in

الأستاذ الدكتور إدريس سلام نقيب الزراعيين بالجيزة: النقابة تعيش في إنجازات منذ 5 سنوات ونسعي لاستمرارها القطاع الزراعي هو مستقبل مصر والوطن العربي

توقيع مبادرات تعاون مع شركات زراعية لدعم أعضاء النقابة
حصلنا على 2.5 فدان من إحدى الشركات مقابل الإعلان عن منتجاتها بالنقابة
نستهدف توقيع اتفاقيات تعاون مع شركات تصنيع مواد غذائية زراعية
تقدمت بطلب لوزير الزراعة لتدشين مقر دائم للنقابة ونواد للأعضاء
مصر تشهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي والنقابة لا تحيد عن خط القيادة السياسية

قصة نجاح تعيشها نقابة الزراعيين في الجيزة، منذ أكثر من 5 سنوات، تحت قيادة الأستاذ الدكتور إدريس سلام، نقيب الزراعيين بالمحافظة، والذي استطاع تحقيق إنجازات ملموسة للمهندسين الزراعين أعضاء النقابة، ومازال يحاول توفير كل سبل الدعم والراحة لهم.

في البداية قال الدكتور إدريس سلام، إنه تولى مقعد نقيب الزراعيين بالجيزة، منذ فبراير 2017، واستمر للدورة الثانية على التوالي، مشيرا إلى أنه استطاع تحقيق العديد من الإنجازات خلال السنوات الماضية، من خلال التفكير خارج الصندوق، ومن ذلك توقيع مبادرات تعاون مع شركات زراعية، مؤكدا أن القطاع الزراعي هو مستقبل الوطن العربي كله وليس مصر فقط.
ولفت إلى أن النقابة وقعت بروتوكول تعاون مع إحدى شركات الريف المصري، وهي شركة «جوجرين»، تحصل بموجبه النقابة على قطعة أرض بنحو فدانين ونصف في منطقة المغرة، مقابل فتح مكتب للشركة بالنقابة للترويج لمنتجاتها، مضيفا أن هذا البروتوكول يمثل إنجازا كبيرا للنقابة لأنها لم تكن تملك أي أصول أو أراض من قبل، بينما كانت هذه الأرض الفدانين ونصف أول أرض تملكها النقابة.

وتابع أن نقابة الزراعيين في الجيزة لا تملك أي ممتلكات أو أصول خارج مبنى النقابة، والذي يقتصر على شقة إيجار، مضيفا أن النقابة تسعى لتوقيع مزيد من بروتوكولات التعاون مع شركات أخرى تحصل بها علي امتيازات، توفر خدمة أفضل لأعضائها من المهندسين الزراعيين، أو تكون أصولا للنقابة فيما بعد.
وأوضح أن المهندس الزراعي حديث التخرج لا يملك أي إمكانيات لذلك تسعى النقابة لتوفير أراض له بتوقيع بروتوكولات مع شركات، ليستأجرها المهندس ويزرعها، مقابل مبلغ مالي يخرج من أرباحه بنهاية العام، مضيفا أن النقابة تستهدف أيضا توقيع اتفاقيات أخرى، مع شركات تصنيع مواد غذائية زراعية، وفي سبيلها لتوقيعها بالفعل.
في سياق متصل، قال الأستاذ الدكتور إدريس سلام، إن النقابة تستهدف تدشين نواد تابعة لها، خاصة أن محافظة الجيزة ومراكزها ليس بها نوادٍ للنقابة، أو حتى فروع أو مقر دائم، ولكن شقة سكنية مستأجرة فقط.
وأوضح أنه تقدم بطلب لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور السيد القصير، لتخصيص قطعة أرض في المديرية لصالح النقابة، لتكون مقرا دائما لها، مضيفا «معالي الوزير ولو أنه ليس زراعيا، لكنه حبيب الزراعيين جدا، ويخدمهم ولا يتأخر عن أي مطلب لهم».
ولفت إلى أن الطلب المقدم للوزير يحتاج الموافقة ولو بشراء قطعة أرض حتي يكون للنقابة مقر دائم، وبعد ذلك سنقدم طلبات بتدشين نواد للزراعيين في جميع المراكز الإدارية، خاصة أن كل الإدارات الزراعية عدد موظفيها قليل، لذلك يمكن استغلالها بتدشين نوادٍ للزراعيين في جزء من هذه الإدارات، قائلا «طالبت بهذا من قبل لكن المستشار القانوني للوزارة أوقف الطلب وأضاع الأوراق ولكن لدينا إصرار على استكمال هذه الخطوة».
وأضاف أنه يستهدف أيضا الحصول على أراض للزراعيين في الظهير الصحراوي، في عدد من المحافظات منها الوادي الجديد وغرب المنيا، بهدف زراعتها واستصلاحها لتعم الفائدة عليهم وعلى الدولة، مؤكدا أن القطاع الخاص هو من سيقود قاطرة التنمية في مصر خلال السنوات المقبلة، لذلك نسعى أن يكون المهندسين الزراعيين جزءا مهما من رواد الأعمال.
وشدد على أن يسير على مبادئ ثابتة منذ توليه قيادة نقابة الزراعيين في الجيزة، أهمها خدمة المهندسين الزراعيين، كما أن النقابة لا تحيد عن خط القيادة الزراعية أو القيادة السياسية، «نسير في إطار محكوم بنظام ثابت بأن النقابات ليس لها علاقة بالسياسة أو الأحزاب».

