in ,

الصحة: فحص 38.7 مليون مواطن منذ انطلاق مبادرة (100 مليون صحة) وحتى الآن

مبادرة العناية بصحة الأم والجنين
وزيرة الصحة
أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد أنه تم فحص 38 مليونا و692 ألف مواطن حتى الآن في 27 محافظة خلال المراحل الثلاث من المبادرة الرئاسية (100 مليون صحة) للقضاء على فيروس (سي) والكشف عن الأمراض غير السارية، مؤكدةً أن الدولة تستهدف مسح كافة المواطنين وصرف العلاج بالمجان لمن تثبت إصابته.
وأضافت زايد – في بيان اليوم /الأربعاء/ – أنه تم الانتهاء من مسح 7 ملايين و783 ألف مواطن بالمحافظات السبع بالمرحلة الثالثة للمبادرة، وذلك منذ انطلاقها في الأول من مارس الجاري وحتى الآن، موضحة أن هذه المرحلة شهدت منذ انطلاقها إقبالاً كثيفًا من المواطنين بجميع نقاط المسح بالمحافظات تخطى نسبة 170% من المستهدف اليومي بجميع المحافظات.
وأشادت بمجهودات الفرق الطبية العاملة بالمبادرة والتي استمر عمل عدد كبير منها بالمحافظات إلى ما بعد انتهاء مواعيد العمل الرسمية، حرصًا منها على الانتهاء من مسح كافة المواطنين المترددين على المبادرة.
من جهته..قال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد” إن محافظة الدقهلية سجلت أعلى إقبالا بتردد 2 مليون و2195 مواطنًا بنسبة تحقيق 236% من المستهدف اليومي، تليها محافظة الشرقية بتردد مليون و746 ألف مواطن، ثم محافظة الجيزة بتردد مليون و422 ألف مواطن، بينما سجلت الغربية تردد 939 ألفا و541 مواطنا، ثم المنيا 979 ألفا و50 مواطنا، تليها محافظة قنا بتردد 592 ألفا و613 مواطنًا، ومحافظة الوادي الجديد بتردد بلغ 100 ألف و883 مواطنًا.
وأضاف مجاهد أنه تم الانتهاء من مسح مليون و870 ألف طالب ضمن مبادرة الرئيس لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك منذ انطلاقها حتى الآن، مؤكدًا أن من يثبت إصابته يتم صرف العلاج له بالمجان.
يذكر أن غرفة عمليات المبادرة الرئاسية تتلقى استفسارات المواطنين على الخط الساخن (15335)، وكذلك الموقع الإلكتروني للمبادرة (www.stophcv.eg) والذي يتضمن مراكز علاج فيروس سي والأمراض غير السارية، وتتوفر جميع التحاليل والفحوصات بمراكز العلاج بالمجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مجلس الوزراء يوافق على إعادة تأسيس الجامعة الفرنسية وتوسيع استثمارات شركة “اللولو” التجارية

“ريادة الأعمال” ضمن محاور ملتقى الشباب العربي الأفريقي في أسوان