in ,

الحكومة الروسية تبحث ملف أسعار الوقود المحلية مع شركات النفط غدا

أسعار النفط
قال إيليا دتسهوس” المتحدث باسم نائب رئيس الوزراء الروسي “ديميتري كوتساك” إن “دوتساك” سيلتقي غدا مع مسؤولي شركات إنتاج النفط في روسيا لبحث ملف أسعار الوقود في البلاد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تدرس فيه روسيا فرض قواعد صارمة على تصدير النفط والمنتجات النفطية للحد من الزيادات المحتملة في أسعار الوقود المحلية مع ارتفاع أسعار النفط الخام.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن نائب رئيس الوزراء الروسي القول إن مسؤولي الحكومة اتفقوا خلال اجتماعهم يوم الخميس الماضي على ربط السماح لأي شركة في روسيا بتصدير المنتجات النفطية، ببيعها كميات محددة من البنزين والديزل (السولار) في السوق المحلية.

من ناحيته يرى رئيس وزراء روسيا “ديميتري ميدفيديف” أن أسعار البنزين هو الموضوع “الأشد حساسية” بالنسبة للمستهلكين في روسيا في ظل استمرار الدخول المنخفضة للمواطنين.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي “كوتساك” إن أي شركة ستبيع الكميات المحددة لها في السوق المحلية ستصدر إنتاجها بدون أي قيود، مضيفا “إذا نفذت التزاماتك التي تحدد التراخيص، فإن صادراتك ستكون بدون حدود”.

وأشارت بلومبرج إلى أن القواعد الجديدة يمكن أن تحل محل الاتفاقية التي توصلت إليها الحكومة الروسية وشركات النفط الكبرى في البلاد في نهاية العام الماضي لتثبيت أسعار الوقود المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير الاتصالات: استضافة مؤتمر “دبليو أر سي -2019” دليل على ثقل مصر في الساحة الدولية

الشركة الكويتية للاستثمار تربح 10 ملايين دينار خلال العام الماضي