in ,

حوار| المهندس عيسي عبدالله رئيس شركة الباسل للمقاولات العمومية والتوريدات: 164 مليون جنيه حجم أعمال الشركة بنهاية 2019

المهندس عيسي عبدالله: نتولي أعمال الصيانة في جميع الحقول البترولية التابعة لشركة بتروبل

الجودة والاحترافية والالتزام بجداول التنفيذ أهم ما يميز الشركة

نشارك في إعادة إعمار العراق بعقد شراكة مع شركة «أنساب»

الرئيس السيسي وفر حجم أعمال غير مسبوق يساعد جميع الشركات على النجاح

المهندس محمود نعمة الله الرئيس التنفيذي ومدير العمليات:

تدشين خط غاز بطول 26 كيلو لشركة نوربيتكو من أهم إنجازات الشركة

 

استطاعت شركة الباسل للمقاولات العمومية والتوريدات، حجز مكانة متقدمة لها بين شركات القطاع منذ تأسيسها عام 2005، بفضل جودة أعمالها وسرعة التنفيذ، وهو ما دفع العديد من شركات قطاع البترول والكهرباء والمياه، للاعتماد عليها في تنفيذ مشروعاتها الكبيرة.

وتعمل شركة الباسل، برئاسة المهندس عيسي عبد الله، رئيس مجلس الإدارة، في العديد من القطاعات خاصة البترول والكهرباء والمياه، من خلال تنفيذ مشروعات متكاملة، فضلا عن القيام بعمليات الصيانة.

يؤكد المهندس عيسي، أن حجم أعمال الشركة وصل بنهاية العام الماضي، إلى 164 مليون جنيه، فيما تستهدف «الباسل» الوصول لحجم أعمال بنصف مليار جنيه على المدي القصير، من خلال ضخ استثمارات جديدة في عهد الرئيس السيسي تتيح فرص عمل أكبر، موضحا أن الشركة لديها حجم عمالة كبير جدا، خاصة أن مشروعاتها كثيفة العمالة مثل مشروع أبورديس في الصحراء الغربية، كما أن شركة الباسل معروفة بالأمان للعاملين فيها، بل ولديها عاملون مستمرون معها منذ 15 سنة، فضلا عن وجود صف ثان وثالث «نهدف للاستمرار لأجيال وأجيال».

وتابع أن الشركة دخلت السوق في شهر مارس عام 2005، لتعمل في العديد من المجالات منذ ذلك الحين، على رأسها قطاعات البترول والكهرباء والمياه، مضيفا أن الشركة بدأت عملها في السوق في مجال الكهرباء، لكن قبل 5 سنوات استحوذت على أعمال مدني وميكانيكا.

وبحسب المهندس عيسي، استطاعت الشركة تنفيذ مشروعات عملاقة، منها مصنع سماد حلوان مع شركة الكوك، والذي أنجزناه بامتياز وكان مشروعا إنشائيا، فضلا عن تأسيس مصنع المتحدة للسكر مع شركة التعاون للسكر في ميناء العين السخنة، كما أن الشركة وقعت عقدا منذ 15 عاما مع شركة بتروبل للبترول، للقيام بأعمال الصيانة في جميع الحقول البترولية التابعة للشركة، وعلى رأسها أبو رديس وأبو ماضي وبورسعيد وظهر وجارة.

أهم مميزات الشركة

وأوضح أن أهم ما يميز الشركة الصدق مع العميل، والجودة والاحترافية في التعامل واحترام مواعيد التسليم بل والتنفيذ قبلها.

وتابع أنه تعامل من قبل مع العديد من الشركات الأجنبية منذ تخرجه حتي أسس شركته، وهو ما أصقل مهاراته وخبراته بشكل كبير، «نعطي عصارة خبرتنا لجهات الإسناد».

