in

بحضور قيادات الشركة.. “غازتك” تطلق فعاليات الإسبوع السنوي للسلامة

في إطار دعوة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية لكافة شركات قطاع البترول للقيام بعمل مراجعة لأداء منظومة السلامة بمواقع العمل، أطلقت شركة غازتك في هذا الخصوص فعاليات أسبوع السلامة بحضور المهندس عبد الفتاح فرحات رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب والدكتور باولو رونديني العضو المنتدب وممثل الشريك الأجنبي ووليد الطويل مستشار السلامة والصحة المهنية وقيادات الشركة من السادة مساعدي رئيس الشركة ومديري العموم وكافة المسئولين عن إدارة السلامة والصحة المهنية بالشركة.

ويأتي ذلك في إطار الأسبوع السنوي للسلامة الذي ينظمه قطاع البترول خلال الفترة من الأحد 29 أكتوبر إلى الخميس 2 نوفمبر والذي يأتي

ويهدف ذلك لاتباع أفضل الممارسات فيما يخص إدارة المخاطر وقيادة منظومة السلامة والسلوكيات والممارسات الآمنة بمواقع العمل، وآليات التعلم والتطور، مع تعزيز مشاركة العاملين في التحسين المستمر لمنظومة السلامة.

كما تم عقد ندوة توعوية في مجال تحديد المخاطر وتقييمها للعاملين بالمركز الرئيسي، وزيارات ميدانية لعدد من محطات ومراكز الشركة مثل محطات زهراء المعادي والعباسية وماكسيم وذلك للتأكيد على أهمية تعزيز ثقافة السلامة والصحة المهنية لدى العاملين كونها ركن أصيل في استراتيجية وزارة البترول، كما أنها تأتي على رأس القيم الرئيسية ضمن الرؤية التي تم وضعها لقطاع البترول في إطار مشروع تطوير وتحديث القطاع.

وقال المهندس عبد الفتاح فرحات أن فلسفة السلامة بالشركة ترتكز على توفير ظروف عمل آمنة لضمان صحة وسلامة كافة الأطراف التي تعمل تحت مظلتها سواء من العاملين أو المقاولين، وكذلك بيئة العمل والبيئة العامة، والتأكيد على تطبيق كافة أنظمة السلامة والوقاية والتزام الجميع باتباع قواعد وتعليمات السلامة في كافة المواقع وأماكن العمل وذلك ضمن إطار السياسة العامة للشركة للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

فيما قال الكيميائى أحمد علام مدير عام السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والجودة أن شركة غازتك تقوم بأداء جميع أنشطتها ضمن استراتيجية محددة تهدف إلى تحقيق أعلي درجات الكفاءة في الإنتاج بأعلى درجات الأمان مع مراعاة الحفاظ على البيئة من خلال توفير أقصي درجات الحماية للأفراد وللمعدات والمواد والممتلكات، وكذلك المجتمع المحيط بمواقع العمل. كما تحرص الشركة على التحسين المستمر لنظام إدارة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والجودة. وتراعي الشركة زيادة وعي العاملين وصقل مهاراتهم من خلال تنفيذ برامج تدريبية فعالة في مجال السلامة والصحة المهينة للوصول لأعلي معدلات الأداء الآمن.

وأرضح المهندس سامح شومان مدير عام المناطق إلى حرص إدارة الشركة الشديد على ضمان سلامة جميع العاملين ومراجعة الإجراءات وتقييم المخاطر وتحسين ظروف التشغيل والتوعية والتوجيه نحو بيئة عمل آمنة ومستقرة، لتحقيق هدف أساسي ألا وهو الوصول لأعلى معدلات الأداء والإنتاجية بدون حوادث أو إصابات مؤكداً على عدم التهاون أو التنازل في الالتزام بمعايير السلامة والصحة المهنية في جميع أنشطة الشركة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

للسلامة المهنية.. شركة البتروكيماويات المصرية تطلق أسبوع السلامة

التجاوز عن مقابل التأخير

المالية: مصر نجحت في العودة للأسواق اليابانية