in

النفط يغلق على مكاسب بعد هبوط المخزونات الأميركية

نفط

ارتفع النفط بمقدار دولارين للبرميل يوم الأربعاء حيث أدى تقرير عن انخفاض المخزونات في الولايات المتحدة وتخفيضات في تدفقات الغاز الروسي إلى أوروبا إلى تخفيف القلق بشأن ضعف الطلب، كما قيام الفدرالي الأميركي برفع الفائدة 75 نقطة.

قالت مجموعة معهد البترول الأميركي الصناعية يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام تراجعت 4 ملايين برميل، أي أربعة أضعاف الانخفاض المتوقع.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة هبطت 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي مع تسجيل الصادرات أعلى مستوى على الإطلاق فيما يرجع إلى خصم كبير للخام الأمريكي عن خام برنت القياسي العالمي.

 

أغلق خام برنت مرتفعا 2.13% إلى 106.62 دولار، أنهى خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي اليوم مرتفعًا بنسبة 2.4٪ عند 97.26 دولارًا للبرميل.

ارتفع النفط في عام 2022، ووصل إلى أعلى مستوى في 14 عامًا عند 139 دولارًا للبرميل في مارس بعد الحرب الروسية الأوكرانية، مما زاد من مخاوف الإمدادات ومع تعافي الطلب من الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مؤشر داو جونز يقفز بأكثر من 400 نقطة بعد رفع الفدرالي لسعر الفائدة

إبراهيم أبو مصطفى رئيس شركة ألبان المصطفى لمنتجات الألبان: لقب ملك الجبنة الرومي لم يأت من فراغ.. وأسعارنا لا تقبل المنافسة