in

المهندس ياسر الجوهري رئيس مجموعة الجوهري للتنمية الصناعية والزراعية: متميزون في مجال الاستيراد والتصدير ولدينا منتجات ورقية بأسعار لا تقبل المنافسة

المهندس ياسر الجوهري: التنوع في مجالات العمل سر نجاح أي رجل أعمال.. ونتيح ما يزيد على 400 فرصة عمل
لدينا فروع خارج مصر ما بين السعودية والسودان والإمارات وإثيوبيا وليبيا
نسعى للعالمية بعد زوال جائحة كورونا المتسببة في وقف حال جميع الدول
خطتنا في التسويق ذات طابع احترافي من خلال التنوع في الأساليب
الرئيس السيسي لديه الكثير واستطاع أن ينقل البلد من الانحدار للتقدم والتطور
الكوادر الشبابية لديهم طاقة غير محدودة في العمل وهم سر التقدم
استفدنا من مواقع التواصل والسوشيال ميديا بنسبة تتراوح بين 60 و70%
نطالب المحافظ بالاهتمام بتوسيع الرقعة الصناعة بالمحافظة وإتاحة الفرص لإقامة مشروعات صغيرة
أنشأنا 125 مشروعًا بسبب مبادرة البنك المركزي الـ5%

 

في أقل من 23 عاما، استطاع أن يصعد سلم المجد، ويحقق الإنجازات الفريدة بين عمالقة الاستيراد والتصدير على أرض مصر، وبدلًا من أن يستمر على شركة واحدة، افتتح مجموعة شركات مختلفة المجالات حققت إنجازات تفوق كل التوقعات.
المهندس ياسر الجوهري، رئيس مجموعة شركات الجوهري للتنمية الصناعية والزراعية، رجل يعرف من أين يتسنى لرجال الأعمال، أن يصلوا بشركاتهم إلى مراتب نجاح تفوق وتتخطى كل حواجز التوقع.
كان لنا هذا الحوار الممتع مع ذلك الرجل الذي استطاع أن يسطر بأحرف من ذهب، إنجازات ونجاحات كبيرة في عالم الاستيراد والتصدير، وتصنيع المنتجات الورقية.
في البداية قال المهندس ياسر الجوهري، رئيس مجموعة شركات الجوهري للتنمية الصناعية والزراعية، إنه بدأ العمل في السوق المصري على أرض محافظة كفر الشيخ منذ عام 1998 بمجال التنمية الصناعية والزراعية، حيث يمتلك مجموعة من الشركات «مصنع چاسي باك، جالط إكس إيجيبت، فابو إيجيبت»، متخصصة في مجال المنتجات الورقية، وخطوط الإنتاج، والاستيراد والتصدير.
وأضاف أن السوق المصري والوضع الاقتصادي بوجه عام غير مستقر بشكل كبير، بسبب ما تمر به دول العالم وليس مصر وحدها، من انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن الشركة متخصصة في استيراد خطوط الإنتاج، والمعدات الثقيلة، بالإضافة لوجود مصنع للمنتجات الورقية بأسعار لا تقبل المنافسة، وهو ما يعد من أكبر المصانع في هذا المجال على مستوى الدولة كافة.
ولفت إلى أنه يتيح ما يقرب من 400 فرصة عمل للشباب في الدولة، مشيرًا إلى أنه يسعى لمضاعفة استثماراته وإتاحة المزيد من فرص العمل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن الشركة لديها فروع في مجال خطوط الإنتاج خارج مصر ما بين «السعودية، والسودان، والإمارات، وإثيوبيا، وليبيا»، مشددًا على أنه يوفر المزيد من العملة الصعبة لخزينة الدولة.
وشدد على أن إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال سبع سنوات جعلت مصر تضاهي في تقدمها دول العالم المتقدمة، موضحًا أنه من أفضل الرؤساء الذين استطاعوا أن يحدثوا طفرة من أجل تطوير وتنمية مصر، متمنيا أن يوفقه الله إلى كل الخير، لا سيما أن ما يؤديه من مجهودات في الدولة يمثل حملا كبيرا على عاتق أي إنسان لكنه يستطيع أن يجتاز كل الصعوبات.
وأوضح أنه يعتمد على التنوع في مجالات العمل، من أجل أن يحقق أكبر قدر من الإنجازات في أقل وقت ممكن، بالإضافة إلى أن تعثر الأسواق وسوء الأوضاع الاقتصادية على مستوى دول العالم يجبر أي رجل أعمال على ضرورة التنوع في مجال العمل.
وأشار إلى أنه يعتمد على الكوادر الشبابية في شركاته، حيث إنهم هم الطاقة غير المحدودة في العمل، كما أنهم سيتحملون ما لا يتحمله الآخرون من تحديات قد تواجههم.
وشدد على أنه يستخدم جميع أنواع التسويق من أجل بيع بضائع شركاته، سواء التسويق من خلال الزيارات، أو إلكترونيا، أو غير ذلك، لافتا إلى أنه استفاد من مواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا بنسبة تتراوح بين 60 و70% في الترويج وتسويق منتجات الشركات، التي يرأس مجلس إدارتها.
وتابع أن سوق كفر الشيخ فقير صناعيًا؛ لكنه استغل المدن الصناعية والتي يأتي على رأسها القاهرة في طرح وفتح سوق كبير لمنتجات مجموعة شركاته، مؤكدًا أنه سعى كثيرًا للاستفادة من محافظة كفر الشيخ صناعيًا لكن الموارد والآليات ضعيفة جدًا بالمحافظة مما جعله ينظر خارج نطاق تواجده لكي يحقق المزيد من النجاحات والإنجازات.

