in ,

السيسي: مجمع الأسمدة الفوسفاتية محاولة لتحويل قدراتنا لقيمة مضافة

السيسي
فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن “الخلاصة التي أريد أن أقولها هي أننا نتحرك بجدية وبمسؤولية لتغيير الواقع الذي نعيشه في مصر .. وهذا يعد أقصى معدلات نستطيع عملها ، ولكن المطلوب كثير”.
وأضاف “كنت أتحدث مع السادة المسؤولين في الدولة عما قلته في المؤتمر إننا نحتاج إلى موازنة ما يقرب من تريليون دولار لدولة بحجم مصر.. فرأيتها في الصحف لحل مشاكل مصر نحتاج تريليون دولار .. لا .. أنا أتحدث عن مصروف ولم أتحدث عن حل مشاكل .. مصروف يعني عايزين دولة بحجم مصر فيها 100 مليون ، ومش عايزين يبقى عندنا مشاكل ومصاعب في حاجات كثيرة تحتاج إلى صرف كل عام ليست لمرة واحدة ولكن كل عام تريليون دولار .. يعني يصبح مصروفك تريليون دولار .. أنا بقول هذا لكي يعرف زملاؤنا الذين يقرؤون ويسمعون هذا الكلام أن الحكاية التي نتحرك فيها محتاجة جهدنا جميعا وليس جهد الدولة .. لا .. جهد الدولة وكل الشرفاء من المصريين في القطاع الخاص .. وأنا داعم لهم .. وأنا لا أقول هذا الكلام الآن فقط ، ولكنني قلته في أول لقاء معهم .. يلا نبني كلنا مع بعضنا ، علشان خاطر مصر”.
وقال الرئيس السيسي:” مرة ثانية أشكر كل الذين ساهموا في خروج وإقامة هذا المجمع الذي نراه الآن ، وكما قلت لكم في المؤتمر اليوم أنتم فوجئتم .. يمكن .. إحنا في مشاريع كثيرة كده خلصت ، والمفروض أن نفتتحها من أجل أن نفرح أولا ،، ولكي نقول للأشرار المخربين المدمرين الذي يحاولون الهدم .. لا .. لن تستطيعوا .. لأن الله لا يرضى بهذا الهدم ،، إن الله خلق الإنسان من أجل عمارة الأرض ولم يخلقه لتخريب الأرض ، ولا للإفساد ،، ولا للهدم .
وأضاف :” وبالمناسبة يا مصريين يا كل المتابعين انظروا إلى الدنيا حولنا ،، هل هناك دين يقام هكذا ، هل هناك إصلاح يقام بالهدم، أنا قلت هذا الكلام مرة ومرات كثيرة ، والتصدي للهدم ليس بالدولة فقط ، نحن كمجتمع لابد أن نفهم أولادنا ونوعيهم ونحصنهم ضد هذا الفكر ، لا توجد دولة تتقدم للأمام أبدا بالهدم ،، الدول تتقدم للأمام بالانضباط والخلق وبالتعليم وبالجهد وبالصبر وبالبناء، وليس بالقتل ولا بالتخريب والتدمير”.
واختتم الرئيس السيسي قائلا ” أقول إن الله لا يرضي بهذا ،، ونحن في طريقنا سنستمر في البناء والتعمير طالما بقينا أحياء “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منى ذو الفقار

21.2 مليار جنيه حجم محفظة التمويل متناهي الصغر نهاية الربع الثاني من عام 2019

“تنمية التجارة” يتعاقد مع اكبر مكاتب الاستشارات للدعم الفني فى مشروعاته