in ,

المهندس سامح أبو زيد رئيس شركة الإخلاص للمقاولات العمومية: زيادة حجم تعاملات الشركة من 250 مليون إلى مليار جنيه

شركة الإخلاص للمقاولات العمومية

رئيس شركة الإخلاص للمقاولات العمومية: الجودة والأمانة سر نجاحنا وانبهار مستلم الوحدة السكنية هدفنا

غزونا العديد من المدن الجديدة وبصمتنا الحقيقية في العاصمة الإدارية

الرئيس السيسي والقوات المسلحة لهما الفضل في بداية الشركة الفعلية

مبدأنا التكاتف والإخلاص والتفاني في العمل للوصول لإنجازات فريدة

نستهدف اقتحام مجال الاستثمار العقاري في أقرب وقت ممكن

نسعى للخروج بأعمالنا للسودان وليبيا وهدفنا أبعد من حدود الشرق الأوسط

المهندس حسام خير الله مدير عام المشروعات في شركة الإخلاص للمقاولات العمومية يؤكد علي الشورى بين الجميع في الشركة سر التقدم وتحقيق الإنجازات

هدفنا الوصول بحجم أعمال الشركة إلى ملياري جنيه

لدينا أعمال مع بعض الأجهزة بالدولة بقيمة تتراوح بين 300 و400 مليون جنيه

نسعى لغزو أسواق خارجية جديدة في منطقة الشرق الأوسط وأبعد من حدودها

محمود بشندي المدير الإداري في شركة الإخلاص للمقاولات العمومية يوضح أن الحب وتحقيق مبدأ الأسر الواحدة سر إنجازات الشركة

الأولوية في التعيينات بالشركة للشباب والدعم المادي والمعنوي سبيل التطوير الأول

نسعى لحجز مقعدنا بين كبار الشركات الرائدة بمجال المقاولات في القريب العاجل

شركة الإخلاص للمقاولات العمومية

صرح يملأه الصداقة والتعاون والحب، حتى أصبح يحتل الفئة الثانية من فئات الشركات الرائدة بمجال المقاولات، إنها شركة الإخلاص التي بدأت تحجز مكانها بين الكبار، وتسعى لتعتلي قائمة شركات المقاولات في مصر، تحت راية رجل يكن كل الفضل لله سبحانه وتعالى، ثم والده في تحقيق إنجازات غير مسبوقة بهذا المجال.

المهندس سامح أبو زيد، رجل صعد سلم المجد من أول درجة حتى أصبح على مشارف الوصول لما كان يحلم به، بأن تصبح شركة الإخلاص للمقاولات العمومية من أفضل شركات المقاولات في مصر.

سامح ابوزيد رئيس شركة الإخلاص للمقاولات العمومية

جريدة «أنباء الشرق الأوسط»، كان لها هذا الحوار الممتع مع هذا الرجل الذي حمل على عاتقه بمعاونة جميع العاملين في شركة الإخلاص، تحقيق إنجازات لم يسبقه أحد إليها من خلال تطبيق مبدأ «الإخلاص وإتقان العمل».

في البداية قال سامح أبوزيد، رئيس مجلس إدارة شركة الإخلاص للمقاولات العمومية، إنه أسس الشركة في عام 2007 وبدأ عمله بمجال الري المطور بمشاريع من باطن الباطن في محافظتي البحيرة وكفر الشيخ، مشيرًا إلى أنه في عام 2013 تغير نشاط الشركة إلى التشييد وإنشاء عمارات الإسكان في أسيوط وجمصة والفيوم.

إنطلاقة الشركة في عام 2015

وأكد أن عام 2015، كان البداية الحقيقية لمشوار شركة الإخلاص للمقاولات العمومية لتصبح من كبرى شركات المقاولات بالدولة، حيث بدأ في هذا العام تعاون الشركة مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في إقامة مشروعات الإسكان الاجتماعي، وأسند لها أول مشروع في هذا الإطار بالإسماعيلية الجديدة.

