in ,

وزير الإسكان: إنشاء ١٤ مجتمعا عمرانيا جديدا من مدن الجيل الرابع

وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الاسكان الجديد

قال عاصم الجزار وزيرة الاسكان، أن الدولة تسعى لإنشاء ١٤ مجتمعا عمرانيا جديدا من مدن الجيل الرابع، لرفع العبء عن كاهل المدن القديمة، من خلال تطوير العشوائيات وطرح الإسكان الاجتماعي، وامدادات الصرف الصحي.

وأضاف الجزار أن السكان بمصر يتواجدون في حيز عمراني لا يزيد عن ٧%، أصبح غير قادر على استيعاب احتياجات المواطنين وتقديم الحاجات الأساسية والوظائف لهم، أو استيعاب النظم المستحدثة، ولذلك نستخدف زيادة توسيع الحيز العمراني الى ما يقرب من ١٤% خلال السنوات المقبلة.

جاء ذلك خلال اليوم الثاني من افتتاح الدورة الرابعة، لملتقى مصر للاستثمار تحت عنوان “معا إلى أفريقيا”، كأولى الفعاليات الاقتصادية لرئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وذلك بحضور أكثر من 1000 من قيادات الغرف والمال والأعمال وكبار الشخصيات الأفريقية والعربيّة والأجنبية.

وأضاف الجزار، ان المدن التي يتم إنشائها حاليا تاني في إطار المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية ٢٠٥٢ والذي بدأ منذ ٢٠١٠ ، ويخضع للتطوير بالاستمرار، وتشمل مدن جديدة وشبكة كبيرة من الطرق القومية، مشيرا إلى أن شبكة الطرق الجديدة تسعى إلى تسهيل الوصول إلى المجتمعات العمرانية الجديدة والمشروعات التنموية ذات الأولوية.

وكشف الجزار عن ان حج المشاريع الاستثمارية بلغ نحو ٨٠ الف فدان، فيما بلغ حجم مشاريع الاسكان نحو ١٠ الاف فدان، مضيفا أنه جارٍ الانتهاء من تنفيذ نحو ٧٠٧ ألف وحدة سكنية،

وأوضح أن تكلفة انتاج المتر مكعب من المياه بلغ نحو ١٠- ٨ الاف جنيها، فيما يبلغ انتاج متر المكعب من مياة التحلية نحو ١٨-20 الف جنيه.

وتابع الجزار، “تستهلك مصر نحو ١٠ مليار متر مكعب من المياه سنويا، ويوجد بمصر نحو ٧٣٠ محطة مياه شرب وصرف صحي بجميع محافظات مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير قطاع الأعمال العام

وفد مصر يزور تشاد الخميس المقبل لبحث إنشاء مصنع أدوية

التعليم العالى” تعلن عن تفاصيل استعدادات عقد المنتدى العالمى للتعليم العالى والبحث العلمى