in

الأستاذ أحمد مرسي رئيس شركة مصر للتأمين التكافلي: 220 مليون جنيه حجم الأقساط التأمينية بالشركة

الأستاذ أحمد مرسي: الشركة لديها خطة توسعية في الدلتا وافتتحنا فرعا في شبين الكوم
مصر للتأمين استحوذت على حصة من الشركة ونتلقى كل الدعم من «القابضة للتأمين»
نستعد لطرح وثيقة تأمين زراعية مع البنك الزراعي المصري
نهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى نصر أكتوبر والإنجازات المتحققة على أرض مصر

الأستاذ حسن أباظة: شركتنا ستقود سوق التأمين التكافلي خلال خمس سنوات

 

قال الأستاذ أحمد مرسي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للتأمين التكافلي، إن حجم الأقساط التأمينية بالشركة وصل إلى 220 مليون جنيه، بنهاية العام المالي الماضي، مقارنة بـ194 مليونا، في العام المالي الماضي، بمعدل نمو يزيد على 15%.
وأوضح مرسي، أن الشركة لديها خطة توسعية في الدلتا والتي ولم تستغل تأمينيا بالشكل المطلوب، رغم الفرص الكبيرة فيها، مضيفا أن الشركة افتتحت خلال الأيام الماضية، فرعا لها في شبين الكوم، فيما تستعد لافتتاح فرع آخر في دمنهور، مع التجهيز لافتتاح فرع ثالث في الزقازيق.
وتابع أن إستراتيجية الشركة بالتوسع الجغرافي في هذه المنطقة تقوم على الوصول لعدد أكبر من العملاء وأصحاب الأعمال، وتقديم تغطيات وخدمة تأمينية أفضل، متمثلة في التعويضات، وهو ما يضع الشركة في مكان مميز يظهر في «السمعة» التي وصلت لها، ووجودها على رأس القطاع.
ولفت إلى أن الشركة تتلقى كل الدعم من الشركة القابضة للتأمين، كما أن الثقة في شركته ونجاحها الدائم دفع شركة مصر للتأمين للاستحواذ على حصة أحد الشركاء، وهو ما يدعم شركة مصر للتأمين التكافلي، في السوق.
وأضاف أن الشركة دائما ما تطرح منتجات تأمينية تواكب متطلبات السوق، موضحا أنه التقى رئيس البنك الزراعي، الأستاذ علاء فاروق، خلال الأيام الماضية، وطرح عليه وثيقة تأمين زراعية، حيث رحب الأخير بها، وعبر عن سعادته باهتمام سوق التأمين بالمزارعين والفلاحين.
ولفت إلى أن المفاوضات مع مسئولي البنك الزراعي شهدت خطوات متقدمة، لاسيما أن البنك منوط به تنمية الثروة الزراعية والحيوانية، ومنح القروض الصغيرة والمتوسطة لصغار المزارعين والفلاحين، وهو ما يدفع الشركة لطرح برامج ووثائق تلبي احتياجات البنك وعملائه.
في سياق متصل أكد الأستاذ أحمد مرسي، أن الشركة تستغل مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، في زيادة الوعي التأميني لدى المواطنين وترويج منتجاتها، خاصة أنها أصبحت قناة من القنوات المهمة للتعريف والتوزيع والتسويق للمنتجات التأمينية في الشركة، والتي تعتمد في ذلك على الأستاذ حسن أباظة مدير عام التسويق وتنمية الأعمال بالشركة، مضيفا «نحاول استغلال كل أدوات المعرفة وزيادة الوعي التأميني للمواطنين».
وبمناسبة الاحتفالات بذكرى العبور والنصر في 6 أكتوبر، هنأ الأستاذ أحمد مرسي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأعياد أكتوبر العظيمة والعبور بمصرنا إلى بر الأمان من خلال مشروعات غير مسبوقة خلال السبع سنوات الماضية، والتي ساعدت في رواج القطاع التأميني، ضاربا المثال بالطفرة الإنشائية والمعمارية التي تشهدها مصر والتي ساعدت في زيادة رواج صناعة التأمين الهندسي، سواء على مستوى الإسكان أو الطرق والكباري ومشروعات القطارات السريعة، وكلها تحتاج تغطيات تأمينية متخصصة، مشددا على أن الاتحاد المصري للتأمين جاهز لتغطية هذه المشروعات.
وأضاف أن نجاح الرئيس السيسي في تنفيذ كل هذه المشروعات، خلال السنوات السبع الماضية، ساهم في جعل مصر عنصر جذب للمستثمرين، وهو ما يحقق رواجا للاقتصاد بشكل عام وصناعة التأمين بشكل خاص، قائلا «صناعة التأمين ترتبط بشكل وثيق بالنشاط الاقتصادي ومدى رواجه أو انكماشه، سواء في الصناعة أو الصادرات والتي تحتاج وثائق تأمين في النقل البحري وعمليات بنكية ومصرفية وقروض وائتمان واستغلال القوي البشرية الموجودة في مصر وكل ذلك يساعد علي نمو وتطور وازدهار صناعة التأمين».
وأوضح أن الطفرة التي شهدها الاقتصاد المصري انعكست على البيانات الإحصائية الخارجة من الاتحاد المصري للتأمين، والتي أظهرت وصول قيمة الأقساط في السوق المصري إلى 45.6 مليار جنيه، مقارنة بـ40 مليارا، بمعدل نمو 14%، بعدما كانت معدلات النمو تتراوح بين 10 أو 11% في السنوات الماضية.
من جانبه قال حسن أباظة، مدير عام التسويق وتنمية الأعمال بشركة مصر للتأمين التكافلي، صاحب التاريخ الطويل في القطاع والذي يمتد لـ30 سنة، عمل فيها بين مصر والسعودية، إنه بدأ العمل في الشركة منذ تدشينها، وحقق معها نجاحات كبيرة بفضل توجيهات الأستاذ أحمد مرسي، واختياره فريق عمل متجانسا، يعمل كفريق عمل واحد، مضيفا «الشركة تسير يوما بعد يوم للأفضل».
وتابع الشركة باتت مثال يحتذى في السوق بقطاع التأمين التكافلي، ولديها رؤية مستقبلية لثلاث سنوات مقبلة، تقوم على التوسع الجغرافي وتطوير التسويق، الذي يعني خلق فرص للبيع في المكان المناسب وللعميل المستهدف، مضيفا أن الشركة تسعى دائما لتجديد طرق التسويق للتواكب مع السوق ومستجداته، حتى تكون في المقدمة دائما.
وشدد على أن الشركة ستقود خلال الخمس سنوات المقبلة، سوق التأمين التكافلي في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

علاء فاروق: البنك الزراعي المصري يضخ 110 مليون جنيه لتمويل إحلال 606 سيارة

قامة وقيمة علمية تقود شركة القاهرة للأدوية والصناعات الكيماوية