وأضاف أن الشركة في ذلك الوقت كانت تحتل الفئة الرابعة من فئات الشركات الخاصة بالمقاولات العمومية، وظلت ترتقي في هذا الترتيب إلى أن أصبحت بالفئة الثانية، من خلال تعاملها مع القوات المسلحة في مشاريع الإسكان بمدن «بدر، ودهشور، والعاصمة الإدارية الجديدة».

وأشار إلى أنه أحدث طفرة كبيرة في مجال المقاولات حتى أصبح حجم أعمال الشركة يتخطى حاليًا مليار جنيه، لافتًا إلى أن التقدم المستمر الذي تحققه الشركة بسبب خبرات العاملين بها، بالإضافة إلى الالتزام بتسليم الأعمال التي تسند إليها قبل المواعيد المحددة، فضلًا عن الالتزام مع الموريدين بتسليم جميع الاحتياجات في مواعيدها.

وأكد أن المبادئ الرئيسية التي تسير عليها الشركة هي الإخلاص وإتقان العمل بصورة كاملة؛ لذا أصبحت تحتل مكانة عالية بين كبار شركات المقاولات، مشددا على أنه لولا تعامل الشركة مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة من خلال حفر قناة السويس الجديدة، والمشاركة في تشييد وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة الإسماعيلية الجديدة، ما كانت ستحقق هذه الطفرة الهائلة في الإنجازات بمجال المقاولات، أو ترى النور من البداية.

وأوضح أن هذا الصرح منذ بداية تحقيق النجاحات والإنجازات في مشروع الإسماعيلية الجديدة، وهو يضع بصمة فريدة ليس لها مثيل بأي مشروع يسند إليه أو يُكلف به، والتي من بينها «الإسكان الاجتماعي في بدر، وأكتوبر، والعاصمة الإدارية، والحي السكني «آر وان، آر تو، وآر سكس».

إنجازات الرئيس دافع لإتقان عملنا

ولفت إلى أن الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لا ينكرها إلا جاحد أو أعمى، خاصة في المشاريع القومية من العاصمة الإدارية الجديدة، والإسماعيلية الجديدة، مشددًا على أنه حقق إنجازات لم يسبقه إليها أحد، حيث إن إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة في أقل من أربع سنوات من أجل الاستثمار معجزة بكل المقاييس.

وأكد أن العاصمة الإدارية بها بنية تحتية تؤهلها لأن تحوي عددًا هائلًا من السكان، بينما مشاريع الإسكان الأخرى لن تستطيع أن تتحمل بنفس المقدار بالعاصمة، موضحًا أنها تشبه مدينة دبي بجميع تجهيزاتها وبنيتها التحتية المهولة.

وشدد على أنه لا يحب «قعدة المكاتب»، حيث إنه دائمًا ما يباشر بنفسه الأعمال المسندة إلى الشركة على أرض الواقع، بالإضافة إلى أنه يتفقد دائمًا احتياجات العاملين بالشركة، من أجل الوصول لإنجازات غير مسبوقة في مجال المقاولات.

إنجازات شركة الإخلاص للمقاولات العمومية في أخر فترة

وتابع أنه وصل في الخمس سنوات الماضية إلى إنجازات فريدة، مدللًا بأنه حينما بدأ تعامله مع القوات المسلحة بالإنشاءات كان حجم أعمال الشركة 25 مليون جنيه، ولكنه مع إصراره على تحقيق المزيد من التقدم وصل حجم التعاملات حاليًا إلى أكثر مليار جنيه.

