in ,

ضبط المسئول عن أحد مطاحن الإسكندرية لطرح قمح “مخصص للتجارب ” للبيع

القمح
تمكنت شرطة التموين بوزارة الداخلية من ضبط المدير المسئول عن أحد المطاحن بالإسكندرية لقيامه بمشاركة آخرين ، بطحن القمح المخصص “للتجارب التمهيدية للمعدات الجديدة” .. وطرحه للبيع ، دون التأكد من صلاحيته.
كانت معلومات وتحريات إدارة شرطة التموين والتجارة بالإسكندرية ، أكدت قيام المسئولين عن أحد المطاحن – قطاع أعمال عام – كائن بدائرة قسم شرطة محرم بك.. بطحن القمح المخصص للتجارب التمهيدية ، والمستورد من إحدى الدول الأجنبية ، حيث إن المطحن في مهلة تطوير ورفع القدرة الإنتاجية، وقيامهم بتعبة الدقيق داخل أجولة مدون عليها بيانات المطحن، وطرحه للبيع بالأسواق، دون سحب عينات منه ، والتأكد من صلاحيته للاستهلاك الآدمي ، ودون الحصول على موافقات الجهات المعنية للبدء في التشغيل ، حيث لا يجوز بيعه للاستهلاك الآدمي، نظراً لإختلاطه بمخلفات المعدات الجديدة أثناء التجارب “برادة حديد- شحومات” محققين من ذلك أرباحاً غير مشروعة.
وعقب تقنين الإجراءات، تم إعداد مأمورية بالتنسيق مع الجهات المعنية استهدفت المطحن – المشار إليه – وضبط المدير المسئول عن المطحن ” 54 عاما ” – مقيم بدائرة مركز شرطة دمنهور بمحافظة البحيرة ، كما تم ضبط “320 جوالا من الدقيق الفاخر ” بإجمالي أوزان 16 طنا “ناتج القمح المخصص للتجارب التمهيدية بالمطحن فقط”.. وتم سحب عينات بمعرفة مفتشي الأغذية لإرسالها إلى معامل التحاليل بالجهة المختصة.
كما تبين أن كميات القمح التي تم استيرادها من الخارج بقصد تجارب المعدات تبلغ 198 طنا و400 كجم ، وبمراجعة الدفاتر الخاصة بالمطحن، تبين قيامهم ببيع 880 جوالا من الدقيق الفاخر ، بإجمالي أوزان 44 طنا ناتج عمليات التجارب.
واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

محافظ البحر الأحمر يبحث سبل تنشيط السياحة الرومانية

رئيس الوزراء يشدد على الالتزام بموعد الانتهاء من مشروعات “الروبيكي”