وقال إنه لديه محفظة متنوعة من الأعمال الإنتاجية، لا سيما أنه لا يوجد في أي مكان على مستوى الجمهورية رجل أعمال يحقق إنجازات غير مسبوقة ونجاحات فريدة وهو يسير في تراك أو طريق واحد، ولكن التنوع يحقق إنجازات غير مسبوقة.
وطالب اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالاهتمام بتوفير مجالات صناعية متنوعة من خلال مشروعات صغيرة ومتوسطة، على أرض المحافظة، حتى يتسنى لأي رجل من رجال الأعمال أن ينشأ مشروعه ويحقق إنجازات غير مسبوقة على أرض المحافظة.
وأكد أنه حريص على المشاركة في جميع المعارض الدولية والمحلية، لأنها تعود عليه بأعظم الفوائد الربحية والتسويقية في مجال الاستيراد والتصدير.
وأشاد بمجهود العاملين في المجموعة، حيث إنهم الداعم الأساسي ورأس حربة تحقيق الإنجازات التي تصل إليها المجموعة، موجهًا لهم الشكر على كل ما قدموه ومواجهتهم التحديات الكثيرة خلال الفترة الماضية.
وأوضح أنه يسعى إلى الوصول للعالمية في غضون السنوات القليلة المقبلة، وذلك بعد تخطي العقبة الكبرى وهي اجتياز جائحة كورونا، التي جعلت العالم بأسره لا يجري أي نشاطات أو إنشاء مشروعات قومية عملاقة باستثناء مصر التي فعلت كل هذه المشروعات في ظل توقف العالم عن التطوير.

وثمن مجهود الرئيس السيسي وما حققه من طفرة غير مسبوقة في إنشاء المشروعات القومية العملاقة، حيث إن العاصمة الإدراية الجديدة، والعلمين الجديدة، والهضبة تعد مدن على أحدث طراز عالمي موجود على أرض الواقع.

وأكد أنه استفاد من مبادرة البنك المركزي ذات الفائدة 5% بإقامة ما يقرب من 125 مشروعًا للعملاء، مما أتاح له تحقيق إنجازات فريدة وغير مسبوقة في غضون الثلاث سنوات الماضية.

وشدد على أنه لم يحقق المستهدف من الأرباح أو الأعمال التي كان يسعى إليها هذا العام وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، موضحًا أن جميع رجال الأعمال يعانون سواء محليًا أو عالميا من حالة الركود التي تعاني منها دول العالم كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

“أكاديا للتطوير” تتعاقد مع عمرو عاطف مديرا لقطاع التسويق بالشركة

صندوق سيولة

وزيرة التخطيط تعلن المستهدفات الرئيسة لخطة عام 2021/2022 في مجال التنمية الاجتماعية