in

نقيب الفلاحين: تقرير وزارة الزراعة حول شائعة البطيخ المسرطن

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

أشاد حسين عبد الرحمن ابو صدام نقيب الفلاحين بتحرك وزارة الزراعة باخذ عينات من المنتجات الزراعيه بالأسواق لإظهار حقيقة وجود منتجات زراعيه ضارة بالصحه من عدمه

لافتا ان تقرير وزارة الزراعه قطع الطريق علي انتشار شائعة البطيخ المسرطن.

وأضاف عبد الرحمن ان انتهاج وزارة الزراعه للتأكيد علي عدم وجود منتجات زراعيه غير صحيه بالنزول الي الاسواق واخذ عينات نهج علمي حديث يحترم عقل المستهلك ويقوي حقيقة ان المنتجات الزراعيه المصرية أمنه.

واوضح ابو صدام أن وزارة الزراعه انصفت مزارعي البطيخ المصري واكدت ان ثمار البطيخ صحيه وآمنه وأنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود بطيخ فاسد بالأسواق.

وتابع نقيب الفلاحين ان الوزارة اصدرت بيان اكدت فيه انها أخذت 57 عينه عشوائية لثمار البطيخ من 17 سوق رئيسية وفرعية في 11 محافظة هي القاهرة” سوق العبور”، الجيزة “سوق 6 أكتوبر”- المنوفية –البحيرة – الشرقية – الغربية – كفر الشيخ – الدقهلية – المنيا – بني سويف – الإسكندرية، بالإضافة إلى سحب عينات من بعض الباعة الجائلين وذلك لتحليل متبقيات المبيدات والملوثات الميكروبية بالبطيخ في المعمل المركزي للمبيدات ومعمل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية التابعين لمركز البحوث الزراعية.

و أن نتائج تحليل هذه العينات لم يكتشف بها وجود أي متبقيات للمبيدات أو الملوثات الميكروبية وأن جميع عينات البطيخ جاءت سليمة وصالحة للاستهلاك الآدمي.

وناشد ابو صدام الحكومة المصرية بتطبيق هذا الأسلوب العلمي للرد علي التخوفات والاشاعات التي تخرج من ان لاخر علي ان يعتمد أسلوب الكشف علي كل المنتجات الزراعيه يوميا قبل دخولها الأسواق أسوة بما يحدث للصادارت والواردات الزراعيه المصدره للخارج والوارده من الخارج.

شاهد ايضا: تعرف على القرارات الجديدة من لجنة الكورونا حول مواعيد المقاهي
بالإضافة الي استمرار اخذ عينات عشوائيه من صغار الباعه علي ان تقنن اوضاع الأسواق العشوائي.

للأعلان والتواصل مع دار الشرق الأوسط واتساب وهاتف 01003008410 ولا تنسى الإشتراك في القائمة البريدية لتصلك أحدث الأخبار المحلية والعالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة الأهلي لكرة القدم

شركة الأهلي لكرة القدم برئاسة ياسين منصور ” تعرف على مهامها “

الملك سلمان

الملك سلمان يصدر قرارا ملكيا بتعيينات جديدة بالحكومة والديوان الملكي