وأكد الأستاذ الدكتور إدريس سلام، أن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي، والبلد تسير من الأفضل للأفضل، بفضل المشروعات التي يدشنها الرئيس في كل القطاعات، كما أنه متابع جيد جدا لكل الملفات.
وتابع أن كل المجالات من السياسة والاقتصاد والزراعة والصناعة والبنية التحتية تعيش أفضل عصورها تحت قيادة الرئيس السيسي، مشيرا إلى أن مصر أبهرت العالم بتنظيم مؤتمر المناخ في شرم الشيخ خلال الأيام الماضية، والذي أثبت أن مصر بلد الأمن والأمان، مضيفا أن دول العالم كلها تنظر لمصر حاليا علي أنها قيادة كبري في المنطقة والعالم ولم تعد تابعة.
ووجه الأستاذ الدكتور إدريس سلام، رسالة تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة مرور ثماني سنوات على قيادته للبلاد، شهدت إنجازات غير مسبوقة، قائلا «أحب الرئيس السيسي شخصيا، وعملت مؤتمر تأييد له علي نفقتي الخاصة بنادي الزراعيين في الانتخابات الرئاسية الماضية اعترافا بجميله، حيث أنقذ مصر من الدمار والانهيار والتشتت»، بل ووضع البلاد على مصاف الدول الكبرى، بل وتستقبل المهجرين من الدول المجاورة لتأوي حاليا 6 ملايين لاجئ عربي وأفريقي توفر لهم الأمان والمأكل والمشرب.
كما وجه رسالة شكر ودعم لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور السيد القصير، مؤكدا أنه خادم للزراعيين أكثر من الزراعيين أنفسهم، ولم يطلب منه أحد شيئا إلا وحاول تنفيذه في نطاق القانون والإمكانيات المتاحة.
وأوضح أن الدكتور القصير اكتسب حب واحترام القيادة السياسية لتجدد له في التعديل الوزاري الأخير، وهذا يثبت أنه شخصية قديرة بقيادة وزارة كبيرة، «إنجازاته ظاهرة وتعاملاته مع كل القطاعات واضحة ولا يوجد فيها تقصير».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لأول مرة.. البنك الأهلي المتحد يطلق باقة “EDGE” ذات المزايا الحصرية

“المركزى للتعمير” ينتهى من إحلال وترميم مسجد السيدة رقية بشارع الأشراف بحى الخليفة بالقاهرة