in ,

“النقل” ترسل قائمة بأولويات إقامة شبكة الموانئ الجافة إلي “الإسكان”

كامل الوزير
وزير النقل الجديد الفريق كامل الوزير

قال وزير النقل المهندس كامل الوزير، إن الوزارة سترسل قائمة بأولويات إقامة شبكة الموانئ الجافة إلي وزارة الإسكان لإدخال ومد المرافق وفقا لهذه الأولويات، بحسب بيان للوزارة اليوم.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، حيث بحث الجانبان عددا من المشروعات المشتركة بين الوزارتين.

وبحسب البيان، شملت المشروعات المشتركة التي بحثها الوزيران، مشروع ترعة الزمر والخط الثالث لمترو الأنفاق ومجمع خدمات السكك الحديدية ببشتيل، الذي سيشمل إنشاء محطة قطار شمال الجيزة، من أجل تحقيق تكامل في وسائل المواصلات والخدمات المقدمة في المشروع بما يسهل تنقل الأفراد ويعزز سيولة الحركة المرورية في المنطقة.

كما بحث الجانبان حول التعاون في مجال الموانئ الجافة، حيث ستقوم وزارة الاسكان بمد المرافق إلي كافة الموانئ الجافة الموضوعة علي خريطة وزارة النقل مثل ميناء 6 أكتوبر الجاف.

أما فيما يتعلق بالقطار الكهربائي LRT “السلام – العاشر من رمضان العاصمة الإدارية”، فأوضح “الوزير”، أنه سيتم الاتفاق مع الجانب الصيني علي قيام الشركات المصرية المنفذة للمشروع بالبدء الفوري في تنفيذ الأعمال الإنشائية الخاصة بالمشروع، مشيرا إلي أن المشروع في مرحلة تفعيل الجانب المادي الاستثماري بالتنسيق مع الجانب الصيني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مؤسسة التمويل الدولية: نستعد لتوسيع نشاطنا بمصر فى النقل والطاقة 

بداية تعاملات الأسبوع

البورصة في أسبوع.. تراجع المؤشرات بشكل جماعي ورأس المال يخسر 6.9 مليار جنيه