in ,

أحمد مرسي رئيس شركة مصر للتأمين التكافلي: 120 مليون جنيه أقساطا تأمينية حققتها الشركة حتي 31 ديسمبر.

الشركة متخصصة في كل أنواع تأمين الممتلكات عدا التأمين الطبي

الموافقة علي افتتاح فرعين جديدين خلال 2019 في طنطا ومصر الجديدة

كياننا مستقر وحجم العمالة في تزايد ولدينا انتشار جغرافي رائع وأقساط مكتتبة بشكل جيد

استراتيجية الشركة تقوم علي المنافسة في الخدمة وليس السعر

دعم الأستاذ باسل الحيني رئيس “القابضة للتأمين” وراء الطفرة في نتائج أعمال الشركة

قرارات هيئة الرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد عمران كلمة السر في سرعة تحرك السوق

نعد العملاء بفائض نشاط تأميني في 30 يونيو 2020 يبدأ معه توزيع أرباح تكافلية

أؤيد التعديلات الدستورية.. ومصر تحتاج الرئيس السيسي دورتين إضافيتين

استطاعت شركة مصر للتأمين التكافلي أن تحجز لنفسها مكانا أكثر من رائع في سوق التأمين التكافلي، خلال عام واحد من تواجدها في السوق المحلية.

كما استطاعت الشركة افتتاح أكثر من مقر يعطي لها توزيعا جغرافيا جيدا جدا، وتحقيق نتائج أعمال جيدة بشكل مبدئي، تكشف عنها بشكل نهائي في 30 يونيو المقبل.

من جانبه قال الأستاذ أحمد مرسي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين التكافلي، إن شركته أغلقت المركز المالي لعام 2018، في 31 ديسمبر الماضي، حيث وصلت لحجم أقساط مكتتبة بنحو 120 مليون جنيه، ارتفعت إلي 150 مليون جنيه حتي الآن، فيما تستهدف أن تصل إلي 200 مليون في 30 يونيو المقبل.

وأوضح أن المركز المالي للشركة في 30 ديسمبر الماضي، أوضح أن حجم الاستثمارات وصل إلي 143 مليون جنيه، وسجلت حقوق الملكية 101 مليون، وحجم الموازنة بما فيها الأصول 171 مليون جنيه، فيما بلغت قيمة التعويضات المسددة 23 مليونا، وكلها نتائج أكثر من رائعة تحسب لمجلس إدارة الشركة والدعم الذي تلقاه من الشركة القابضة للتأمين برئاسة الأستاذ باسل الحيني.

فيما كشف أن الشركة متخصصة في كل أنواع تأمين الممتلكات، فيما عدا التأمين الطبي والذي تفكر في التعامل فيه قريبا.

التوزيع الجغرافي للشركة

وأوضح الأستاذ أحمد مرسي، رئيس شركة مصر للتأمين التكافلي، أن الشركة بدأت عملها بالسوق المصرية في شهر فبراير 2018، من خلال فرع الشركة بالإسكندرية وبعدها تم افتتاح فرع في مدينة نصر ثم آخر في المنصورة، وهناك تشغيل تجريبي لفرع المنيا.

وكشف أن مجلس الإدارة السابق أخذ الموافقة علي افتتاح فرعين جديدين خلال العام الحالي 2019 في طنطا ومصر الجديدة، متوقعا أن يوافق مجلس الإدارة علي افتتاح فرع آخر بمنطقة قناة السويس خلال الفترة المقبلة.

وعن احتفال الشركة بمرور عام علي تواجدها في السوق المصرية أكد “مرسي”، أن شركة مصر أصبحت كيانا مستقرا في عالم التأمين، وحجم العمالة بها في تزايد ووصل إلي 100 موظف، وتحقق مع مرور الوقت انتشارا جغرافيا أكثر من رائع، ولديها أقساط مكتتبة بشكل جيد، مشددا علي أن هذه النتائج تعتبرها الشركة بداية لأن النتائج الحقيقية ستظهر مع اعتماد المركز المالي في الجمعية العمومية في 30 يونيو المقبل.

وشدد علي أن الشركة تتحسس طريقها في سوق التأمين المصرية من خلال استراتيجية واضحة تقوم علي المنافسة في الخدمة وليس السعر.

ولفت إلي أن نتائج الشركة الجيدة خلال عام واحد تسبق شركات كبيرة في السوق، مرجعا ذلك لوجود فريق عمل متناسق، يملك خبرات كبيرة في سوق التأمين المصرية، كما تم وضع استراتيجية بعيدة المدي وهو ما يوفر للشركة الاستقرار المطلوب، كما أن مجلس الإدارة متعاون وعلي قدر كبير من الخبرة ويأخذ القرارات المناسبة في الموضوعات المطروحة عليه.

