in

الإنتاج الحربي: لا صحة للتعاون مع إحدى الشركات لإطلاق 3 سيارات كهربائية خفيفة بالسوق المحلية

سيارات كهربائية

نفت وزارة الإنتاج الحربي ما تردد عن وجود تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) وشركة دوليبات مصر “DL Egypt” لإطلاق 3 سيارات كهربائية خفيفة بالسوق المحلية بهدف تقديم رؤية مستقبلية لسيارات الطاقة النظيفة بالسوق المصري.

وأوضح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة محمد عيد بكر -في تصريح صحفي اليوم الخميس- أن هذا الخبر الذى يتم تداوله بشأن التعاون مع شركة دوليبات مصر “DL Egypt” عار تماما من الصحة ولا يوجد أى تعاون من أى نوع مع الشركة حتى تاريخه.
ولفت إلى أنه عند تواجد تعاون بين وزارة الإنتاج الحربى والهيئة والشركات التابعة للوزارة سواء مع القطاع العام أو القطاع الخاص والشركات الأجنبية يقوم المكتب الإعلامى للوزارة بالإعلان عن هذا التعاون وهو الجهة الوحيدة المسئولة عن ذلك دون غيره.

وذكرت الوزارة أن أحد المواقع الإخبارية تناول خبرا غير صحيح؛ عن تعاون وزارة الإنتاج الحربى متمثلة في شركة حلوان للآلآت والمعدات (مصنع 999 الحربي) وشركة دوليبات مصر “DL Egypt” لإطلاق 3 سيارات كهربائية خفيفة بالسوق المحلية، بهدف تقديم رؤية مستقبلية لسيارات الطاقة النظيفة بالسوق المصري ووفقًا لما أعلنته الشركة، فإنها ستوفر سيارة لتكون بديلاً آمنًا لمركبات نقل الأفراد ثلاثية الإطارات الـ”توك توك”، ولكنها مزودة بأبواب أمامية وخلفية لزيادة الأمان، والمركبة الثانية ثلاثية الإطارات أيضًا للنقل التجاري كبديل آمن للـ”تروسيكل” بمكون محلى يصل إلى 45% وسيصل إلى 60 % فى المستقبل القريب، والمركبة الثالثة يُطلق عليها Pr1 وهي سيارة رباعية الإطارات والأبواب، مزودة بهيكل شبيه بسيارات “الجيب شيروكي”.

وأهاب بكر بكافة الوسائل الإعلامية تحرى الدقة قبل تناول أي أخبار تحمل اسم الوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي والشركات التابعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Loading…

0

وزير السياحة أمام النواب : كورونا هي الأسوأ على قطاع السياحة بعد عام 2016

بنك مصر يقرر الإبقاء على عائد الشهادة الثلاثية ذات العائد الشهري عند 11 %