in

بسعر تنافسي وجودة عالمية.. «ملح مونو» الأفضل في السوق المصري

نستعد لطرح «ملح مونو» بشكل وفكر جديد يجذب شريحة بيعية أكبر

نستهدف تدشين خط إنتاج جديد لزيادة القدرة الإنتاجية للشركة

خطة لزيادة انتشار منتج ملح مونو علي مستوي الجمهورية

الرئيس السيسي قدوتي ويرسم طريق النجاح لكل شاب مصري

مصانع بئر السلم تضر بمنتج الشركة ونطالب وزير التموين بالتدخل

 

استطاع «ملح مونو»، أن يستحوذ على حصة سوقية كبيرة جدا بفضل سعره التنافسي وجودته العالية، التي يحرص عليها عمرو السنهوي ، رئيس مجلس إدارة شركة ملح مونو، الواقعة في المنطقة الصناعية بقويسنا.

ويؤكد الأستاذ عمرو أن الشركة أصبحت واحدة من الشركات الكبيرة في السوق المصرية، بفضل النجاح المستمر الذي تحققه منذ بدء والده العمل بالمجال قبلأكثر من 35 عاما.

وتابع أنه ورث مع أخوته الثلاثة حب العمل في القطاع من والده الرجل العصامي، الذي بدأ «السلم من تحت» وكان يصطحب أبناءه للعمل معه في فترة الإجازةالصيفية، موضحا أن بداية عمل والده كانت بمصنع صغير عام 1985، وتطور هذا المصنع حتي انتقل إلى المنطقة الصناعية بقويسنا عام 2010، واستمرتالشركة في النجاح واستحوذت على حصة سوقية كبيرة، فيما من المستهدف توسيع نشاط الشركة وزيادة استثماراتها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن نشاط الشركة الأساسي يتمثل في تعبئة وتكرير الملح، بحجم إنتاج يصل لـ1200 طن شهريا، يغطى العديد من محافظات الجمهورية، بفضل توافقهمع المواصفات القياسية وجودته العالية، خاصة أنه منتج مرتبط بصحة المستهلك، كما أن الجودة هي أساس استمرار ونجاح الشركة منذ زمن بعيد، بل وأساسالنجاح والتوسع وزيادة استثمارات الشركة خلال الفترة المقبلة.

ولفت إلى أن العمل والنجاح كانا على رأس المبادئ التي تعلمها من والده، حيث يعشق التواجد بين العمال والاضطلاع علي كل كبيرة وصغيرة في دورة العمل،بل ومعرفة مشكلات العمال وحلها سريعا.

وعن مصادر استخراج ملح مونو، قال إن الشركة تعتمد على مصدرين أساسيين، أهمها من واحة سيوة، وهو سر تميز ونجاح الشركة بفضل نتائجه وتحليلهالرائع.

وتابع أن إدارة الشركة تعمل حاليا علي زيادة انتشار منتج ملح مونو علي مستوي الجمهورية، بهدف زيادة التوسع بالمنتج وبالتالي زيادة الإنتاج، خاصة مع مايتمتع به ملح مونو من جودة عالية وسعر مناسب، لافتا إلى أنه يسعى لتصدير منتج شركته، بفضل هذه الجودة ولكن ينقصه بعض الخبرة بالإجراءات التصديرية والدعم من الدولة.

وأوضح أن الشركة تضم عمالة على قدر عالٍ من الكفاءة، بنحو 30 عاملا، استطاعوا أن يكتبوا سطور نجاح منذ سنوات بعيدة، خاصة أن الشركة لا تستغنيعن العمالة فيها تحت أي ظرف.

وأوضح أن الشركة تستهدف التوسع باستثماراتها من خلال تطوير منشأة ومصنع ملح مونو، حيث تملك الشركة مساحة أرض، يسعي مجلس الإدارة لترفيقها وتجهيزها بتمويل ذاتي، ثم الحصول على تمويل بنكي لتدشين خط إنتاج جديد على هذه الأرض يضم ماكينات حديثة لا يوجد فيها تدخل بشري وهو ما سيزيدمعدلات الجودة بشكل أكبر، مضيفا أن الشركة تسعي للاستفادة من مبادرة الرئيس السيسي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يعمل على زيادةخطوط الإنتاج وتطوير الخطط التسويقية.

وعبر عن طموحه بأن يصبح ملح مونو، على رأس السوق المصرية والتصدير لجميع دول العالم، وأهم ما يشجعه علي ذلك هو الجودة العالية جدا لمنتجه، مضيفاأن الشركة تستعد لطرح «ملح مونو» بشكل وفكر جديد يجذب شريحة بيعية أكبر.

من جانبه أكد عمرو السنهوي رئيس مجلس ادارة شركة ملح مونو، أن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة في جميع القطاعات منذ تولي الرئيس السيسي حكمالبلاد، مضيفا أن المشروعات والإنجازات التي تعيشها مصر منذ ست سنوات خير دليل علي ذلك، ومنها مشروعات الكهرباء التي كانت مصر تعاني بسببهاقبل تولي الرئيس حكم البلاد، فضلا عن مشروعات الطرق والكباري والإسكان الاجتماعي وغيرها.

وتمني للرئيس السيسي مواصلة النجاح والعبور بمصر لبر الأمان، مؤكدا أنه يعتبره قدوة ويتمني تحقيق نفس النجاحات التي يحققها الرئيس السيسي علي مستوي القطاع الذي يعمل فيه، مضيفا أن أفضل وقت يمكن لأي شاب النجاح فيه هو الفترة الحالية، بما يوفره الرئيس من مقومات نجاح وتسهيلاتاستثمارية، «نعيش في فترة عمل علينا جميعا استغلالها، وننتظر فترة جني الثمار سواء علي المستوي العام في الدولة أو المستوي الخاص في الاستثمار».

فيما وجه رسالة لوزير التموين الدكتور علي المصيلحي، مطالبا إياه بالتدخل لمواجهة مصانع بئر السلم، لما تمثله من ضرر علي شركته، حيث تقلد منتجه ولاتكتفي بذلك بل تضع كل المعلومات الخاصة بشركته على أكياسها، في شكل من أشكال المنافسة غير الشريفة، قائلا «عليك الضرب بيد من حديد على هؤلاء».

وتابع أن مصانع بئر السلم تضر بشركته وتضر بصحة المواطنين كما تضر بالاقتصاد المصري، مطالبا وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية برفع الضرر عن شركته والحفاظ علي استثماراتها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير التنمية المحلية يشارك في المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين

 الجيولوجي محمد الدقاق يحصل على درجة الدكتوراه في الجيولوجيا التطبيقية  من علوم الاسكندرية