in

المهندس أحمد حسن رئيس الشركة العربية للمحولات الكهربائية: لدينا اعتماد بقدرات من 50 كيلو حتى 2.5 ميجا

المهندس أحمد حسن: ننتج 200 إلى 300 محول شهريا.. ونسعى للوصول إلى 600 محول
رأسمال الشركة يصل إلى 120 مليون جنيه.. ونستهدف ضخ استثمارات جديدة خلال الفترة المقبلة
الشركة استحوذت على مصنع بالعبور لإنتاج «الباور» بقدرات 10 إلى 25 ميجا
استثمارات المصنع الجديد تتخطى 100 مليون دولار
لدينا خطة متكاملة للتصدير ونستعد لاقتحام سوقي ليبيا وتنزانيا
الشركة وجميع العاملين فيها يؤيدون ويبايعون الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة

قصة ومسيرة نجاح في السوق المصري، تعيشها الشركة العربية للمحولات الكهربائية، بقيادة المهندس أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة الشركة، والذي سطر بحروف من نور إنجازات في واحد من أهم القطاعات في مصر.
في البداية يقول المهندس أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للمحولات الكهربائية، والتي يقع مقرها في المدينة الصناعية بالعاشر من رمضان في الشرقية، إن الشركة ظهرت للنور في عام 2019، وحصلت على الاعتماد بقدرات من 50 كيلو حتى 2.5 ميجا، فيما يتراوح إنتاجها حاليا بين 200 و300 محول شهريا، مضيفا أن رأسمال الشركة يصل إلى 120 مليون جنيه.


وتابع أنه يستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 600 محول شهريا، من خلال خطة توسعات يتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، بهدف تشجيع الصناعة الوطنية في ظل قيادة الرئيس السيسي، مضيفا أن الشركة العربية للمحولات الكهربائية استحوذت على مصنع بمدينة العبور الصناعية بمساحة 15 ألف فدان، بالمشاركة مع عدد من المستثمرين الوطنيين.
وأوضح أن خطة الشركة تستهدف الوصول بالإنتاج إلى 600 محول شهريا، مع الدخول في تصنيع «الباور» بقدرات تتراوح بين 10 و25 ميجا، مشيرا إلى أن استثمارات المصنع الجديد تتخطى 100 مليون دولار.
وكشف أن الشركة تعمل حاليا في مراحل تجهيز المصنع الجديد ليتم افتتاحه في عام 2025، وهو ما يساهم في توفير فرص عمل أكثر للشباب المصري، ويدعم الاقتصاد الوطني، مضيفا أن قوة العمل في شركته حاليا تتراوح بين 80 و120 عاملا من عمالة مباشرة وغير مباشرة.
وتابع أن الشركة العربية للمحولات الكهربائية، معتمدة من الشركة القابضة لكهرباء مصر بقدرات 50 كيلو إلى 2.5 ميجا بمحولات التوزيع الزيتي، بينما تستهدف الدخول باعتماد المحطات الجافة، لاستكمال الطفرة في قطاع الكهرباء والمحولات الكهربائية لخدمة الشبكة العامة لكهرباء مصر.
فيما عبر المهندس أحمد حسن عن طموحه بأن تصبح الشركة العربية للمحولات الكهربائية شركة عالمية، مضيفا أنها تعد حاليا خطة متكاملة للتصدير حيث سيتم خلال الفترة المقبلة اقتحام أسواق إقليمية على رأسها ليبيا وتنزانيا، من خلال مجموعة تسويق قوية بالشركة، مشيرا إلى أن العديد من العملاء في الدولتين طلبوا عينات وأشادوا بالمنتجات ووقعوا طلبات شراء ينتظر تفعيلها خلال الفترة المقبلة، ولكن ينتظر عبور الأزمة الاقتصادية الراهنة التي تسببت في قلة المواد الخام وشح العملة الصعبة.
وتمني أن تكون الفترة المقبلة شاهدة على انتهاء هذه الأزمة التي تأثرت بها مصر نتيجة الأحداث العالمية، مضيفا أن شركته بمجرد مرور هذه الأزمة ستركز بشكل كبير علي التصدير لتوفير عملة صعبة تدعم طلباتها لجلب المواد الخام، وفي الوقت نفسه تدعم الاقتصاد الوطني الذي مازال في حاجة للعملة الصعبة.
من جانبه أكد المهندس أحمد حسن رئيس الشركة العربية للمحولات الكهربائية، أن مصر تشهد طفرة على كل المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي، مؤكدا أن الشركة لم تكن ترى النور لولا وجوده في الحكم بما يوفره من تسهيلات استثمارية فضلا عن تنفيذه للعديد من المشروعات القومية التي ساهمت في زيادة الاستثمارات الوطنية والأجنبية، خاصة شبكة الطرق والكباري والمدن الصناعية، مؤكدا أنه مجتهد ويسعي للنجاح رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها العالم بالكامل.
وشدد المهندس أحمد حسن، على أنه وكل العاملين في الشركة العربية للمحولات الكهربائية يؤيدون ويبايعون الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وسيكونون خلفه للفوز بفترة رئاسية جديدة لاستكمال مسيرة النجاح والإنجازات.
كما وجه رسالة شكر وتقدير للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مؤكدا أنه برعايته وتعليماته تواكب الشركة أي تطور في قطاع الكهرباء يخدم مصر واقتصادها، مضيفا «دائما نسعي لنكون عند حسن ظنه».
أيضا وجه رسالة شكر وتقدير للدكتور جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، مؤكدا أنه شخصية محترمة وصاحب قرار ويسعى دائما لمساعدة كل الشركات والمصانع الوطنية للنهوض والإنتاج.
وفي النهاية وجه كلمة شكر لكل العاملين في الشركة، مؤكدا أنهم شركاء النجاح في كل إنجاز وتطور يحدث في هذا الكيان الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تموين القليوبية يواصل حملاته بالقناطر الخيرية ويضبط 250 طن سكر و130طن أرز متنوعة

عاجل.. الحكومة ترفع أسعار البنزين وتثبت السولار بداية من اليوم