in ,

11 شركة مصرية في قطاع مواد البناء تشارك في بعثة مع نظرائها من الشركات السعودية

واردات

نظم المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والصناعات المعدنية لقاءاتبعثة افتراضية يوم الاثنين الماضي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس بهدف استكشاف الفرص التصديرية المتاحة للمصدرين المصريين وتنشيط التجارة البينية بين مصر والسعودية، وفق بيان المجلس اليوم.
واوضح وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديري ان هذا النوع من اللقاءات جاء وفقا لالوضاع الحالية التي تمر بها البلاد نظرا للاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروسس كورونا
المستجد وجاء مواكبا للتطور الرقمي الذي يشهده العالم .
كما أكد أن تنظيم البعثة جاء بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري بجدة برئاسة وزير مفوض تجاري عمرو ه ازع ومجلس الغرف السعودية .
واكد الجميع علي أهمية تكرار مثل هذا الحدث لما له من اثر ايجابي علي زيادة التجارة البينية بين البلدين، كما تم الاتفاق علي التعاون النشاء منصة الكترونية تهدف الي تعريف كلا الجانبينبالمشروعات المتاحة وتسجيل الشركات عليها لزيادة فرص التعاون .
هذا وشارك من الجانب السعودي 14 شركة متخصصة في مجاالت مواد البناء والمقاولات، وقامت الشركات المصرية وعددها 11 شركة في قطاعات الصناعات المعدنية – الجبس –الأسمنت – المواسير البلاستيك – السيراميك – الرخام والجرانيت – والأثاث باستعراض امكانياتها ومنتجاتها المختلفة .
هذا وجدير بالذكر ان المملكة العربية السعودية اربع اكبر سوق لصاد ارت قطاعات موادالبناء والصناعات المعدنية بالنسبة لمصر بقيمه 324 مليون دوالر لعام 2019 بزيادة قدرها
45 %عن عام 2018 وان صادر ات القطاع للمملكة خالل الثمانية اشهر الماضية 197مليون دولار .
كما اشار وليد جمال الدين جارى التحضير لسلسله من اللقاءات مع عدة دول خلال الاشهر القادمة بالتعاون من مكاتب التمثيل التجاري حول العالم .
وفي هذا السياق افاد الدكتور وليد جمال الدين الي انه جاري الترويج للدورة الثانية للمعرضالإلكتروني Buildingmat والمزمع عقده خالل الفترة من 23 الي 26 نوفمبر القادم والذي
يشارك به اكثر من 30 شركة مصرية بمختلف قطاعات مواد البناء والصناعات المعدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أسعار الحديد والاسمنت

تعرف على أسعار الحديد والاسمنت اليوم

مصلحة الضرائب - التصرفات العقارية

مصلحة الضرائب: انتهاء المهلة الأولى لقانون التجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية بنسبة 90% خلال 9 أيام