وأكد أن الشركة تلتزم بجميع الجوانب التي يتم تحديدها في العقود التي تبرم سواء بينها وبين إدارة المشروعات الكبرى بالجيش، أو إدارة الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، أو الموردين الذين يتعاملون مع الشركة، مشددًا على أن الثقة هي سلاحه الأول والأخير في تعامله مع أي جهة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن الرئيس السيسي أعاد سريان الدماء إلى شرايين مجال المقاولات التي ظلت قبل توليه الحكم متوقفة لمدة أربع سنوات، ولكنه منذ أن تولى الحكم فتح هذا المجال على مصراعيه، لتتنافس جميع الشركات على أخذ المشاريع وتنفيذها.

وقال إن الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، كانت السبب في خلق شريحة من شركات المقاولات الجديدة لتصبح قادرة من خلال إمدادها بالدعم اللازم على منافسة الشركات الكبرى التي سيطرت على السوق المصري، مشددًا على أنها تسببت في تقدم مراكز هذه الشركات الصغيرة، والتي من بينها شركة الإخلاص في ترتيب قائمة شركات المقاولات من الفئة الخامسة والرابعة إلى الفئة الثانية والأولى.

مجلس الشركة يتشاور بالكامل في قراراته

واستطرد أن مجال المقاولات من أكثر المجالات التي تحفُها المخاطر، حيث إن الإهمال فيها يهوي بصاحبها إلى أدنى طبقات المجتمع، وعلى النقيض الالتزام فيها والسعى للتطوير وتحقيق الإنجازات يجعله في قمة المجد، وبالتالي يدر عليه عوائد مادية وشهرة في الأسواق ليس لها حدود.

وتابع أن معايير اختيار العاملين بالشركة اعتمدت في المقام الأول على انتقاء العناصر الشابة، حيث إن الشباب لديهم القدرة على تقديم أفضل ما لديهم من أجل التطوير وتحقيق إنجازات غير مسبوقة، فضلًا عن أنهم لا يتوقفون عن العمل طوال اليوم.

وأوضح أن التشاور أولوية لدى جميع العاملين في شركة الإخلاص للمقاولات العمومية لا سيما أنها تؤدي في النهاية إلى تنفيذ أفضل القرارات على أرض الواقع مما يساعد على تحقيق النجاح والاستمرار في التقدم بين فئات شركات المقاولات.

وأشار إلى أنه يسعى إلى اقتحام مجال الاستثمار العقاري؛ لذا الأمر تحت الدراسة والمناقشة وإعداد دراسات الجدوى منذ حوالي 6 أشهر، لا سيما أن دخول هذا المجال يحتاج إلى المراجعة قبل التنفيذ حتى تصل الشركة إلى مكانة مرموقة بهذا المجال.

وشدد على أنه حينما يبدأ في مجال الاستثمار العقاري ستكون العاصمة الإدارية الجديدة هي نقطة الانطلاق، موضحًا أن الفترة المقبلة ستصبح الشركة فيها من أفضل شركات المقاولات على مستوى مصر، كما أنه يسعى إلى توسيع حيز الاستثمار والدخول في مقاولات خارج حدود الشرق الأوسط.

الشركة تلتزم بوعودها وعقودها مع العملاء

وأكمل أن قرار تعويم الجنيه أثر على جميع شركات المقاولات في الدولة، إلا أن الشركة استطاعت أن تسلم كل المشاريع التي أسندت إليها من أجل الإفلات من معوقات تعوق تقدمها وتطويرها فيما بعد فترة التعويم.

وأشاد بإنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تحققت على أرض مصر منذ توليه الحكم وحتى الآن، لافتًا إلى أنه كان سببًا رئيسًا في تقدم وتطوير شركة الإخلاص من خلال إتاحته الفرصة لأن تصبح ضمن أكبر شركات المقاولات في الدولة، لا سيما أنه فتح المجال لتعاون الجيش مع صغار شركات المقاولات.

ووجه رسالة إلى اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، أكد فيها أنه كان له أثر كبير في تحقيق الشركة لإنجازات وموارد مالية وتقدم في مجال المقاولات، وذلك من خلال إسناد العديد من المشاريع إليها، متمنيًا أن تدعم الهيئة الهندسية الشركة بالمزيد من المشروعات التي تحقق لها الوصول إلى الفئة الأولى بمجال المقاولات، مشددًا على أنها ستصل إلى هذه المرتبة في شهر مارس المقبل.

