in ,

“التعاون للبترول” تستقبل أول ناقلة بترول حديثة مطابقة للمواصفات فى ميناء الإسكندرية

وصلت أول ناقلة بترول حديثة مطابقة للمواصفات ومنظمة السلامة البحرية imo إلى ميناء الإسكندرية، بحمولة قدرها 1700 طن من المنتجات البترولية، وباستثمارات 4.5 مليون دولار، وذلك لحساب شركة التعاون للبترول، بحسب المحاسب عادل عياد، رئيس مجلس إدارة الشركة في تصريحات صحفية له اليوم.

ولفت إلي أن شراء أول ناقلة بترول عملاقة والحصول عليها جاء من خلال نظام الإيجار التمويلي، لافتا إلي توقيع اتفاقية مع شركة الترسانة البحرية التابعة لجهاز الصناعات البحرية، خلال أيام، خاصة بإنشاء ناقلتين جديدتين باستثمارات تقدر بحوالي 15 مليون دولار.

وأوضح عياد أن الناقلة الجديدة تحتل المرتبة الأولى فى هذا المجال متفوقة على شقيقاتها من شركات تسويق وبيع وشحن المنتجات البترولية، وهو ما يمثل نجاحا كبيرا للشركة، موضحا أن وزير البترول يشدد دائما على أهمية وضرورة العمل على تطوير وسائل نقل المنتجات البترولية وأسطول شركات البترول من الناقلات البحرية والمركب العملاقة لتموين السفن الذى يمثل أهمية كبيرة فى دخل الشركات وتحقيقها مكاسب مادية.

ويعتبر ذلك بمثابة إنجاز جديد يتم تحقيقه بشركة التعاون للبترول وذلك فى إطار الطفرة الكبيرة التى تشهدها الشركة خلال الفترة الحالية بوجه خاص، علما بأن لم تقم الشركة بشراء اى ناقلة عملاقة منذ حوالي أربعين عاما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتحاد الصناعات يدرس توقيع مذكرة تفاهم في صناعة السيارات مع جنوب أفريقيا

القاهرة تستضيف اجتماعات لجنة تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة المصرية – الأوروبية