in ,

الشيخ عبد الله سالم رئيس مجموعة شركات الشيخ: متخصصون في تدشين الطرق وتصميماتها منذ 1996

مجموعة شركات الشيخ
الشيخ عبد الله سالم

الشيخ عبد الله سالم رئيس مجموعة شركات الشيخ: 26 عاما من الإنجازات والمشاركة في المشروعات القومية

نخدم مصر بالعمل والمشاركة السياسية بقلوب صادقة وكلنا جنود خلف الرئيس السيسي

وضعنا بصمة في أهم المشروعات القومية وبدأنا بسوق العبور

الرئيس السيسي تحول إلى أب معشوق من المصريين ويسعى لتأمين مستقبلهم

نشارك في مشروع توشكي بكل قوة.. والشعب المصري ينتظر مفاجأة من الرئيس السيسي

عاشق لمهنة المقاولات أبا عن جد، بل يتنفس المقاولات بمعني الكلمة، إنه الشيخ عبد الله سالم، رئيس مجلس إدارة مجموعات شركات الشيخ، ابن سيناء الحبيبة وصاحب البصمة في العديد من المشروعات القومية من خلال شركته.

كان لجريدة «أنباء الشرق الأوسط»، هذا اللقاء معه، ليحدثنا عن شركته وأهم المشروعات التي شارك فيها، فضلا عن دوره السياسي من خلال حزب مستقبل وطن.

مجال مجموعة شركات الشيخ وتخصصاتها

في البداية أوضح الشيخ عبد الله رئيس مجموعة شركات الشيخ أن الشركة متخصصة في تدشين الطرق وتصميماتها منذ عام 1996.

لكنها تشهد طفرة غير مسبوقة في عهد الرئيس السيسي بفضل تعاونها مع القوات المسلحة في العديد من المشروعات القومية.

والطفرة الإنشائية التي ينفذها الرئيس السيسي في مصر من شرقها لغربها ومن شمالها لجنوبها، مضيفا أن نسبه يعود لسيناء الحبيبة، فهو ابن الشيخ سالم جمعان من قبيلة الطربين.

وأوضح أن نشاط مجموعة شركات الشيخ بدأ بتدشين سوق العبور وطبقاته عام 1996، ثم توالت الأعمال بالشركة مع عدة شركات من الباطن.

وأهمها شركة الإسكندرية للإنشاءات، والتي كانت تحصل علي أعمال من القوات المسلحة، كما عملت في مشروعي الرحاب ومدينتي أيضا من الباطن.

وتابع أن الشركة بدأت العمل مع الهيئة الهندسية بشكل مباشر عام 2004، عندما كان يقودها الفريق كامل الوزير، وتوالت الأحداث حتي باتت جميع أعمال الشركة مع القوات المسلحة حاليا.

تحت قيادة اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذي يتمتع بعلاقة ود معه بشكل كبير.

مضيفا أن الصدق والأمانة والجودة أهم ما يميز الشركة خاصة أن طبيعة قطاع المقاولات لا تحتمل أي تهاون أو مخالفات سواء في الخامات أو التنفيذ.

الشيخ عبد الله سالم: نعمل علي مدار اليوم في الشركة

وشدد على أن الشركة معروف عنها أنها تتحول لخلية نحل بعد ترسية أي مشروع عليها، ولا يرتاح أي عامل أو مهندس فيها، إلا بانتهاء المشروع، «نعمل 24 ساعة وننسي بيوتنا.. ومع ذلك أكون سعيدا لأني ابني من أجل بلدي».

وأوضح أنه يشارك حاليا في عدد من المشروعات القومية على رأسها مشروع توشكي، الذي يشعر فيه بأنه مقاتل ويبقي بالأسابيع هناك بعيدا عن بيته من أجل تنفيذ المطلوب منه.

«مشروع توشكي جميل جدا ولا يتم تسليط الضوء عليه، لكنه سيكون مفاجأة من الرئيس السيسي لشعب مصر».

ولفت إلى أنه ولد ونشأ على مهنة المقاولات وتشربها من أبيه وجده، «جدي يعمل في المقاولات من أيام العربيات القلاب الخشب، وحاليا بعلم ولادي المهنة حتي يخدموا وطنهم في وقت من الأوقات».

كما أنه تعلم الجودة وسرعة التنفيذ من القوات المسلحة، مضيفا أن أهم الأعمال التي يعتز بها المشاركة في عدة مشاريع.

منها طريق مصر السويس، وطريق مصر الإسماعيلية، وطريق الضبعة الجديد، وطريق الجلالة الذي يعد من أجمل المشروعات في مصر.