وأوضح أن الجودة هي أساس العمل بالشركة، ويبدو ذلك جليًا حين يتم تسليم الوحدات السكنية إلى الملاك، كما أن المخاطرة المحسوبة من أهم الخصائص التي يسير عليها في حياته العملية.

تهنئة لفريق عمل شركة الإخلاص للمقاولات العمومية

ووجه رسالة إلى العاملين في الشركة تضمنت تهنئتهم بالعام الجديد، بالإضافة إلى أنه أكد أن نجاح الشركة وتحقيقها للمزيد من الإنجازات كان نتاجًا لتوحد جميع العاملين بالشركة تحت راية واحدة هي العمل كفريق واحد يخاف بعضه على بعض ويسعى الجميع إلى التقدم والتطوير، لذا حينما يتم تحقيق أي إنجاز يعم الخير على الجميع.

من جانبه أكد المهندس حسام خير الله، مدير عام المشروعات بالشركة، أنه عمل بهذا الصرح منذ عام 2015، حيث إنه يعد أصغر مدير عام مشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أنه عاصر الشركة منذ بدايتها، وحينما تقدم للعمل بالشركة أكد رئيس مجلس الإدارة له أنه سيكون مركز الثقل للشركة بالمواقع، وأنه لا بد أن يتحلى بصفة الولاء لهذا الصرح، وإلا لن يستمر بالعمل فيها.

حسام خير الله مدير عام المشروعات بشركة الاخلاص للمقاولات العمومية

وأوضح أنه يعشق العمل بهذه الشركة، لا سيما أنه لديه جميع الصلاحيات في تنفيذ المشروعات بطرق متطورة ومتقدمة، مؤكدًا أنه يعطيها كل ما لديه من خبرة مقابل أنها تحت قيادة المهندس سامح تعطيه ما لديها من إمكانيات ومقابل مادي مرضي جدًا، مستشهدًا بمقولة رئيس مجلس الإدارة «حينما تتقدم وتتطور الشركة ينعكس ذلك على العاملين بها»؛ لذا يعمل وكأنه في شركته التي أنشأها ويسعى لتطويرها ونجاحها.

شكر واجب للعاملين في الشركة

وأكد أن سر التقدم في  الشركة وتحقيقها لإنجازات فريدة على مدار السنوات القليلة الماضية، هو سماح رئيس مجلس الإدارة لجميع العاملين بتنفيذ أي مقترح يؤدي إلى تطويرها، ولكن من خلال توجيهاته وإشرافه على جميع الأعمال.

وشدد على أن الشركة لديها مشروعات بالتعاون مع الإدارة الهندسية للقوات المسلح بقيمة مليار و200 مليون جنيه، بالإضافة إلى مشروعات أسندت إلى الشركة من قبل الأجهزة المختلفة في الدولة بقيمة تتراوح بين 300 إلى 400 مليون جنيه.

وأوضح أن الشركة تنافس كبار شركات المقاولات من خلال مقوماتها التي تجعلها تدخل هذه المنافسة دون خوف أو تردد، والتي من أهمها العمال، لا سيما أنهم أهم من الموارد المالية في أي شركة، حيث إن وجود أي أموال مهما بلغ عددها في أي شركة دون إدارة وجروب عمل لديه خبرات لن تنجح وستسقط في أقرب وقت.

وأكد أن الفترة القليلة المقبلة ستشهد تعاقد الشركة على مشروعات في عدد من الدول العربية من بينها السودان وليبيا ودبي، مشددًا على أنه يسعى إلى زيادة حجم أعمال الشركة ليصبح ملياري جنيه بدلًا من مليار حاليا.

