in

«الياباني بلاست».. قصة نجاح مصرية في صناعة منتجات البلاستيك

المهندس حمادة الياباني رئيس مجلس الإدارة:
الشركة ظهرت للنور في 2018 بدعم من الرئيس السيسي
منتجاتنا بأعلى درجات الجودة وسعرنا لا يقبل المنافسة
السوق يمر بحالة ركود تأثرا بالأزمة الاقتصادية العالمية
نهنئ الرئيس السيسي بمناسبة قرب الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر

 

قصة نجاح عاشها المهندس حمادة الياباني، وكللها بتأسيس شركة الياباني بلاست لإنتاج منتجات البلاستيك، في محافظة القليوبية، بعدما اكتسب خبرات طويلة على مدى سنوات في العمل بالمجال، فضلا عن خبرات اكتسبها من الوالد مثلت له دستورا يسير عليه في التعامل مع العملاء والعاملين والجميع في هذا المجال.
و«الياباني بلاست»، شركة مساهمة مصرية لتجارة خامات البيور وإعادة تدوير البلاستيك، وتجارة منتجات الحصير البلاستيك عالية الجودة بيور وريسيكل.
من جانبه قال المهندس حمادة الياني، إنه شخص عصامي يعمل من خلال شركته في إنتاج الخامات البيور وتدوير البلاستيك، بطرق ووسائل غير مضرة بالبيئة، ومازال يعمل على تطوير منتجات شركته ومواكبة كل ما هو جديد في العصر.
وتابع أن والده لم يكن يعمل في القطاع، بل كان موظفا في وزارة الداخلية، لكنه ترك له إرثا طيبا من السمعة الطيبة التي يسير من خلالها بين الناس، ومبادئ لا يحيد عنها أبدا بضرورة حب العمل والاعتماد على النفس، والالتزام بالكلمة والمبدأ وعدم التخلي عنه، وهي المبادئ التي ساهمت في زيادة انتشار الكلمة، والثقة الكبيرة فيها وفي منتجاتها، قائلا «معروف عن شركتنا أننا أصحاب مبدأ وكلمتنا واحدة.. والفضل في ذلك لوالدي».
وأضاف أن عمله في القطاع جاء بمجهود شخصي وحب، وبمحاولة العمل في كل قطاعات مهنة البلاستيك، والتي لها الكثير من الأسرار المهمة، خاصة أن بعض المستهلكات ترمي في الجبال فيما تحتاج خبرات لإعادة تدويرها، قائلا «المهنة صعبة ومرهقة زهنيا، حتي تخرج مادة جديدة صالحة صحيا».
وأوضح أنه اكتسب الخبرة اللازمة قبل تدشين المصنع، وعمل في كل القطاعات حتى صقلت مهاراته، وفي 2018 افتتح شركته بشكل رسمي، بعدما أنهي كل الإجراءات اللازمة، لكنه لفت إلى أن السوق يمر حاليا ببعض العراقيل وغير مستقر تأثرا بالأزمة الاقتصادية العالمية، وهو ما تسبب في حالة من الركود.
فيما لفت إلى أن الشركة تمتلك خطوط إنتاج يابانية على أعلى مستوى، وتسعى دائما لتحديثها بكل ما هو جديد في القطاع، كما أن لديها مهندسين مصريين على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة، وهو ما يساهم في إنتاج منتجات على أعلى درجة من الجودة، والتي تمثل شعارا للشركة وليست خيارا.
وتابع أن أهم أولوية للشركة هي الجودة والسعر التنافسي، مؤكدا أن ثقة العملاء بفضل الجودة التي تتميز بها منتجات الشركة بنيت خلال سنوات، ولا مجال للتفريط في هذه الثقة، لذلك يحرص على مراجعة الشحنات قطعة قطعة بنفسه للتأكد من جودتها، قائلا «إشادة العملاء بمنتجاتنا أهم شيء لنا.. لذلك نسعى لزيادة انتشار منتجات الشركة في كل مكان، كما نسعى للتصدير بشكل مباشر للدول الخارجية، وإن كانت منتجات الشركة صدرت للخارج بشكل غير مباشر من خلال عملاء ووسطاء يشترون المنتجات ويصدرونها بمعرفتهم».
من جانبه قال المهندس حمادة الياباني رئيس مجلس إدارة شركة الياباني بلاست، إن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات تحت قيادة الرئيس السيسي، والذي استطاع أن يدشن خلال السنوات الثماني الماضية، مشروعات لم تنفذ خلال 60 سنة ماضية، مضيفا أن الرئيس السيسي يوفر أجواء من الاستقرار شجعته على ضخ استثمارات وتدشين الشركة، خاصة شبكة الطرق التي سهلت ربط المحافظات ونقل البضائع بسهولة.
ويرى المهندس حمادة الياباني أنه «لولا الرئيس السيسي ما كانت الشركة ترى النور»، مؤكدا أنه حريص على ضخ استثمارات جديدة في السوق بهدف دعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل أكثر للشباب.
فيما وجه رسالة تهنئة للرئيس السيسي، بمناسبة قرب الاحتفال بذكرى انتصارات السادس من أكتوبر المجيدة، مؤكدا أن الجيش المصري دائما ما يكتب الانتصار في المعارك الصعبة، ومازال يفعل ذلك في ملحمة بناء مصر الجديدة بقيادة الرئيس السيسي.
كما وجه رسالة تهنئة للواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، قائلا «ربنا يعينك وتستمر في تحقيق الإنجازات في المحافظة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

«مستقبل وطن» ينظم ندوة بالجيزة حول التخطيط الاستراتيچي وتطوير القيادات

وزير البترول: الخطة المتكاملة التي ينفذها قطاع البترول لزيادة قدرات صناعة البتروكيماويات المصرية تمضي في تحقيق اهدافها