in

شركة السقا للمقاولات.. خبرات سورية تشارك في نهضة مصر

المهندس فيصل السقا رئيس مجلس الإدارة: متخصصون في المقاولات والأعمال المدنية والميكانيكية والتشطيبات
نعشق مصر ونسعى لضخ مزيد من الاستثمارات فيها
شاركنا في مشروعات كبيرة مع سوميد وأنابيب البترول
الجو الاستثماري في عهد الرئيس السيسي دفعنا للتواجد في مصر
100 مليون جنيه حجم أعمال الشركة بنهاية العام الحالي

 

مستثمر سوري عاشق لمصر وأهلها، قرر القدوم للمحروسة عام 2009 والعمل في عدد من المشروعات بقطاع المقاولات، ومع تولي الرئيس السيسي المسئولية اتخذ القرار الأفضل بضخ مزيد من الاستثمارات، ونقل شركته إلى مصر بعد فترة عمل طويلة في سوريا والجزائر، إنه المهندس فيصل السقا، رئيس مجلس إدارة شركة السقا للمقاولات.
يقول المهندس فيصل، إنه مهندس سوري الأصل يعمل في نشاط المقاولات منذ زمن بعيد في سوريا، كما عمل في الجزائر، ودخل السوق المصري لأول مرة في عام 2009 من خلال عدد من المشروعات الصغيرة، لكن بداية العمل بشكل جاد كان في 2013، مع ظهور الرئيس السيسي في مصر، وفرضه للأمن والأمان وهو ما شجعه على ضخ استثمارات كبيرة في السوق المصري.
ولفت إلى أن مجال عمل الشركة يتركز في المقاولات فيما يتعلق بالأعمال المدنية والميكانيكية والتشطيبات والأعمال التكميلية، خاصة للمصانع ومحطات الكهرباء.
وأضاف أن مصر خلال السنوات الماضية أظهرت أنها بيئة استثمار جيدة جدا، وهو ما يظهر في التسهيلات الاستثمارية التي تقدمها الحكومة، فضلا عن توفر كم كبير من المشروعات والأهم من ذلك توفر اليد العاملة الماهرة، في جميع التخصصات، قائلا «المصري بتاع شغل».
وتابع أن مصر بيئة جيدة جدا للاستثمار في عهد الرئيس السيسي، خاصة أنك قادر تدشين شركة والعمل من اليوم التالي، مشيرا إلى أنه عمل في الجزائر لمدة 4 سنوات، ورأي هناك صعوبة في إنهاء الإجراءات وهو ما صعب أمور الشركة جدا، بينما في مصر لا يشعر المستثمر بأي صعوبة، في الاستثمار.
وأضاف أن الشعب المصري معطاء وكريم، يذوب فيه جميع جنسيات العالم بسهولة، كما أن الشعبين السوري والمصري متقاربين في الطباع والعادات، وهو ما سهل احتضان مصر للجالية السورية بشكل كبير، قائلا «مصر وطني الثاني، ووطن كل سوري».
وأوضح أن الشركة شاركت في العديد من المشروعات مع العديد من جهات الإسناد الكبيرة، حيث عملت في مشروعات بأسيوط، كما شاركت في توسعات شركة سوميد علي طريق العين السخنة، كذلك عملت مع شركة أنابيب البترول، في تدشين أانابيب مازوت تحت الأرض، كما تعمل مع الشركة حاليا علي تدشين تانكات حديد ومستودعات بترول في العين السخنة.
وأشار إلى أن حجم أعمال الشركة من المتوقع أن يصل إلى 100 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، كما تستهدف شركته ضخ استثمارات جديدة في السوق خلال الفترة المقبلة، وهو ما يوفر فرص عمل أكثر، حيث يعمل حاليا لدي شركة السقا نحو 400 عامل.
وتابع أن الشركة ترفع شعار الجودة أولا في مشروعاتها، مع توفر أعلى درجات الأمان، وتسير على مبادئ أهمها الصدق والمصادقية والالتزام بمواعيد التسليم، وسرعة التنفيذ بأعلى درجات الجودة، موضحا أنه يحرص مع شقيقه على التواجد دائما في المشروعات لمراقبة عمليات التنفيذ لحظة بلحظة.
وشدد على أن الشركة تضم أفضل عناصر السوق في جميع التخصصات، يتم تنفيذ المشروعات المسندة من خلالهم، مؤكدا أن العاملين في الشركة يمثلون رأسمالها، لذلك يتم الاهتمام بهم وتوفير كل ما يحتاجونه، بل إن بعضهم مستمر في العمل بالشركة منذ 2009.
وأوضح أن الشركة كانت تشارك في مشروع لافارج بحلب في سوريا، والذي كانت تستحوذ عليه شركة أوراسكوم المصرية، والتي نقلت عمالة مصرية للعمل في المشروع هناك، ومن هناك كانت بداية تعارف الشركة على العمال و«شجعوني على اتخاذ القرار بالقدوم إلى مصر».
في سياق متصل قال المهندس فيصل السقا، إن مصر تشهد طفرة على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي، وتشهد تغييرا للأفضل على كل المستويات، مضيفا أن التغيير في مصر يحسب باليوم وليس بالسنوات، فكل يوم هناك جديد ومشروعات تفتتح في كل مكان.
وتابع أن مصر تضم مشروعات كبيرة تستهدف الشركة المشاركة فيها، لذلك حال عودة الاستقرار في سوريا فإن الشركة وإن عادت بفرع هناك، لكن مقرها الأساسي سيستمر هنا في مصر.
وأوضح أن مصر دشنت الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي، قائلا إن ما يحدث في البلاد لم يستطع أي رئيس عربي تنفيذه، لذلك باتت البلاد قوة عالمية ويرجع لها في أي أزمة تتعلق بالمنطقة.
فيما وجه المهندس فيصل، رسالة تهنئة بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، للرئيس السيسي والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مؤكدا أن الشركة مستعدة لتنفيذ أي مشروعات في القطاع بأحسن جودة وأفضل الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزير البترول: النمو في قطاع الغاز الطبيعى جاء نتاجاً لتنفيذ استراتيجية متميزة

مؤشرات البورصة

مؤشرات البورصة المصرية ترؤتفع بشكل جماعي