رؤيتك للسوق المصرية

وأوضح أن سوق التأمين المصرية تتحرك بشكل رائع، لاسيما مع القرارات التي تتخذها هيئة الرقابة المالية، والمجهود الذي تبذله في سبيل تنشيط السوق برئاسة الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة.

ولفت إلي أن أهم القرارات التي ساعدت في تنشيط السوق كان مجمعة تأمين السيارات الإجباري في وقت قياسي، بتوجيهات من الهيئة، وذلك نتيجة تسرب 50% من الأقساط خارج نطاق السوق، مؤكدا أن المجمعة ستعيد هذه الأقساط مرة أخري.

وتابع أن هناك عوامل أخري من المتوقع أن تحرك سوق التأمين علي رأسها إعلان تقرير حول الأصول الحكومية التي سيتم التأمين عليها، وذلك في 30 يونيو المقبل، وبالتالي ستدخل في نطاق المظلة التأمينية، كما أن وزارة التعليم العالي تفكر في التأمين علي طلبة الجامعات وبالمثل الأزهر الشريف يسعي للتأمين علي طلابه، بالإضافة إلي التأمينات متناهية الصغر بالتأمين علي أي شخص يحصل علي قرض، وكلها عوامل تساعد في تحرك السوق ورواجها وهو ما يحسب للهيئة العامة للرقابة المالية.

التعديلات الدستورية

في سياق متصل أكد الأستاذ أحمد مرسي، أنه من أكثر المؤيدين للتعديلات الدستورية، لاسيما مع المشروعات والإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية خلال السنوات الخمسة الماضية في عهد الرئيس السيسي، وعلي رأسها شبكة الطرق العالمية التي باتت تربط جميع محافظات مصر بشكل أكثر من رائع، مشددا علي أن نتائج هذه المشروعات تظهر مع الوقت وستظهر بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن التعديلات الدستورية تعطي الرئيس فرصة إضافية لمواصلة مشروعاته، ورغم ذلك تحجم أي رئيس يأتي بعد ذلك، مضيفا أن مصر تختلف عن أي دولة في العالم، لافتا إلي أن الرئيس في الدول المتقدمة يأتي ليكمل ما بدأه سابقه بينما الخوف في الدول النامية كمصر أن يأتي أحدهم بعد الرئيس السيسي، ويدمر كل ما بدأه.

فيما وجه رسالة للعاملين في الشركة بعد عام من تدشينها، قائلا “شكرا جدا علي المجهود المبذول خلال الفترة الماضية ونسعي للمزيد منكم”، مضيفا ” نسعي ليكون لنا بصمة أكبر في السوق في الفترة المقبلة من خلال الخدمة في صرف التعويضات والتعامل مع العملاء، وهو ما يضع الشركة في مكانة أفضل تعوِّض الفترة الصغيرة التي قضتها في السوق”.

كما وجه رسالة لعملاء الشركة، قائلا “شكرا علي الثقة التي وضعتوها في الشركة”، مضيفا “نعدهم بأن يكون هناك فائض نشاط تأميني في 30 يونيو 2020 ويبدأ توزيع أرباح تكافلية”.

بينما أكد في رسالة إلي الأستاذ باسل الحيني رئيس الشركة القابضة للتأمين، أن الأخير أكبر المساهمين في المنظومة، مضيفا “كان لدينا اكثر من مشكلة مع عدد من البنوك، استطاع الأستاذ باسل حلها جميعا بسرعة فائقة”.

وتابع أن الأستاذ باسل وافق سريعا علي طلب اقتراح زيادة رأس المال وهو ما يوضح إيمان الشركة القابضة ومعرفتها بطبيعة صناعة التأمين، قائلا “بشكر أستاذ باسل والشركة القابضة والمساهمين في الشركة”.

وكانت آخر رسالة إلي الدكتور محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، حيث أكد أستاذ أحمد مرسي، أن “عمران يبذل مجهودا كبيرا منذ توليه مسئولية هيئة الرقابة المالية، ويتخذ قرارات مفيدة تساعد في تحرك السوق بشكل أكبر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرة الصحة: المبادرات الصحية التي تنفذها الوزارة تهدف لبناء الإنسان المصري

الجمعية العامة للشركة المصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته ” ايثيدكو “