فيما أعلن عن عدة مستهدفات للشركة خلال الفترة المقبلة تشمل تأسيس شركة قابضة تضم جميع الأعمال التي تنفذها مجموعته، وتعيين متحدث باسم الشركة لإبراز أهم المشروعات وإنجازات الشركة بشكل مستمر أمام الإعلام، والأهم من ذلك تدشين مقر إداري جديد للشركة يواكب المشروعات العملاقة التي تدخل فيها.

وكشف أن الشركة وقعت عقد شراكة لتصدير خدماتها للخارج مع شركة «أنساب» العراقية، وتم توثيق العقد في السفارة العراقية، والذي يستهدف المشاركة في إعادة إعمار العراق بتنفيذ جميع أعمال الكهرباء المتعلقة بشركة «أنساب» هناك.

 

العاصمة الإدارية

من جانبه قال المهندس عيسي، إن شركته تلقت العديد من العروض لتنفيذ أكثر من مشروع في العاصمة الإدارية الجديدة، لكن بسبب أولوياتها في مشروعات أخري، أرجأت البت في هذه العروض، لكنها نفذت مشروعا واحدا يتمثل في محطة الكهرباء الخاصة بالعاصمة الإدارية، من خلال شركة أوراسكوم.

الرئيس السيسي

وأكد المهندس عيسي عبد الله، أن السوق المصري يشهد طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي، الذي وفر حجم أعمال كبير جدا للشركات يساعدها علي النجاح، ويتم تنفيذ مشروعات عملاقة من خلاله، مضيفا أن الست سنوات الماضية شهدت إنجازات غير مسبوقة وأصبحت الأحلام حقيقة، وهو ما يظهر في تنفيذ المدن الجديدة وعلى رأسها العاصمة الإدارية والعلمين، ومشروعات قطاع البترول والاكتشافات الجديدة ومنها حقل ظهر، فضلا عن شبكة الطرق التي تمثل إنجازا عظيما جدا.

ووجه المهندس عيسي، رسائل شكر وتقدير لوزير البترول المهندس طارق الملا، مؤكدا أنه حقق طفرة ونهضة كبيرة جدا في القطاع منذ توليه المسئولية، بل وقادر على تحقيق المزيد في القطاع.

وفي رسالة أخري، أكد أن الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يسير بخطى ثابتة للنجاح، وتحقيق مزيد من الإنجازات في القطاع، مؤكدا أنه يعرف الدكتور شاكر بشكل شخصي قبل توليه المسئولية وهو من الشخصيات الناجحة جدا ولا يعرف الفشل. 

 

على جانب آخر أكد المهندس محمود نعمة الله، الرئيس التنفيذي ومدير العمليات في الشركة، وصاحب الـ31 عاما، أن المهندس عيسي يشجع الشباب من خلال خلق صف ثان وثالث قادر علي إنجاح الشركة دائما، مضيفا أنه تلميذ للمهندس عيسي وتعلم منه كل شيء له علاقة بالعمل، خاصة أنه يعمل في شركة الباسل منذ تخرجه في الجامعة.

وأضاف أن أهم شيء تعلمه من المهندس عيسي، هو العمل باحترافية ومتابعة التفاصيل الصغيرة في العمل لأنها أساس النجاح، وتجاهلها قد يتسبب في مشكلات أكبر، كما تعلم منه احترام المواعيد سواء في الحضور للعمل أو إنهاء الأعمال والالتزام بالجدول الزمني لها، وتشمل أهم توجيهاته الحرص على الجودة، مهما كانت التكلفة والثمن.

وأضاف أن أهم مشروع شارك في تنفيذه كان خط الغاز مع شركة نوربيتكو مؤخرا في الصحراء الغربية، حيث نفذته شركة الباسل بإتقان وفي وقت قصير لمسافة 26 كيلو مواسير بين 6 و10 بوصة. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الصحة: تسجيل 151 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و 17 حالة وفاة

أسعار الخضروات والفاكهة

تعرف على أسعار الفاكهة في سوق العبور