in

اسعار البيض تتراجع 4 جنيهات

تراجعت أسعار بيض المائدة 4 جنيهات بالمزارع المحلية خلال تعاملات اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022، حيث تراجع سعر الكرتونة من 66.75 جنيه إلى 62.75 جنيه، وفقا للأسعار المعلنة من الاتحاد العام لمنتجي الدواجن.

وخسرت أسعار البيض نحو 9 جنيهات منذ بداية نوفمبر وحتى الآن، حيث وصل سعر كرتونة البيض إلى 71 جنيها للكرتونة في مطلع الشهر الحالي.

وأرجع أحمد نبيل عبدالله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ذلك الانخفاض إلى زيادة كمية المعروض من البيض في الأسواق بنسبة كبيرة مقارنة بالشهر الماضي.

وأوضح نبيل، أن ارتفاع كمية المعروض من البيض بسبب تخارج قطاع إنتاج الكتاكيت من السوق، ذاكرا أن المعامل أصبحت تبيع البيض قبل أن يصبح كتكوت بسبب رغبتهم في التخارج من أي دوارت إنتاج مقبلة، فأصبح هناك قطاعان يضخان البيض في الأسواق، قطاع إنتاج بيض المائدة، ومعامل إنتاج الكتاكيت.

ومن حيث تكلفة الإنتاج، قال إن الإفراجات التي حدثت للذرة أدت إلى توافر المعروض وتراجع السعر من مستويات الـ11 ألف جنيه للطن، إلى 9500 جنيه، وهذا ما أدى إلى تراجع سعر الأعلاف إلى 16.4 ألف جنيه للطن، مقارنة بـ 17.6 ألف الشهر الماضي.

وذكر نبيل أن التكلفة الحالية مازالت أعلى من سعر البيع بنسبة كبيرة، موضحا أن ما تبقى من المنتجين يتعرضون حاليا لخسائر فادحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

71 جنيهًا ارتفاعًا في أسعار الذهب منذ بداية نوفمبر الجاري

يومياً.. تشغيل مراكز خدمة عملاء مياه الشرب بسوهاج حتى الرابعة عصراً وتوفير ماكينات السداد الالكترونى