in ,

المستثمرين الصناعيين تقدم مقترحات لحل مشكلات القطاع إلي الصناعة

محمد جنيدي رئيس النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين

خاطبت النقابة العامة للمستثمرين الصناعيين، وزارة التجارة والصناعة بقائمة من التوصيات والمقترحات لحل العقبات التي تواجه المصانع خلال المرحلة الماضية.
وقال محمد جنيدي رئيس مجلس إدارة النقابة : إن أهم تلك المقترحات هي إصدار قرار بإلغاء الفوائد والغرامات علي جميع المتأخرات علي المستثمرين ، في ظل الظروف التي تمر بها الصناعة الفترة الحالية .
أضاف إلي البورصة أن النقابة طالبت الوزارة بضرورة تقسيط أصل المديونيات بعد تدقيقها ، علي عدد من السنوات وفقا لظروف كل مصنع وحجم تدفقاته ونسبة الإشغال لديه مع فترة سماح حوالي6 أشهر ، وعلي مدد تصل إلي 10 سنوات .
وأوضح جنيدي أن الخطاب تتضمن ضرورة إصدار تعليمات من الوزارة بالسماح بترخيص الأتوبيسات لنقل العاملين وسيارات نقل البضائع ، بشكل مؤقت لمدة عام حتي الانتهاء من سداد المتأخرات علي المصانع .
وقال إنهم طالبوا الوزارة ضمن الخطاب بالنظر في إمكانية المساهمة في رأس مال المصانع بقيمة ديونها لحين سدادها .
أضاف أن المستثمرين يجب أن يحصلوا علي فوائد علي المتأخرات التصديرية لهم لدي الحكومة خلال السنوات الماضية ، أسوة بحصول الحكومة علي فوائد علي المديونيات المستحقة لدي المستثمرين .
وأشار إلي أن المصانع تحتسب السعر النهائي للمنتج مع الوضع في الاعتباراحتساب قيمة الدعم التصديري الذي سيحصلون عليه ، وحال تأخره يؤدي إلي تحقيق خسائر في الميزانية السنوية للشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وزيرا قطاع الأعمال والاتصالات يشهدان توقيع بروتوكول تعاون لتنفيذ البنية التحتية للاتصالات بمشروع التحول الرقمي لشركات وزارة قطاع الأعمال

وزير العدل يقرر عودة العمل بالمحاكم والشهر العقارى بكامل بأنحاء مصر بدءا السبت