in ,

وزير الاتصالات: استضافة مؤتمر “دبليو أر سي -2019” دليل على ثقل مصر في الساحة الدولية

وزير الاتصالات عمرو طلعت
أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت أن استضافة مصر للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية (دبليو أر سي -2019) دليل على ثقل مصر في الساحة الدولية، وتقدير المجتمع الدولي لمكانة مصر الرقمية والكفاءات والكوادر المقدمة لخدمات الاتصالات.
وأوضح الوزير- في مؤتمر صحفي اليوم،عقب توقيع الاتفاقية الرسمية لاستضافة مصر للمؤتمر العالمي- أن المؤتمر سيتناول العديد من النقاط والموضوعات التي تشغل الساحة الدولية، من بينها نظم البث الرقمي، ومنظمومة الاتصالت اللاسلكية، وصناعة الأقمار الصناعية وتكنولوجيات الجيل الخامس، وتقديم تعريف علمي للحيز الترددي الذي ستشغله.
ولفت إلى أن المؤتمر سينتهي بتوقيع معاهدة (شرم الشيخ 2019) تضم كافة التوصيات والاتفاقيات التي خلص لها الحدث، موضحا أن مصر عضو في المجموعة العربية والإفريقية للمؤتمر، وسيتم توحيد الرؤى بين المجموعتين؛ للوصول إلى قرارات تعود بالنفع عليهم.
وأشار الوزير إلى أنه خلال هذا العام سيتم عقد اجتماعا للمجموعة العربية، بحضور 54 دولة إفريقية لتوحيد القرارات، فيما يتعلق بالموضوعات والنقاط التي ستطرح في المؤتمر العالمي، وقال إنها المرة الأولى منذ عقدين التي يعقد فيها المؤتمر خارج المقر الرئيسي في سويسرا.
من جهته، قال هولن جاو رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات إنه “تلقى دعوة للقدوم إلى مصر واستضافة الحدث العالمي في مدينة شرم الشيخ”، مؤكدا ريادة مصر في المنطقة ليس فقط العربية وأيضا الإفريقية، موضحا أنه تم إجراء اجتماعات تحضيرية في منتصف فبراير الماضي للإعداد لمؤتمر شرم الشيخ، وتم تحديد النقاط المهمة والتعرف على المشاركين في هذا الحدث.
بدوره، أوضح “ماريو نانيديدتش” رئيس مكتب الاتصالات الراديوية العالمي، أن المؤتمر سيتعرض لأمن الاتصالات كونه جزءا مهما من التحول الرقمي الذي يشهده العالم حاليا، نظرا لأن العالم أجمع يسع إلى بلوغ أكبر قدر من الشمول المالي الرقمي، والاعتماد بشكل أكبر على المنصات العالمية المتعلقة بهذا الأمر.
ووقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اتفاقية مع الاتحاد الدولي للاتصالات؛ لاستضافة مصر رسميا المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ضبط نحو 23 ألف لتر سولار مدعم قبل بيعه بالسوق السوداء و90 طربة حشيش بالإسكندرية

أسعار النفط

الحكومة الروسية تبحث ملف أسعار الوقود المحلية مع شركات النفط غدا