وتابع أنه لديه اجتماعات دورية مع جميع العاملين بالشركة بمعدل اجتماع كل أسبوع؛ لكي يتفقد احتياجاتهم ويسعى لتنفيذها؛ أملًا في تحقيق المزيد من الإنجازات، بالإضافة إلى أنه يسعى بهذا الفريق إلى اقتحام مجال الاستثمار العقاري.

مدير عام الشركة يؤكد علي النجاحات للفريق

من جهته قال محمود بشندي، المدير الإداري لشركة الإخلاص للمقاولات، إن العلاقة بينه وبين جميع العاملين بالشركة وعلى رأسهم رئيس مجلس الإدارة ليست علاقة عمل فحسب بل إنها علاقة صداقة وحب مبنية على الإخلاص والاحترام المتبادل بين الجميع؛ مما يؤدي إلى تحقيق الإنجازات والنجاحات في الوقت الحالي والمستقبل القريب.

محمود بشندي مدير عام المتابعه ومكتب رئيس مجلس الادارة

وأوضح أن أهدافه في مجال عمله تتحقق وفق التوجيهات التي يقررها المهندس سامح أبو زيد، رئيس مجلس الإدارة، وذلك من خلال المقابلات التي يجريها مع المقاولين الذين يحضرون إلى الشركة لإبرام العقود لتنفيذ المشروعات.

حيث إنهم يجدون أفضل الخدمات وأعلى جودة في التنفيذ والتسليم، مشيرًا إلى أنه دائمًا ما يعمل على تنفيذ مطالب العاملين بالشركة في حدود المستطاع من أجل الوصول إلى تحقيق أكبر قدر من الأريحية في العمل، والذي سينعكس بالطبع على تقدم الشركة.

وتابع أن جميع العلاقات الخاصة بالشركة داخليًا وخارجيًا يقوم بعقدها ومناقشتها مع رئيس مجلس الإدارة والعاملين والإداريين، من أجل الوصول إلى أن تصبح الشركة من ضمن الشركات الرائدة في مجال المقاولات في القريب العاجل.

رسالة إلي رئيس شركة الإخلاص للمقاولات العمومية

وشدد على أن رئيس مجلس الإدارة، من أفضل رؤساء شركات المقاولات على مستوى مصر؛ لا سيما أنه يتعامل مع فريق العمل بأخوية وحب مما يجعل الشركة في تقدم وارتقاء وتطوير مستمر.

ووجه رسالة لجميع العاملين بالشركة تضمنت تهنئتهم بالعام الميلادي الجديد، بالإضافة إلى أن أسرة الشركة وإدارتها تتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات والتطوير والنجاح في السنوات المقبلة.

وأكد أن أهم معايير اختيار العاملين بشركة الإخلاص هي الأمانة والرؤية لتقديم الأفضل والضمير، بالإضافة إلى الوفاء والحرص على انتقاء الشباب حتى يسهل التواصل وتقريب وجهات النظر بين الجميع.

وشدد على أن رئيس مجلس الإدارة يقدر ويدعم مجهودات جميع العاملين بالشركة من مهندسين وإداريين وعاملين، بالإضافة إلى أن أسرة الشركة تقدم كل الدعم اللازم للعاملين بالمواقع حتى يتم تنفيذ المشروعات المسندة إلى الشركة على أكمل وجه.

ووجه بأن هناك أنظمة إدارية تنفذها الشركة تتكفل بتكريم أفضل مهندس، وعامل، والموظفين المثاليين من خلال مدير المشروعات، فضلًا عن أن الشركة لن تبخل عن إعطاء أي شخص يعمل بها مقابل ما يقدمه لها حتى تحقق الإنجازات والنجاحات الغير مسبوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الإجراءات الضريبية المميكنة

وزير المالية يعلن إطلاق المرحلة الأولى من منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة

مصنع الرحاب للمنتجات الجلدية

“مصنع الرحاب للمنتجات الجلدية” جودة فائقة وأسعار لا تقبل المنافسة