وأوضح أن الكفاءة أهم ما يستند إليه عندما يقرر تعيين مهندسين جدد في الشركة، موضحا أن الجميع في المؤسسة يسعي لتحقيق النجاح، كما أن الشركة تضم كوادر على أعلى مستوى منذ عشرات السنين بين جدرانها.

نجاحات قيادات الدولة تدفعنا للأمام

فيما شدد الشيخ عبد الله سالم على أن الدولة المصرية تشهد نجاحات متتالية في عهد الرئيس السيسي، «حققنا الاكتفاء الذاتي من العديد من الزراعات والمصنوعات والزراعات التي يتم زراعتها في توشكي».

مضيفا أن الرئيس السيسي ينظر للأمام وكانت لديه نظرة للمشروعات في توشكي، بتوفير الاكتفاء الذاتي، قائلا «مصر تغيرت في ست سنوات باكثر من 200%».

كما أن استمرار الإنجازات بهذه الوتيرة سيحقق الاكتفاء الذاتي في كل المجالات.

وتابع أن الرئيس السيسي تحول إلى أب معشوق من المصريين، كما أنه ينظر لتأمين مستقبلهم بكل الطرق، ويعرف المرض في الوطن ويبحث عن علاجه وهو من ضمن اساسيات القيادة.

كما أنه عمل على تسليح الجيش المصري وزيادة قوته ليصبح في المركز التاسع عالميا بدلا من الـ14 سابقة.

ولفت إلى مشروعات الطرق والكباري والمدن الجديدة في كل مكان، فضلا عن المشروعات التي وفرت فرص عمل حتي قضت على البطالة في مصر.
قائلا «مصر تقدمت جدا تحت قيادة الرئيس السيسي، وفخور أنني مواطن مصري».

وكشف أنه التقى الرئيس السيسي 3 مرات، كان أولهم وأبرزهم في الجلالة في السادسة صباحا، وكان كله نشاط وتحدث معنا عن المشاكل وفي كل الموضوعات وفي أدق التفاصيل.

«شعرت بالفخر بأني أجلس إلى الرئيس، خاصة عندما تحدث إلى ليسألني عن أبناء سيناء وأحوالهم وحول المستشفيات والخدمات هناك, فيما كانت إجباتي على الرئيس بأن كل شيء على ما يرام ما دام هو في قيادة مصر».

وشدد على أنه يعشق الرئيس السيسي من قبل ثورة 30 يونيو، وكان يتمني حدوث السيناريو كما حدث بالفعل في ذلك الوقت.

متمنيا لمصر الجديدة في عهد الرئيس السيسي، مواصلة الاستقرار وتحقيق كل ما يحلم به الرئيس، وأن يكفيها الله ويرفع عنها وباء كورونا.

مجموعة شركات الشيخ والمشاركة سياسية

من جانبه أكد الشيخ عبد الله سالم أنه حريص على المشاركة السياسية في عهد الرئيس السيسي من خلال حزب مستقبل وطن.

قائلا «أتشرف بوجودي في الحزب الشعبي الأول في مصر حاليا، كأمين عام القبائل العربية في الحزب، حتى أقدر أساعد وطني من خلال مشاركتي السياسية وتقديم النماذج المشرفة للترشح للبرلمان».

وتابع أن حزب مستقبل وطن، من الناس ويعمل لأجل الناس، ويقف بجوار الفقراء ويدعم المصريين بكل قوة.

كما أن الحزب عبارة عن مجموعة إخوة يبحثون عن احتياجات ومشكلات الناس لحلها، مضيفا أن حزب مستقبل وطن شيء مشرف ويجعلك دائما علي دراية بالأحوال السياسية في مصر. 

وحول ما إذا طالب أهل الدائرة بنزوله للانتخابات البرلمانية، أكد أن ذلك حدث بالفعل، ولكنه يلتزم بتوجيهات الحزب واختياراته في الترشح.

كما أنه يحتاج للتفرغ من عمله الذي يأخذ كل وقته إذا أخذ هذا القرار لأنه سيكون خادما للناس. 

وبمناسبة العام الميلاد الجديد، وجه الشيخ عبد الله سالم، رسالة تهنئة لكل من الرئيس السيسي واللواء إيهاب الفار، وجميع العاملين في الشركة متمنيا أن يعيد الله علي مصر العام الجديد بكل الخير واليمن والبركات. 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قطاع الأعمال

قطاع الأعمال: إعادة هيكلة شركة النصر للتصدير والاستيراد

سعر صرف العملات الأجنبية

نشرة أسعار العملات الأجنبية اليوم