات القومية والمشروعات الاستثمارية اليابانية بالسوق المصرية.

وشدد الوزير على أن التواصل المستمر والدائم بين حكومتي البلدين ورجال الأعمال يمثل العامل الرئيسي لدفع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين الجانبين، لافتاً إلى أن مجلس الاعمال المصري الياباني يلعب دوراً فاعلاً في تطوير العلاقات الاقتصادية وتوثيق الروابط الصناعية والتجارية والاستثمارية بين مصر واليابان خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلي أهمية تفعيل العمل المشترك بين مصر واليابان خلال العام الجاري علي المستويين الثنائي والقاري، خاصة في ظل ترأس مصر للاتحاد الإفريقي، واستضافة اليابان لقمة مجموعة العشرين خلال شهر يونيو، ومؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا “تيكاد 7” خلال شهر أغسطس .

من جانبه قال فضل عبد الحميد، أمين عام مجلس الأعمال المصرى الياباني أن التوجه الإيجابى الحالي للاقتصاد المصرى يمثل حافزاً لمجتمع الأعمال الياباني لضخ إستثمارات جديدة فى السوق المصرية والتوسع فى المشروعات الحالية، لافتاً إلى إمكانية فتح آفاق جديدة للتعاون المصرى الياباني بالقارة الإفريقية، خاصة أن هناك ما يزيد علي 400 شركة يابانية مهتمه بالاستثمار في القارة السمراء .

وأضاف أن زيارة الوفد الياباني للقاهرة تعكس رغبة واهتمام الحكومة ومجتمع الأعمال في طوكيو بالسوق المصرية كأحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا .

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“دار الشرق الأوسط” تنعي شهداء مصر في حادث “محطة مصر”

قطار محطة مصر .. الموت يحصد الأرواح كويا بالنار أو فرما علي القضبان (القصة كاملة)