in ,

نقيب الفلاحين: الزراعة بالهواتف المحمولة تزيد الانتاج وتقلل الامراض

ابو صدام نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين - برنامج الثمرة

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين ان مصر تسير بخطوات سريعه نحو الزراعه الرقميه واستخدام الذكاء الصناعي.

لافتا ان الزراعه باستخدام التكنولوجيا الحديثة عن طريق الانظمه المحمله علي الهواتف المحمولة تزيد الانتاجيه وتساهم في الحد من الاصابه بالامراض النباتيه والامراض المعديه كمرض (كورونا).

واضاف ابوصدام ان وزارة الري تسعي بادخال الذكاء الصناعي لمساعدة الفلاحين في ري مزروعاتهم في التوقيت المناسب بدقه عاليه عن طريق استخدام المجسات التي تحدد احتياج النبات للماء في التوقيت المثالي باستخدام الموبيل المرتبط بالاقمار الصناعيه بديلا عن الري التقديري الذي كان يعتمد علي خبرة الفلاحين وتقديراتهم في ميعاد الري وكمية المياه التي يحتاجها النبات.

كما أن وزارة الزراعه بدات فعليا في توصيل الارشادات والتوعيه للفلاحين باستخدام “موبايل ابلكيشن” بديلا عن الارشاد الزراعي التقليدي الذي كان يعتمد علي المرشد الزراعي وادخال نظم الجرارات الاليه بديلا عن الجرارات الزراعيه القديمه واحلال الكارت الذكي محل الحيازه الزراعيه الورقيه.

واوضح نقيب الفلاحين ان مصر تسعي لتطوير القطاع الزراعي وتحديثه بما يواكب التطور الحديث.
وتابع عبدالرحمن ان استخدام التكنولوجيا الحديثة في الزراعه يساهم في التحكم الدقيق للفلاحين في استخدام الكميات المناسبه من الاسمده والمياه بما يقلل تكلفة الزراعه ويعظم العائد الاقتصادي منها و يزيد الانتاجيه ويقلل من الاصابه بالامراض.
ويحد من نمو الحشائش الضاره، ويسهل للفلاحين الحصول علي المعلومات الصحيحه التي يحتاجونها، بما يواكب اتجاه الدوله للتحول الرقمي ويسرع تنمية القطاع الزراعي
ويحد من تعب الفلاحين باستخدام الالات وطرق اسهل واخف من الطرق القديمه حيث يستخدم الفلاح الهاتف المحمول في غالبية العمليات الزراعيه  للوصول إلى امن غذائي ورفعة وازدهار الفلاحين.

يمكنكم الإعلان والتواصل مع إدارة دار الشرق الاوسط من خلال رقم 01003008410

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سامح شكري

وزير الخارجية يشارك في الدورة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة

مياه أسيوط

مياه أسيوط: إعادة تدوير الزيوت “صناعة الصابون” لسلامة شبكات الصرف الصحى